أعلن الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، اليوم عن أحدث القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للاعتماد ، حيث  وافقت اللجنة على منح شهادات الاعتماد للمنشآت الطبية التالية:
مستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق- الشرقية
مستشفى القصاصين بالاسماعيلية
مستشفى الجمعية الشرعية لرعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة بالقاهرة 
مستشفى روفان بأسيوط 
العيادات الطبية المجمعة لأعضاء هيئة الشرطة بأسوان
 


أكد د.

أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، علي أهمية انضمام المنشآت الصحية المتخصصة إلى منظومة التأمين الصحي الشامل ، وذلك لما لها من دور فاعل في تحسين جودة الرعاية الصحية وزيادة رضا المتعاملين من خلال توفير مجموعة واسعة من التخصصات والخدمات الصحية، بما يسهم في زيادة فرص حصول المرضى على خدمات طبية متميزة وشاملة، والوصول إلى الرعاية الصحية التي يحتاجونها بأقل التكاليف المادية.


وأشار  طه إلي أن اقبال المنشآت الصحية الخاصة على تطبيق معايير الجودة والانضمام للتأمين الصحي الشامل انما يعكس التزامها بتقديم خدمات صحية متميزة للمرضى، بما يضمن تحسين الأداء وتقليل الأخطاء الطبية، ويعزز من تجربة المرضى وثقتهم ويزيد من رضاهم.

وأوضح رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أن إقبال المنشآت الصحية من خارج محافظات المرحلة الأولى علي تطبيق معايير الجودة والحصول علي اعتماد جهار  يعكس إدراك القيادات الصحية لهذه المنشآت قدرة الاعتماد علي تحقيق ميزة تنافسية بين مقدمي الخدمة وضمان  الاستدامة المالية للمنشأة.

وأوضح د.أحمد طه، أن موافقة اللجنة على اعتماد المنشآت الصحية يتم بناءا على تقارير فريق مؤهل ومدرب على أعلى مستوى من المراجعين الملتزمين بتقييم المنشآت وفقا لأدلة معايير الاعتماد الوطنية الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الاسكوا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد طه الأمراض الصدرية العيادات الطبية المجمعة المرحلة الأولى الاعتماد والرقابة المنشآت الصحیة

إقرأ أيضاً:

اعتماد الحركة القضائية لمستشاري مجلس الدولة للعام القضائي الجديد

اعتمد المجلس الخاص للشئون الإدارية  برئاسة المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة بجلسته اليوم الثلاثاء  الحركة القضائية لمستشاري المجلس للعام القضائي 2024/2025 وذلك اعتبارًا من أول أكتوبر 2024، وقد تضمنت الحركة تشكيل المجلس الخاص من:


1- المستشار أحمد عبدالحميد حسن عبود 

 رئيس مجلس الدولة رئيسًا للمحكمة الإدارية العُليا.


2- المستشار فارس سعد فام حنضل 

النائب الأول لرئيس مجلس الدولة رئيسًا للجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع.


3-  المستشار الدكتورمحمد ماهر أبوالعينين حسنين حمزة 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لقسم التشريع.


4-  المستشار حسام أحمد نور الدين مصطفى 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لمحكمة القضاء الإداري.


5- المستشار إبراهيم السيد الزغبي 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لهيئة مفوضي الدولة.


6-  المستشار أحمد وجدي عبدالفتاح علي فاضل 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لإدارة التفتيش الفني.


7- المستشار محمد هشام أحمد كمال الكشكي 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لشئون المحاكم الإدارية والتأديبية


كما تضمنت الحركة إلحاق عدد (108) مستشارًا بالمحكمة الإدارية العليا، و(1،239) مستشارًا بمحكمة القضاء الإداري، و(568) مستشارًا بالمحاكم الإدارية والتأديبية، و(1،700) مستشارًا بهيئة مفوضي الدولة.


وقد روُعي في إعداد الحركة القضائية الاستجابة لرغبات مستشاري المجلس، والتوطين في الحالات التي تستوجب ذلك الأمر، فضلًا عن مُراعاة صالح العمل وقوة المحاكم والأقدمية إلى جانب الوضع في الاعتبار الظروف الصحية والاجتماعية.


وهنأ المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة قضاة المجلس بمناسبة اقتراب العام القضائي الجديد، معربًا عن تقديره للجهود المُضنية التي بذلوها طيلة الفترة السابقة في سبيل أداء رسالتهم السامية وتحقيق العدالة وإنصاف أصحاب الحقوق.


وأكد المستشار أحمد عبود أهمية الحرص على مواصلة الجهد المُتميز والتحصيل العلمي ومواكبة التطورات، لا سيما في ضوء تطور الأدوات والوسائط التكنولوجية والرقمية التي حرص مجلس الدولة في الآونة الأخيرة على إدخالها في منظومة العمل القضائي بما يساهم في تيسير العمل ورفع الأعباء عن المواطنين.


وأضاف أن قُضاة مجلس الدولة لطالما كانوا مثالًا مشرفًا في العطاء وبذل الجُهد والتفاني في العمل، وهو الأمر الذي يتعين أن يستمر بما يساهم في رفع معدلات الأداء وتحقيق العدالة الناجزة لصالح المواطنين المصريين جميعًا.


وأشار رئيس مجلس الدولة إلى حرصه الكبير على إتاحة الفرص لقاضيات المجلس في مُختلف قطاعات المجلس والاستعانة بهن، وباعتباره حق أصيل لهن، لا سيما في ضوء التميز الكبير المشهود لهن في أداء عملهن، لافتًا إلى أن الحركة القضائية تضمنت إلحاق عدد (134) قاضية بالمحاكم الإدارية والتأديبية وهيئة مفوضي الدولة وإلحاقهن لأول مرة في تاريخ مجلس الدولة بالمكاتب الفنية بجميع أقسام المجلس.


وأكد المستشار أحمد عبود أن الاستعانة بكل طاقات وخبرات مجلس الدولة المُتميزة من قضاة وقاضيات، سيكون نهجًا مستمرًا في العمل داخل المجلس.

مقالات مشابهة

  • 19 معهدًا أزهريًا في الشرقية يحصلون على اعتماد الجودة
  • غدًا.. انطلاق فعاليات دورة « tot» لأعضاء هيئة التدريس بجامعة دمنهور
  • وزير التعليم العالي يستقبل رئيس هيئة اعتماد الجودة الاسكتلندية
  • سلطان بن أحمد يفتتح عيادات طلبة ماجستير طب الأسنان في جامعة الشارقة
  • هيئة جودة التعليم تعتمد 603 مدارس ومعاهد للتعليم العام والأزهري.. تفاصيل
  • بروتوكول تعاون بين «الرقابة الصحية» وهيئة الضمان الصحي العراقية
  • بروتوكول تعاون بين «العامة للرقابة الصحية» وهيئة الضمان الصحي العراقية
  • بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وهيئة الضمان الصحي العراقية
  • اعتماد الحركة القضائية لمستشاري مجلس الدولة للعام القضائي الجديد
  • اعتماد الحركة القضائية لمستشاري مجلس الدولة