قام اللواء بحري أركان حرب نهاد شاهين، نائب وزير النقل، بتفقد مشروعات ميناء بورتوفيق بالسويس، وذلك للاطلاع على سير العمل في مختلف المشاريع الجاري تنفيذها.

وخلال الزيارة، استعرض اللواء مهندس محمد عبد الرحيم حميد، رئيس مجلس إدارة هيئة موانئ البحر الأحمر، أهم أعمال التطوير التي تمت بالموانئ التابعة للهيئة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى المشروعات الاستثمارية الحالية والفرص الاستثمارية المتاحة.

كما تم تفقد الرصيف الجنوبي الجاري إنشاؤه بميناء بورتوفيق، واستعراض عدد الأرصفة واعماقها وأطوالها، وإمكانية تطهير الأحواض للوصول للأعماق الإنشائية للأرصفة.

وفي ختام الزيارة، نقل اللواء نهاد شاهين تحية السيد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل، لجميع العاملين بالهيئة، وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد للنهوض بصناعة النقل البحري ووضع مصر في مكانتها الصحيحة بين دول العالم في هذا المجال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نائب وزير النقل

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: الدولة تتحمل أكثر من نصف قيمة الوحدة المدعومة لمساعدة محدودي الدخل

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستجدات الموقف التنفيذي للوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» في 4 مدن جديدة، وهي «القاهرة الجديدة، وحدائق العاصمة، و15 مايو، والعبور الجديدة»، وذلك من خلال متابعة نتائج الجولات التفقدية.

 

الشربيني: الدولة تتحمل نصف ثمن الوحدة السكنية المدعومة 

وأكد في بيان، أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الإسكان تعمل على توفير وحدات سكنية تلائم وتناسب مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال سياسة الوزارة التي تعتمد على 3 محاور، وهي، الدعم لشريحة محدودي الدخل - حيث تتحمل الدولة أكثر من نصف قيمة الوحدة من خلال الدعم المباشر وغير المباشر، والمساندة لشريحة متوسطي الدخل، والإتاحة لشريحة الدخل الأعلى، وهذا يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية، من خلال استخدام العوائد المادية من الشرائح الأعلى دخلا في تقديم الدعم لشريحة محدودي الدخل، وتطوير المناطق غير الآمنة.

ومن جانبه، تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» بالتجمع الثالث، وذلك بحضور مسئولي الجهاز والمشروعات، موضحا أنه جاري تنفيذ 222 عمارة بها 5328 وحدة بمساحات تتراوح بين 90 مترا مربعا: 120مترا مربعا، كمحور إسكان جديد يتم تنفيذه بإشراف جهاز المدينة.

وتابع المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، الأعمال الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» - محور محدودي الدخل ومحور متوسطي الدخل، حيث اطلع على نسب الإنجاز للمشروعات الجاري تنفيذها بموقع المبادرة، ومنها مشروعات الإسكان والخدمات والطرق والمرافق.

البدء في الطبقة الأسفلتية بمنطقة النرجس

واستكمل رئيس الجهاز الجولة بالمرور على أعمال الطرق الجاري تنفيذها ضمن أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من محاور الطرق بمنطقة 2350 فدانا بالمدينة، وتفقد الأعمال الجاري تنفيذها بالميدان الواقع بمدخل المدينة والتجهيز لأعمال الزراعة فى الميدان، وأعمال المرافق الجاري تنفيذها وبعض أعمال الزراعة بالمنطقة.

وتابع المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أعمال البدء في الطبقة الأسفلتية بمنطقة النرجس ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين - محور منخفضي الدخل.

المهندس علي سعد: إجمالي أطوال شبكة الطرق تبلغ حوالي 16 كيلومترا

وأوضح رئيس الجهاز، أن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمنطقة النرجس تضم 465 عمارة بها 11160 وحدة سكنية، وتم البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للطرق بالمنطقة، مشيراً إلى أن إجمالي أطوال شبكة الطرق تبلغ حوالي 16 كيلومترا، وتحتوي على عدد 103 أماكن انتظار سيارات لتخدم سكان المنطقة، كما يضم المشروع عدة مبانٍ خدمية جاري العمل بها لتوفير مجتمع سكني متكامل به كافة الخدمات.

وتفقد الدكتور مهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الجهاز والشركات المنفذة للمشروعات، المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، للوقوف على موقف المشروعات، حيث شملت الجولة تفقد عمارات بالحي الـ 16، والذي يضم 433 عمارة بها 10392 وحدة سكنية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تحديث أنظمة الخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بـ "العلمين الجديدة"
  • رئيس جهاز مدينة غرب قنا يتفقد مشروعات المرافق للمرحلة الأولى وعمارات سكن مصر
  • وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ
  • النقل: خطة لزيادة القدرة الاستيعابية لميناء أم قصر إلى مليون و500 ألف حاوية
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • وزير الإسكان: الدولة تتحمل أكثر من نصف قيمة الوحدة المدعومة لمساعدة محدودي الدخل
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس هيئة تنمية الصعيد