آخر تحديث: 18 يوليوز 2024 - 10:40 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد مسؤول الجبهة التركمانية في محافظة كركوك قحطان الونداوي،الخميس، أن مكونات المحافظة تنتظر حسم ملف توزيع المناصب فيما بينها قبل المضي باختيار احدى الشخصيات المقبولة لمنصب المحافظ.وقال الونداوي في حديث صحفي ، إن “هناك بعض الشخصيات المقبولة من جميع الأطراف والمكونات، الا انها لم تطرح الى يومنا هذا لحين الاتفاق على المناصب التي يتم تكليف المكونات بادارتها”.

واضاف ان “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يواصل دوره وتحركاته من أجل حسم ملف الحكومة المحلية في كركوك، بهدف الخروج من الازمة الراهنة”.وبين ان “السوداني كان له دور بعقد الجلسة الاولى لمجلس المحافظة من اجل مناقشة ملف الحكومة المحلية وإنهاء الأزمة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” يعقد اجتماعًا مع مدير توزيع كهرباء ميسان لمناقشة عمل الشبكة الكهربائية في المحافظة

شبكة انباء العراق ..

عقد ” محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” بحضور رئيس وأعضاء لجنة الطاقة في مجلس المحافظة و معاون مدير توزيع كهرباء ميسان اجتماعًا مع مدير توزيع كهرباء ميسان في مبنى دائرة توزيع كهرباء ميسان.

وابتدأ سيادة المحافظ الذي أثنى فيها على دور جميع الملاكات الهندسية والفنية والإدارية في فرع توزيع كهرباء ميسان لتخطي أزمة الصيف رغم التحديات والعقبات.

مؤكدًا أهمية الاستمرار بذات الوتيرة في تقديم الخدمات للمواطنين وديمومة التعاون من قبل الجهات المعنية.

وأوضح السيد الفرطوسي “أن محافظة ميسان باشرت من الآن بالاعداد لمشاريع تنمية الأقاليم لعام 2025 والتي سيكون لقطاع الكهرباء نصيب فيها وبما يخدم المواطنين في مركز المحافظة والأقضية والنواحي لافتًا إلى أن مشاريع خطة عام 2024 في طور المصادقة فضلاً عن مشاريع عام 2023 في طور الإحالة”.

وناقش السيد المحافظ مع الحاضرين جملة من الموضوعات أبرزها وضع الشبكة الكهربائية النتائج التي تمخض عنها اجتماعه مع معالي وزير الكهرباء والذي حضره أعضاء مجلس المحافظة ومدير فرع توزيع كهرباء ميسان ودوائر قطاع الكهرباء الأخرى في وقت سابق ومنها استبدال المحولات في الشبكة الكهربائية التي تعمل بثنائي الأطوار إلى المحولات ثلاثي الأطوار بالإضافة إلى ما أسفرت عنه اتصالاته الأخيرة مع مقر الوزارة والمعنيين على مستوى قطاع الكهرباء في الجنوب في زيادة ساعات التجهيز خلال اليومين الماضيين.

من جهته بين مدير الفرع المهندس كرار عبد الحسين محسن بعرض عن ما تحقق بعد تنفيذ خطة فرعه والتي باشر فيها فور استلامه المهام بالإدارة وأبرزها فك الاختناقات وموازنة الأحمال بالإمكانيات المتاحة وعدم وجود الموازنة المالية والمشاريع التي أنجزت مع التشديد بأنه بدأ بالإجراءات التحضيرية الاستعدادية لموسم الصيف في العام المقبل مقدماً الشكر والتقدير إلى الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي لدعم ملاكاته.

user

مقالات مشابهة

  • نينوى على موعد مع حملة إعفاءات جديدة للمدراء: سنقسّم المناصب بالتساوي على الاحزاب
  • نحاس: لم نصل بعد إلى إطار تنفيذي لتطبيق التهدئة المطروحة على الجبهة الجنوبية
  • الناطق باسم الحكومة: التعيين في المناصب العليا يخضع للقانون
  • مصدر مطلع:الجبهة التركمانية عطلت عقد جلسات مجلس نينوى بسبب تهميشها في كركوك
  • الجبهة التركمانية تجدد رفضها للمشاركة في حكومة كركوك المحلية
  • الجبهة التركمانية ترفض المشاركة في حكومة كركوك المحلية
  • محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” يعقد اجتماعًا مع مدير توزيع كهرباء ميسان لمناقشة عمل الشبكة الكهربائية في المحافظة
  • «دراجون أويل» تعزز شراكتها مع الحكومة التركمانية
  • محافظ شمال سيناء يلتقي تلاميذ مقرأة القرآن الكريم في تجمع الصالحين
  • دراجون أويل تعزز شراكتها الاستراتيجية مع الحكومة التركمانية في قطاع النفط والغاز