لبنان ٢٤:
2024-08-30@16:27:55 GMT

التوم: التيار الوطني أوّل من دان رياض سلامة

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

التوم: التيار الوطني أوّل من دان رياض سلامة

أكد النائب سامر التوم، في حديث اذاعي، أنّ "العقد الرئاسية لا تزال على حالها ولا إمكان للحل في الوقت الحاضر"، لافتاً إلى "بروز موقفين في هذا الملف، الأوّل يكمن بتمسك فريق بمرشحه ومراهنته على ارتدادات الإقليم والخارج على الساحة الداخلية، والفريق الآخر مسهّل في عملية التعطيل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من دون معرفة إمكان وجود أي مراهنة خارج الحدود لتغيير المعادلة الداخلية".

وفي ملف مكافحة الفساد، أكّد التوم أنّ "التيار الوطني الحرّ أوّل من رفع راية هذه القضية من خلال إدانة رياض سلامة، في حين لا تزال المنظومة السياسية تقدّم له الحماية ويعتكف القضاء عن اتخاذ إجراءات بحقّه"، لافتاً إلى أنّ "الواجب تجاه الناس يقتضي الإصرار وعدم الاستسلام لفضح الفاسدين وأفعالهم". وأشار التوم إلى أن "النائب جبران باسيل، وفي مؤتمر صحافي له فضح شركة "أوبتيموم" التي نهبت مليارات الدولارات من خلال قيامها بعمليات مصرفية مشبوهة". وشدد التوم على أنّ" أموال المودعين تُرَدّ إلى أصحابها من خلال ملاحقة السرقة وإقرار القوانين التي تسمح باسترداد الأموال المنهوبة والمحوّلة إلى الخارج لا بالكلام والشعر".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. كنعان خارج الإطار التنظيمي للتيّار

تقدّم النائب ابراهيم كنعان باستقالته من الإطار التنظيمي للتيار الوطني الحر، اليوم، الأربعاء.

وقال كنعان في كتاب استقالته:" كنت قد عقدت في الرابع عشر من شهر آب الجاري مؤتمراً صحافياً أطلقت فيه نداء لإعادة جمع الشمل في التيار الوطني الحر، انسجاماً مع قناعاتي ومسيرتي ونزولاً عند رغبة القاعدة التيارية والعونية التي شاورتها قبل الاقدام على هذه الخطوة، التي أعطيت مهلة أسبوع للتجاوب معها. وقد أتت قبلها بستة أشهر، مبادرة قمت بها بعيداً من الإعلام، من خلال اجتماعات سبقت وتلت رسالتي الى رئيس التيار في ١٠ نيسان ٢٠٢٤".

أكمل:" وقد انقضت مهلة الأسبوع وتوشك مهلة أسبوع آخر على الانتهاء من دون أن ألمس أي رغبة بالتجاوب مع أي محاولة توحيدية أو انقاذية، لا بل أن التصويب على المبادرة وعليّ شخصياً بدأ حتى قبل عقد المؤتمر، وبشكل وصل إلى حد المس بالكرامة". أضاف:" بناء على ما تقدّم، وبما أن محاولتي للم الشمل والحفاظ على قوة المجموعة بوحدتها، لم تلقَ آذاناً صاغية، وبعدما كان لي شرف المحاولة منذ أشهر داخل الأطر الحزبية، ومن خلال رئيس التيار، من دون أن أجد التجاوب المنشود، وبما أن فكري ونهجي وعملي كان دائماً مع الجمع وضد التفرقة، وطنياً وسياسياً وحزبياً، وانطلاقاً من مقولة الرئيس عون في كتابه "ما به أؤمن": "عندما يُقال لي هذا مستحيل، أجيب يبقى لي شرف المحاولة".. لذلك، وانسجاماً مع مسيرتي وقناعاتي، لم يبقّ أمامي سوى خيار الاستقالة من الإطار التنظيمي للتيار الوطني الحر".   وعاهد كنعان المتنيين عموماً، والتياريين والعونيين والمناصرين والمؤيدين بالبقاء معهم على المبادىء. 

 

مقالات مشابهة

  • سيد درويش المؤلف الحقيقي للنشيد الوطني.. كتاب جديد لخيري حسن
  • بشرط التوافق.. رئيس الوزراء يكشف موعد تطبيق الدعم النقدي
  • بيتكوفيتش: “محرز أكد لي جاهزيته وبامكانه تقديم الكثير للمنتخب ولاعبينا الشبان”
  • بيتكزفيتش: “محرز أكد لي جاهزيته وبامكانه تقديم الكثير للمنتخب ولاعبينا الشبان”
  • هجومٌ لاذع من آلان عون على قيادة الوطني الحر.. ماذا كشف؟
  • التيار يردّ على كنعان: فوقي وحركته إعلامية استعراضية
  • وزير الدفاع التقى النائب الصمد.. وهذا ما تم بحثه
  • رسميًا.. كنعان خارج الإطار التنظيمي للتيّار
  • بيان صادر عن هيئة قضاء بعبدا في الوطني الحر.. ماذا جاء فيه؟
  • تسريب صوتي لنائب لبناني مفصول من التيار الحر يثير الجدل