موقع النيلين:
2024-08-30@15:20:38 GMT

قصة حميدتي مع الموت

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

اختار مجموعة من الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي أن يكون محور نقاشهم الأسبوعي على إحدى المجموعات الإلكترونية موضوع الاختفاء الغامض والظهور غير المنطقي لقائد قوات الدعم السريع المتمردة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، واختار الناشطون عنوان لهذه الجلسة ” قصة حميدتي مع الموت”، وكانت أبرز المشاركات:

حميدتي دا ميت ميت ما عايزة كلام، بس الكفيل والجهات المدورة الحرب دي عندها شي في راسها عشان تعلن خبر وفاته.

موضوع الظهور الأخير لحميدتي وقيام بعض القنوات بنشره ثم سحبه يدل إنو الموضوع مفبرك من أساسه، وعبارة عن معنويات للجنود بس.

تفتكرو حميدتي دا لو عايش كان بسكت؟ الراجل خشمو ماكينة كلام مستحيل يسكت ليهو يومين ورا بعض، ومش أي كلام دا برمي دراب عديل.

ظهور حميدتي لو لاحظتو بتوافق دايما مع المشهد، في جهة كأنها ماسكة ريموت وبتسحب وتنزل في اللاعب “حميدتي” بحسب ما يستجد من مجرى المباراة.

حميدتي يا ميت .. خلاص الشغلانة استلمها عبدالرحيم رسمي، والموضوع في ترتيباته النهائية والإخراج الأخير.

وتخوض القوات المسلحة السودانية حرباً مفروضة لإنهاء تمرد قوات الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل من العام 2023، ويساند القوات المسلحة مجموعات كبيرة من المستنفرين وحركات الكفاح المسلح.

رصد وتحرير – “النيلين”

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شبكة أطباء السودان تتهم الدعم السريع بنهب أجهزة ومعدات مستشفيات سنجة

شبكة أطباء السودان، أدانت النهب المستمر للمرافق الطبية وترحيل أجهزتها الطبية إلى جهة غير معلومة، وأكدت أنها جريمة مخالفة لأبسط قواعد حقوق الإنسان.

سنجة: التغيير

اتهمت شبكة أطباء السودان- كيان طوعي- قوات الدعم السريع بتفكيك ونهب أجهزة ومعدات مستشفيات مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، وترحيلها إلى جهة غير معلومة.

وسيطرت قوات الدعم السريع، في يوليو الماضي، على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة عاصمة سنار، وأعقب ذلك عمليات سلب ونهب واسعة، وحركة نزوح كبيرة باتجاه الولايات القريبة، قبل أن تنتقل المعارك إلى الدندر وجبل موية والدالي والمزموم وأبو حجار ومناطق أخرى.

وقالت شبكة أطباء السودان في بيان اليوم الخميس، إن قوة من الدعم السريع قامت بعمليات تفكيك أجهزة مستشفيات مدينة سنجة “التي تضم كلاً من مستشفى سنجة الحكومي العام ومستشفى الشرطة ومستشفى الكلى سنجة ومركز التأمين الصحي المرجعي”، وترحيلها إلى مكان غير معلوم، بالإضافة إلى نهب المولدات الكهربائية وسيارات الإسعاف.

وأدانت الشبكة عمليات النهب المستمرة للمرافق الطبية وترحيل أجهزتها الطبية إلى جهة غير معلومة.

وأكدت أن هذه الجريمة مخالفة لأبسط قواعد حقوق الإنسان، ما يؤدي إلى تفاقم الأزمات الصحية في المنطقة حيث تمثل هذه الأجهزة بنية أساسية للمستشفيات بالمدينة مما يزيد من معاناة المدنيين الذين لا يستطيعون المغادرة في ظل توقف الخدمات الطبية وانقطاع الطرق وتوقف الحركة.

وتواجه قوات الدعم السريع اتهامات متواترة باستهداف المرافق الطبية والمنشآت العامة منذ اندلاع الحرب بينها وبين الجيش منتصف ابريل من العام الماضي.

وقبل ثلاثة أيام قالت شبكة الأطباء أيضاً، إن قوة مسلحة من قوات الدعم السريع نهبت أجهزة ومعدات مستشفى ابن سينا بالعاصمة الخرطوم، والذي كانت  تستخدمه كثكنة عسكرية، قبل أن ترحلها إلى جهة غير معلومة.

وقبلها حملت قوات الدعم السريع مسؤولية عمليات النهب التي تعرضت لها كلية الصيدلة التابعة لجامعة سنار في مدينة سنجة، وجامعة العلوم الصحية التابعة لوزارة الصحة، وأعربت الشبكة عن قلقها العميق تجاه ما وصفته بالخسارة الفادحة التي تهدد مستقبل التعليم والصحة في المنطقة.

الوسومالجيش الخرطوم الشرطة سنار سنجة شبكة أطباء السودان قوات الدعم السريع مستشفى ابن سينا

مقالات مشابهة

  • قلم يغير صيغ الاجتماعات.. كيف تحمي بريطانيا التدخل الإماراتي في السودان؟
  • ما دور الإمارات وبريطانيا في استمرار الحرب والأزمة الإنسانية في السودان؟
  • حكومة موازية أم واقع مؤقت؟.. نظرة على إدارات الدعم السريع المدنية
  • “فن الحرب”.. هل اقتربت نهاية المعركة مع الدعم السريع؟
  • شبكة أطباء السودان تتهم الدعم السريع بنهب أجهزة ومعدات مستشفيات سنجة
  • خطة عمل محكمة للجنة الفنية ضد قوات الدعم السريع المتمردة
  • 20 قتيلا في الفاشر بقصف مدفعي نفذته قوات الدعم السريع  
  • البرهان البرئ الطاهر !
  • لجنة بمجلس الأمن تدرس فرض عقوبات على اثنين من قادة الدعم السريع
  • أميركا تدعو الطرفين المتحاربين في السودان لكبح جماح الانتهاكات