المناطق_متابعات

قال خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد صالح الزعاق: إن علاقة البشر بالأجرام السماوية علاقة أبدية، كانت تقديسية في بدايتها؛ فمن الناس من عبَد الشمس، ومنهم من عبَد القمر.

وأضاف الزعاق أن العرب قدسوا نجم الشعرى، وهو الوحيد الذي يعبر المجرة؛ لذا أسموه “الشعرى العبور”، وأهل الحجاز يسمونه “الشعرى اليمانية” لوقوعه فوق اليمن.

وتابع في فيديو على حسابه في “إكس”، أن نجم الشعرى يسمى عند العامة بـ”المرزم”؛ لأنه عند ظهوره تشتد درجات الحرارة وتبدأ الإبل “ترزم” أي تشتكي من الحرارة.. وهو النجم الوحيد الذي ذُكر صراحة في القرآن الكريم، ومع مجيء الإسلام أُبطلت عبادته.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نجم الشعرى

إقرأ أيضاً:

إيمان العاصي حديث السوشيال لهذا السبب

تصدرت الفنانة إيمان العاصي التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ترويجها لدورها فى مسلسل "برغم القانون" الذي تخوض من خلاله البطولة المطلقة الذي تقوم بتصويره، وتقدم شخصية مختلفة عن الشخصيات التي سبق وقدمتها.

وتظهر إيمان العاصي خلال العمل بالحجاب ويتناول المسلسل قصة اجتماعية معاصرة تتناول قضايا مهمة ومؤثرة فى المجتمع.

إيمان العاصي 

يتكون مسلسل "برغم القانون" من 30 حلقة ومن المقرر عرضه عبر قناة ON.

 

مسلسل "برغم القانون" يشارك في بطولته كل من هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز.

إيمان العاصي 

يشار إلى أن إيمان العاصي غابت عن دراما رمضان 2024.

إيمان العاصي

 

 

وكانت تصدرت الفنانة إيمان العاصي التريند، وذلك بعدما كشفت عن رأيها في أهمية وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا للفنان.

 

وقالت إيمان العاصي في تصريحات صحفية: «اتربيت أمشي في الشارع الناس تجري عليا، ماكنش فيه حاجة اسمها سوشيال ميديا».

إيمان العاصي دور السوشيال ميديا إيجابي 

وأضافت أن السوشيال ميديا لها دور إيجابي، لافنة إلى أنها تساعد عدد كبير من روادها على التواصل والانتشار.

 

وتابعت: « السوشيال ميديا بتساعد ناس كتير ماكنتش عارفة توصل».

 

وعن دور السوشيال ميديا في عالم الفن، والتمثيل، كشفت أن وسائل التواصل الاجتماعي كانت بمثابة منصة، منحت العديد من الموهوبين الفرصة.

السوشيال ساهمت فى ظهور مواهب 

وأضافت: «بقت فرصة أنهم يمثلوا وبينت موهبتهم، عندنا نجوم كتير شباب، السوشيال ميديا كانت عامل أنهم يظهروا».

إيمان العاصي 

 

مسلسل برغم القانون يسجل البطولة المطلقة الأولى للنجمة إيمان العاصى في الدراما التليفزيونية، وذلك بعد النجاحات البارزة التي حققتها خلال السنوات الماضية، آخرها مسلسل "جعفر العمدة" مع محمد رمضان والذى تم عرضه في شهر رمضان قبل الماضي، حيث تألقت بشخصية دلال التي جسدتها في المسلسل وسجلت إسمها كواحدة من أبرز نجمات موسم رمضان 2023.

إيمان العاصي 

وكان آخر أعمال إيمان العاصي مسلسل "جعفر العمدة" وعرض في رمضان 2023.

تفاصيل مسلسل جعفر العمدة:

 تدور أحداث المسلسل حول جعفر العمدة، الذي يمتلك عدة شركات للمقاولات، ويدخل في صراعات عدة مع منافسيه، وبالرغم من زواجه بثلاث نساء؛ إلا أنه يقرر الزواج من عايدة التي تنشأ بينها وبين جعفر العديد من المفارقات تضعهما على المحك.

إيمان العاصي 

 

ومسلسل "جعفر العمدة" بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصي، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبدالله، إحسان الترك، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب "سعدى – جوهر" برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

 إيمان العاصي 

وكانت حصدت إيمان العاصي جائزة أفضل ممثلة دور ثان بتصويت الجمهور، من مهرجان القاهرة للدراما عن دورها بمسلسل "جعفر العمدة"، وذلك خلال الدورة الثانية والاستثنائية من المهرجان والتي أقيمت فى مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان "60 سنة دراما" للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصرى.

مقالات مشابهة

  • نادين نسيب نجيم تتصدر منصة أكس.. لهذا السبب
  • خالد الزعاق يكشف علاقة حركة الشمس بمواقيت الصلاة .. فيديو
  • احذر استخدام معجون أسنان مبيّض.. لهذا السبب
  • مدحت صالح يتصدر التريند لهذا السبب.. صور
  • لهذا السبب صبري عبدالمنعم يتصدر التريند
  • “الشؤون الإسلامية” تقيم الحفل الختامي لمسابقة حفظ القرآن الكريم الثانية في الفلبين
  • لهذا السبب.. صبري عبد المنعم يتصدر تريند "جوجل"
  • أحمد داوود: لهذا السبب لم أشارك في "ولاد رزق 3
  • الخطوط اليمنية تلغي رحلاتها المسائية بين صنعاء وعمّان لليوم الثاني.. لهذا السبب
  • إيمان العاصي حديث السوشيال لهذا السبب