تراجعت معظم الأسهم الآسيوية، في ختام معاملات اليوم، الخميس، 18 يوليو 2024، خاصة أسهم شركات التكنولوجيا والرقائق الآسيوية متأثرة بالتهديدات الأمريكية بشأن فرض مزيد من القيود على الصين ما أدى إلى تفاقم المخاوف من نشوب حرب تجارية بين البلدين.

وتتقدم الأسهم الآسيوية بفارق ضئيل عن أسهم وول ستريت، حيث انخفض مؤشر«ستاندارد آند بورز 500» و«ناسداك» المركب بسبب عمليات بيع أسهم الرقائق والتكنولوجيا لتكون الخسائر الكبرى حول أسهم التكنولوجيا وصناعة الرقائق، فضلاً عن تضرر القطاعات من عمليات جني الأرباح الممتدة، بعدما أدى التفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة إلى تحول المستثمرين إلى قطاعات أكثر حساسية اقتصاديًا.

العقود الآجلة

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية في التعاملات الآسيوية، منتعشة قليلاً من خسائر أمس، الأربعاء، وفقًا لما نقلته المواقع الغخبارية المختصة في شؤون التداول.

وكانت المؤشرات الثقيلة للتكنولوجيا هي الأسوأ أداء في آسيا، اليوم الخميس، حيث انخفض مؤشر «نيكي 225» الياباني بنسبة 2.1% بسبب خسائر في أسهم صناعة الرقائق.

وانخفض سهم «طوكيو إلكترون»، صانع الرقائق الأعلى قيمة في البلاد، بما يزيد عن 8%، عقب تقرير وكالة «بلومبرج» بأن الشركة قد تواجه المزيد من التدقيق الأمريكي بشأن إمداداتها للأسواق الصينية.

وذكرت وكالة «بلومبرج» الأمريكية أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة تدرس فرض قيود تجارية أكثر صرامة على الصين إذا استمرت الشركات بما في ذلك طوكيو إلكترون وآخرين في توريد تكنولوجيا الرقائق إلى الصين.

اقرأ أيضاًقبل حلف اليمين الدستورية.. مؤشرات البورصة المصرية تصعد في بداية التعاملات

صعود مؤشرات البورصة المصرية قرب التعاملات الختامية

حقيقة استحواذ «فيليب موريس للدخان» على 14.7% من «الشرقية للدخان»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الصين العقود الآجلة الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن صناعة الرقائق الأسهم الامريكية الأسهم الآسيوية الرقائق العقود الآجلة لمؤشر الاسهم الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية : ارتفاع "نيكاي" بدعم من أسهم شركات التصدير

ارتفع المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، إذ ساهم توقف صعود الين في دعم الأسهم المرتبطة بالصادرات، ما محا أثر الخسائر المبكرة الناتجة عن انخفاض أسهم شركات التكنولوجيا.

 

 الأسهم اليابانية

 

وارتفع نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل الى نحو 0.5% ليغلق عند مستوى 38288.62 نقطة، فيما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.7 % إلى 2680.8 نقطة.

 

وقضى نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية معظم جلسة اليوم في تراجع مقتفيا أثر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك وسط ترقب المستثمرين حول العالم لصدور التقرير الفصلي لشركة إنفيديا العملاقة للذكاء الاصطناعي غدا الأربعاء.

 

وتحسنت معنويات المستثمرين مع توقف صعود الين اليوم الثلاثاء، ما دفعهم إلى إعادة شراء الأسهم المرتبطة بالصادرات التي تكبدت خسائر في الجلسة السابقة عندما وصلت العملة إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع عند 143.45 ين لكل دولار.

 

وارتفع سهم مجموعة سوني فى أسواق الأسهم اليابانية 2.8% فيما ارتفع سهما هوندا موتور وتويوتا موتور 1.8%.

 

وتقلصت خسائر الأسهم المرتبطة بالرقائق في أواخر المعاملات رغم أنها ظلت تمثل ضغطا على نيكاي، وهبطت أسهم شركات كبيرة مثل طوكيو إلكترون بنحو 1% وأسهم أدفانتست، التي تُعتبر إنفيديا ضمن عملائها، 1.6%.

 

وهوى سهم ليزرتك كورب فى أسواق الأسهم اليابانية 4.3 % ليصبح الخاسر الأكبر بالنسبة المئوية.

 

وتلقى نيكي الدفعة الأكبر من ارتفاع سهم فاست ريتيلينج مالكة سلسلة متاجر يونيكلو 0.6% وتشوجاي للصناعات الدوائية 3.3%.

 

ومن بين القطاعات البالغ عددها 33 المدرجة في بورصة طوكيو، ارتفع قطاع التعدين 2.2% وقطاع النفط والفحم 1.6% بعد صعود أسعار النفط الليلة الماضية وسط مخاوف من اضطرابات محتملة في الإمدادات.

 

ارتفاع الين بعد تأكيد محافظ بنك اليابان استعداده لرفع أسعار الفائدة عضو مجلس بنك اليابان: ضرورة مواصلة رفع أسعار الفائدة حتى1% الين يتراجع بعد استبعاد مسؤول في بنك اليابان رفع الفائدة

 

بنك اليابان: ارتفاع أسعار المنتجين 2.8% في يوليو الماضي على أساس سنوي

 

بنك اليابان

 

أعلن بنك اليابان المركزي، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أسعار المنتجين “الجملة”، بنسبة 2.8% على أساس سنوي خلال شهر يوليو الماضي، فيما ارتفعت أسعار الجملة على أساس شهري بنسبة 0.3 % خلال يوليو، بعد ارتفاعها بنسبة 0.1 % في يونيو من العام الجاري.

 

وكان المحللون قد توقعوا ارتفاع الأسعار بنسبة 2.9% في يوليو الماضي، بعد ارتفاعها بنسبة 3.1 % خلال يونيو الماضي، وفقا للبيانات المعدلة وبنسبة 3% وفقاً للبيانات الأولية وفق وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

مقالات مشابهة

  • أسهم اليابان وكوريا الجنوبية تتجه نحو خسائر في أغسطس
  • أمريكا تتعهد باستمرار بيع الأسلحة إلى تايوان
  • بكين لواشنطن: توقفوا عن التواطؤ مع تايوان.. ونشر الأكاذيب بشأنها
  • محاولات للتقارب وتخفيف التوتر بين أمريكا والصين.. وواشنطن: نلتزم بتجنب الصراع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12145 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12117 نقطة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع لأعلى مستوى في أكثر من شهر
  • نيكي الياباني يرتفع.. والمستثمرون يترقبون نتائج "إنفيديا"
  • تراجع الأسواق الآسيوية متأثرة بفرض كندا رسوما على السيارات الكهربائية الصينية
  • الأسهم اليابانية : ارتفاع "نيكاي" بدعم من أسهم شركات التصدير