الوطن:
2024-08-30@14:30:03 GMT

إدراج اسم الشيخ مصطفى إسماعيل في مشروع «عاش هنا»

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

إدراج اسم الشيخ مصطفى إسماعيل في مشروع «عاش هنا»

أعلن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري إدراج اسم الشيخ القارئ مصطفى إسماعيل في مشروع «عاش هنا»، والذي يهدف للاحتفاء برموز الوطن وتوثيق الأمباني والأماكن التي عاشوا بها، وجرى تعليق لافتة على عنوانه الكائن بـ6 شارع الشهيد أحمد نبيل متفرع من شارع حسن عاصم بالزمالك. 

تعلم أحكام التلاوة والتجويد

وحسب الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ولد الشيخ مصطفى  إسماعيل في 17 يونيو 1905، بقرية ميت غزال التابعة لمركز السنطة، محافظة الغربية، وحفظ القرآن الكريم في الثانية عشرة من عمره، ثم التحق بالمعهد الأحمدي بطنطا ليتم تعلم أحكام التلاوة والتجويد، كما أتقن المقامات الموسيقية، وسجل القرآن الكريم بصوته مرتلاً للإذاعة المصرية، وأصبح لأسلوبه وطريقته في الأداء مدرسة تدرس لقراء القرآن في أغلب دول العالم الإسلامي.

توثيق المباني

مشروع «عاش هنا» يهدف إلى توثيق المباني التي عاش بها الفنانون والسينمائيون وأشهر الكتاب وأهم الفنانين التشكيلين والشخصيات التاريخية التي ساهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاش هنا مصطفى إسماعيل التنسيق الحضاري الجهاز القومي للتنسيق الحضاري

إقرأ أيضاً:

المنتدى الإسلامي بالشارقة يترجم القرآن للغة الإنجليزية

عقد المنتدى الإسلامي بالشارقة، أمس الثلاثاء، أولى محاضرات سلسلة تفسير القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، وتمتد هذه السلسلة لتشمل مجموعة من المحاضرات التي تهدف إلى تقديم تفسير شامل ومبسط للقرآن الكريم للجاليات الأجنبية والطلاب المغتربين.
وشهد اليوم الأول حضوراً وتفاعلاً ملحوظاً من قبل أبناء الجاليات بمقر المنتدى بمنطقة سمنان الشرقة، وعدد من طلاب من كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، ما يعكس الاهتمام الواسع الذي توليه هذه الفئات لفهم النصوص القرآنية، وتناولت المحاضرات محورين رئيسيين؛ الأول بعنوان «تفسير آيات من سورة البقرة»، والثاني تفسير «آيات من سورة الكهف».
وتناول د. رضا إبراهيم عبد الجليل، الأكاديمي وأستاذ مساعد في علوم التفسير المحور الأول، أهمية تفسير الآيات لأنها تتناول الأسس التي تقوم عليها الشريعة الإسلامية، مثل قوانين الطهارة، الصلاة، الصوم، والزكاة.
أما المحور الثاني، فقدمه محمد إبراهيم، أستاذ مساعد في الدراسات الإسلامية باللغة ومقارنة الأديان الإنجليزية بالجامعة القاسمية، وتناول فيه تفسير آيات من سورة الكهف، وبين العديد من القصص والعبر بالسورة، والتي تسلط الضوء على الفتن والاختبارات التي يواجهها المؤمنون في حياتهم، واستعرض عدداً من القصص التي تحمل دروساً وعبراً مهمة.
ويأتي تنظيم هذه السلسلة ضمن رؤية المنتدى في تعزيز الثقافة الإسلامية وحمايتها، وذلك من خلال رعاية تفسير القرآن الكريم بمختلف اللغات، تحقيقاً لمبدأ التعايش السلمي، وتطبيقاً للتعاليم السمحة للشريعة الغرّاء.
وتسعى المؤسسة من خلال هذه السلسلة إلى تعزيز المعرفة القرآنية، وبناء جسور التفاهم بين الثقافات المختلفة، وتعزيز التعايش السلمي في المجتمع من خلال التفسير الدقيق والشامل لآيات الكتاب الكريم.

مقالات مشابهة

  • القراء تتوعد قارئًا ارتكب "واقعة مشينة" خلال التلاوة بإجراءات رادعة
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • قطاع المعاهد الأزهرية يعلن إطلاق مبادرة «يوم السرد القرآني» لتسميع القرآن الكريم كاملًا
  • تعرف على حقيقة التصوف من القرآن الكريم
  • برلمانى يطالب بتطبيق القانون ضد مرتكبي أخطاء تلاوة القرآن الكريم
  • برلماني يطالب بتطبيق القانون ضد مرتكبي أخطاء تلاوة القرآن الكريم
  • محافظ أسوان: إدراج المتقاعسين عن سداد مستحقات التقنين ضمن حملات إزالة التعديات
  • المنتدى الإسلامي بالشارقة يترجم القرآن للغة الإنجليزية
  • رد على الموبايل أثناء تلاوة القرآن.. نقابة القراء تحقق في واقعة الشيخ سمير عنتر (فيديو)
  • رد على الهاتف خلال تلاوة القرآن.. نقابة القراء تكشف إجراءاتها ضد قارئ أثار جدلا