في حادثة مؤلمة تكشف جزاء جديد من جرائم الاحتلال الاسرائيلي، كشفت نبيلة بهار، والدة الطفل الفلسطيني محمد صلاح البهار، تفاصيل المأساة الإنسانية التي تعرض لها نجلها المصاب بـ«متلازمة داون» حتى استشهاده على يد كلاب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 تفاصيل الحادثة

في مداخلة هاتفية مع برنامج «90 دقيقة» على فضائية «المحور»، تحدثت نبيلة بهار عن الحصار الذي عانت منه عائلتها لمدة سبعة أيام.

 في اليوم السابع، اجتاح الجيش الإسرائيلي منزلهم بالطائرات والجنود، في محاولة للسيطرة عليهم رغم إعلانهم أنهم مدنيون ورفعهم للرايات البيضاء.

 الهجوم الوحشي

أوضحت نبيلة أن الجنود اقتحموا المنزل مصحوبين بالكلاب المدربة. في تلك اللحظة، حاول الجميع الهروب والاختباء، بينما بقي محمد، الطفل العنيد المصاب بمتلازمة داون، في الصالون.

 هاجمته الكلاب بعنف، وأصيب في صدره ويده، بينما كان يحاول الدفاع عن نفسه بعبارات بسيطة. وصفت الأم الموقف بقولها: "الكلب كان يشد في محمد، ونافورة دم تنزل منه".

جرائم جنود الاحتلال

تابعت الأم المكلومة سرد تفاصيل الحادثة، موضحة أن نحو 40 جنديًا صوبوا أسلحتهم نحو محمد بينما كان الكلب ينهشه. 

أخذوا الطفل إلى غرفة وأغلقوا الباب عليه، رغم أنها حاولت إخبارهم بأنه معاق وتحتاج لعلاجه.

 لم يستمع الجنود إلى توسلاتها وأجبروها وعائلتها على النزول إلى الطابق الأرضي وركعوهم بينما كانت الكلاب تهاجمهم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متلازمة داون جيش الاحتلال الإسرائيلي مأساة إنسانية الاحتلال الاسرائيلي الطفل الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الأولى من نوعها.. تفاصيل جديدة عن جريمة بيجي

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر حكومي عراقي، اليوم الأربعاء، (28 آب 2024)، عن تفاصيل جديدة عن ملابسات قتل أسرة مكونة من أب وأم وابنهما، وسط قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، وذلك في ظروف غامضة، مستبعدا "فرضية العمل الإرهابي".

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إنه "جرى إضرام النار في بعض غرف الدار"، كاشفاً، عن "تكوين فريق أمني للنظر في ملابسات الجريمة، التي تعد الأولى من نوعها في القضاء، الذي ينعم بالأمن والاستقرار".

واستبعد المصدر فرضية العمل الإرهابي، ورجّح أن تكون الحادثة عملية قتل جنائية، متوقعا أن يتم كشف دوافعها خلال الساعات المقبلة، منوها لوجود "خيوط مهمة يتم التحقيق بها حالياً". 

ونفى المصدر صدور أمر بحظر شامل للتجوال،" مؤكداً أن "الحظر شمل منطقة الحادث والمستشفى القريب منها، إذ ضربت الأجهزة الأمنية طوقا هناك، وذلك لأغراض التحقيقات الجنائية".

وكان قائمقام قضاء بيجي في صلاح الدين عادل الدج، أعلن بوقت سابق اليوم عن تفاصيل الجريمة" مبينا، ان "عائلة تتكون من رب الأسرة وزوجته وابنه مقيدي الأيدي والأرجل تم قتلهم بالسكاكين والخنق ومن ثم حرق المنزل".

وأشار الدج الى، انه "وحسب التقارير الامنية الحادث وقع مساء ليلة امس وذلك لوجود أواني الطعام موجودة عند الجثث ولم يعلم أحد بالحادث الا عمال البلدية الذين شاهدوا الدخان يخرج من المنزل صباحا اليوم".

ولفت الى، ان "المجني عليه (صفاء شاكر حميد الجنابي) وابنه مصطفى وزوجته ليس لديهم اي مشاكل مع المنطقة وأصحاب سمعة طيبة منذ سنوات في بيجي ولديهم شهيد اثناء عمليات التحرير".

فيما أعلن محافظ صلاح الدين، ان "الجريمة المروعة في بيجي ذات طابع جنائي وليست ارهابية" منوها الى، ان "تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الجريمة وملاحقة الجناة" كاشفاً، عن "تغيير قائد شرطة بيجي وعقد اجتماع أمني رفيع خلال ساعات".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن جريمة قتل عائلة في بيجي
  • بعد مطاردة استمرت عامين.. تفاصيل اغتيال الاحتلال لـأبو شجاع
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تواصل اقتحام الأزقة في مخيمات نور شمس وجنين
  • نشرة التوك شو.. الاحتلال يكرر مأساة غزة بالضفة الغربية وبرنامج مصر النووي
  • الأولى من نوعها.. تفاصيل جديدة عن جريمة بيجي
  • سلطات الاحتلال تصدر قرار بالاعتقال الإداري بحق طفل "١٤ عام"
  • لاستخراج «جواز سفر» للأطفال.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • هل تتجدد خلايا المخ عند الأطفال؟ (تفاصيل)
  • "مأساة تضرب السودان".. أحمد موسى يكشف تفاصيل تعرض 10 ولايات لأمطار غير مسبوقة (فيديو)
  • عاجل.. "صحة غزة" تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع المأساوي في القطاع