معتصم عبدالله (أبوظبي)


تنطلق اليوم «النسخة الأولى» من «دوري الإمارات للرياضات الإلكترونية»، والتي ينظمها اتحاد اللعبة، بمشاركة 287 لاعباً ، وتشمل 4 ألعاب «كرة القدم الإلكترونية، دوري الأساطير، فالورانت، موبايل ليجند مواجهة الأبطال».
وتستمر منافسات النسخة الأولى للدوري حتى 28 يوليو الجاري، ويبلغ مجموع جوائزها 75 ألف درهم، وتنطلق من خلال تصفيات «الأون لاين» للفرق المشاركة في جميع الألعاب، مروراً بالتصفيات الحضورية في «تيتان جيمينج» بالشارقة، والأدوار النهائية المقررة من 26 إلى 28 يوليو الجاري في «بكسول جيمينج» للألعاب، مركز الرياضة الإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي، والوجهة الأبرز من نوعها في أبوظبي.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لاتحاد الرياضات الإلكترونية، والذي عُقد بفندق «هوليداي إن» بالشارقة، بحضور سعيد علي الطاهر، الأمين العام للاتحاد، وحمد قاسم، رئيس لجنة المسابقات، ومحمد خالد المدني، رئيس لجنة كرة القدم، وعبد الولي الأنصاري، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد.
ووصف سعيد علي الطاهر، إطلاق النسخة الأولى للدوري باللحظة التاريخية، والتي تعكس الالتزام بدعم ونمو قطاع الرياضات الإلكترونية في الإمارات، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لجعل الإمارات مركزاً إقليمياً وعالمياً للابتكار والتكنولوجيا.

 


وقال الأمين العام للاتحاد: «الدوري المستحدث سيكون بمثابة منصة تجمع أفضل اللاعبين والفرق داخل الدولة وخارجها، وتوفر لهم البيئة المثالية للتنافس الرياضي وتبادل الخبرات، حيث يشمل مجموعة متنوعة من الألعاب الإلكترونية الشهيرة»، لافتاً إلى أن الدوري يسهم في اكتشاف ودعم المواهب الإماراتية، وتشكيل فرق ومنتخبات قادرة على المنافسة في البطولات الإقليمية والعالمية.
وتستقطب لعبة كرة القدم الإلكترونية «FC24»، ضمن النسخة الأولى لدوري الإمارات، 186 لاعباً من 11 نادياً، تشمل النصر، الوصل، شباب الأهلي، الجزيرة، العين، عجمان، خورفكان، اتحاد كلباء، بني ياس، البطائح، والفجيرة.
ويشارك في لعبة «دوري الأساطير» ضمن «دوري الإمارات»، 30 لاعباً، يتنافسون في لعبة الفيديو المتعددة اللاعبين عبر الإنترنت والتي جرى إصدارها عام 2009، قبل أن تتحول إلى واحدة من أشهر الألعاب في العالم، وتتميز بمجموعة من الشخصيات الأسطورية الشاملة التي يمكن للاعبين اختيارها، والمشاركة في مباريات تنافسية بنظام الفرق.
وتضم لعبة «فالورانت» ضمن المنافسة ذاتها، 45 لاعباً يشاركون في لعبة تصويب منظور الشخص الأول «FPS» متعددة اللاعبين، والتي جرى إصدارها في عام 2020، وتميزت بجمع عناصر من ألعاب فيديو شهيرة تناسب محبي اللعب التكتيكي والتنافسي.
في المقابل، يشارك 56 لاعباً في منافسات لعبة «موبايل ليجند»، وهي متاحة على منصات الهواتف الذكية، وتعتمد على رسومات ثلاثية الأبعاد وتصميمات جذابة تجعل من اللعبة تجربة بصرية ممتعة من خلال الهواتف الذكية.

أخبار ذات صلة منصور بن زايد: «يوم عهد الاتحاد» يوم تاريخي يجسد قيم الوحدة والتكاتف بين أبناء الإمارات رئيس الدولة يعتمد 18 يوليو «يوم عهد الاتحاد»

محطة الختام 

تنسجم استضافة أبوظبي للمراحل النهائية لمنافسات النسخة الأولى لـ «دوري الإمارات للرياضات الإلكترونية»، في «بكسول جيمينج» للألعاب، مع استراتيجية تعزيز نمو صناعة الألعاب في أبوظبي، ودعم منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية، لترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً للألعاب.
ويشكِّل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، المزدهر في أبوظبي، ركيزة في مسيرة التحوُّل الرقمي في الإمارة، ومحفِّزاً أساسياً لتوسُّع قطاع الابتكار.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الرياضات الإلكترونية دوری الإمارات النسخة الأولى

إقرأ أيضاً:

رونالدو يتسلم جائزة الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا

البلاد- جدة توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، اليوم الخميس، بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي الخاصة للهداف الأفضل في تاريخ دوري أبطال أوروبا. وتسلم رونالدو الجائزة الخاصة بعد وصوله لقاعة “غري مالدي فورم” بإمارة موناكو، التي احتضنت مراسم قرعة مرحلة الدوري، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025. وسجل رونالدو 140 هدفاً في منافسات دوري أبطال أوروبا خلال 183 مباراة خاضها، بالإضافة للفوز بـ 5 ألقاب للبطولة مع ناديي مانشستر يونايتد، وريال مدريد.

مقالات مشابهة

  • الإمارات الوجهة الأولى للمعارض والمؤتمرات العالمية سبتمبر 2024
  • سبتمبر 2024.. الإمارات الوجهة الأولى للمعارض والمؤتمرات العالمية
  • سبتمبر 2024 … الإمارات الوجهة الأولى للمعارض والمؤتمرات العالمية
  • لاعبا التايكوندو وألعاب القوى يدشنان المشاركة السعودية بدورة الألعاب البارالمبية
  • رونالدو يتسلم جائزة الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا
  • استشاري صحة نفسية يحذر من الألعاب الإلكترونية على الأطفال: سلوك إدماني خطير
  • انطلاق النسخة الأكبر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية السبت
  • بعد المونديال.. عين السعودية على الأولمبياد
  • موعد حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • استراتيجية وطنية للرياضات والألعاب الالكترونية