الوطن:
2024-08-30@14:04:51 GMT

«الأوقاف» تطلق منصة إلكترونية لتجديد الخطاب الديني

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

«الأوقاف» تطلق منصة إلكترونية لتجديد الخطاب الديني

استقبل الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، على هامش توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأوقاف، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام والتعاون المشترك بين الوزارتين.

منصة إلكترونية لوزارة الأوقاف

وتحدّث وزير الأوقاف، عن المشروعات القائمة بالفعل بين الوزارتين، وجار العمل على استكمالها وإنجازها فورا، حيث أكد أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بإنشاء منصة إلكترونية خاصة بوزارة الأوقاف، وهو ما بدأ العمل عليه في عهد الدكتور محمد مختار جمعة.

وتابع: «نهدف إلى إضافة استراتيجية جديدة على هذه المنصة لتشتمل على 4 محاور رئيسية لتجديد الخطاب الديني، والتي أعلنا عنها عقب أداء اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف».

مواجهة التطرف اللا ديني

وأكد االأزهري أنّه يريد أن تحقق المنصة الأهداف الأربعة الاستراتيجية لوزارة الأوقاف، بأن تكون رقمية تفاعلية احترافية لخدمة المحاور الأربعة، تخاطب الناس بلغة وبأسلوب يناسب العصر، وتحتوي على وثائق متعددة وتفاعل مباشر، كما يتم نشر كل الإنتاج العلمي المتميز، ورسائل الماجستير، والدكتوراه للأئمة، والتعريف بمساجد مصر العريقة وكل من تولى وزارة الأوقاف عبر التاريخ وإنجازات العلماء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخطاب الديني منصة إلكترونية

إقرأ أيضاً:

أمين «الجامعات الإسلامية»: تجديد الخطاب الديني مهمة ملحة ولكنها ليست دعوة للقفز على ثوابته

أكد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية سامي الشريف، أهمية تجديد الخطاب الديني في المرحلة الراهنة شريطة أن يتم التجديد من الناحية الشرعية علي أيدي الأئمة والعلماء المختصين من المؤسسات الدينية المعتبرة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء، وألا يترك الأمر لكل أحد فتنقلب الدعوة للتجديد إلى محاولة للنيل من ثوابت الدين والقفز على تعاليمه ومقاصده الشرعية.

جاء ذلك خلال كلمة الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية اليوم في الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية التي تعقدها وزارة الأوقاف بالتعاون مع اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي تحت عنوان «رؤية مقترحة لدور الإعلام في تجديد الخطاب الديني»، وذلك بحضور الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف و الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وبحضور عدد من الإعلاميين من عدة دول عربية وإسلامية.

وأشاد في كلمته بموضوع الدورة الذي يؤكد على دور الإعلام الفاعل في قضية تجديد الخطاب الديني في ظل ما يشهده عالمنا من حالة خلل وفوضي في مجالي الإعلام والدعوة الدينية، مشيرًا إلى خطورة الدور الذي يمكن أن تقوم به وسائل الإعلام التقليدية والرقمية في ظل عالم مفتوح يتلقي فيه الناس معلوماتهم وأخبارهم من منصات متعددة لا يعرف فيها الغث من السمين.

وهنأ وزير الأوقاف على نجاح المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلي للشؤون الإسلامية والذي عقد علي مدار يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من آغسطس الجاري.

يذكر أن الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية قد اختير عضوا بمجلس أكاديمية اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي أوسبو.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف: الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية أخذوا على عاتقهم المواجهة الفكرية للتطرف والإرهاب

وزير الأوقاف: القرآن الكريم ربط وجداننا جميعًا كمسلمين بالسيدات العظيمات

وزير الأوقاف: اسم فلسطين لن يمحوه عدوان ولا قتل ولا حصار ولا تجويع

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر لإعلاميي دول منظمة التعاون الإسلامي
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شهادات منحة «ITI» لأبناء بئر العبد
  • وزير الأوقاف: الخطاب الديني والإعلامي مهمان لمقاصد الشرع الحنيف
  • محافظ كفر الشيخ ونائب وزير الاتصالات يشهدان فعاليات برنامج «التهيئة الرقمية»
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل نائب وزير الاتصالات لبحث تطوير التحول الرقمي في الدولة
  • وزير الأوقاف يفتتح الدورة السابعة لاتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة التعاون الإسلامي
  • وزير الأوقاف: تجديد الخطاب الديني مهمة جليلة ورؤيتنا تتمثل في الاحتكاك بالعالم
  • وزير الوقاف يؤكد أهمية تكوين الخطاب «الديني والإعلامي» معا
  • وزير الأوقاف: تجديد الخطاب الديني مهمة جليلة وكبيرة
  • أمين «الجامعات الإسلامية»: تجديد الخطاب الديني مهمة ملحة ولكنها ليست دعوة للقفز على ثوابته