رؤى بروس ستوكس حول الانتخابات الأمريكية المقبلة لعام 2024.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الأكثر إثارة للجدل.. هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رويترز (فيديو)

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "الانتخابات الأكثر إثارة للجدل.. هاريس تتقدم على ترامب في أحدث استطلاع أجرته وكالة رويترز".

الانتخابات الأمريكية القادمة ومصالح مصر إيقاف حسابات WhatsApp لقراصنة إيرانيين يستهدفون الانتخابات الأمريكية المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس

فئة جديدة تستقطبها المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس من بين يدي منافسها دونالد ترامب خلال استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز في الولايات المتحدة بشأن حظوظ كل منهما للفوز بالانتخابات.

وبالرغم من توعد ترامب بهزيمة ساحقة لنظيرته، إلا أن الأرقام كان لها رأي آخر، استطلاع الرأي الذي يجرى في ثمانية أيام أظهر حصول "هاريس" على تأييد بلغ 45% مقابل 41% للمرشح الجمهوري "ترامب"، بعدما استطاعت نائبة الرئيس الحالي كسب دعم النساء والمنحدرين من أمريكا اللاتينية.

الترشح للانتخابات الأمريكية

وتحافظ هاريس منذ إعلانها قبول الترشح للانتخابات الأمريكية على تقدمها عدة نقاط عن منافسها ترامب الذي يصر فيما يبدو على فوزه بالانتخابات التي لم تبدأ بعد، لكن فئة النساء ومواطني أمريكا اللاتينية أثقلت من نقاط المرشحة في صدمة جديدة لا يريد ترامب ومؤيدوه تخطيها بصدر رحب.

جدير بالذكر أن الدكتور ماهر عبدالقادر، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، أشاد بالقدرات الكبيرة التي جمعت به المرشحة بالانتخابات الأمريكية كامالا هاريس للتبرعات المالية لها ولحملتها الانتخابية في فترة قصيرة، كما أنه إسهام كبار المانحين في تغيير الانتخابات الأمريكية في السنوات الأخيرة.

وأوضح “عبد القادر” خلال مداخلة ببرنامج “المراقب”، وتقدمه الإعلامية دينا على، على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن هؤلاء المانحين يدعمون بمجموعات المصالح الخاصة وأن دعمهم لمرشحين الرئاسة الأمريكية يسعوا منه إلى أن يقف هؤلاء المرشحين في حال وصولهم إلى كرسي البيت الأبيض مع مؤسساتهم لكي يجنوا مزيداً من الأرباح، منوهًا بأن قضية جمع التبرعات في الولايات المتحدة تسير في مسارين.

وتابع: “الأول هو مجموع تبرعات المواطنين الأمريكيين، مسموح للفرد بالتبرع ب2800 دولار أمريكي، والعائلة 5600 دولار، إلا أن مؤسسات المصالح الخاصة لها ميزانيات هائلة جدا مثل اللوبي الصهيوني أو عمالقة رجال الأعمال في الساحة الأمريكية الذين من خلال مؤسساتهم يستطيعون دفع أي مبلغ لأي حملة”.

وأكد عضو الحزب الديمقراطي، أن كامالا هاريس مرشحة الحزب، أذهلت الجميع عندما استطاعت في مدة أقل من 40 يوما بجمع 540 مليون دولار، مشيرا إلى أن هذه الكمية أربعة أضعاف ما جميعه منافسها الجمهوري دونالد ترامب في هذه الفترة، مردفا أن هاريس أثبتت على الساحة السياسية الأمريكية أنها شخصية مميزة.

مقالات مشابهة

  • حزب البيرة يعلن عن خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة في النمسا
  • الانتخابات الأكثر إثارة للجدل.. هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رويترز (فيديو)
  • القطة الفاتنة في الواجهة.. مساعي للإيقاع بجواسيس محتملين لصالح إيران
  • ترامب يطلب نقل قضيته "أموال الصمت" إلى المحكمة الفيدرالية
  • ستارمر: هاريس قامت بـ "تغيير عميق" لحملة الانتخابات الأمريكية
  • الانتخابات الأمريكية: الخيار الجماعي
  • كامالا هاريس تستعين بمحامية من أصل مصري لتعزيز التواصل مع الناخبين العرب في الانتخابات الأمريكية
  • الانتخابات الأمريكية القادمة ومصالح مصر
  • Grok يوجه استفسارات الانتخابات الأمريكية إلى موقعها الإلكتروني
  • عضو في الحزب الديمقراطي يوضح أهداف ممولي حملات مرشحي الانتخابات