استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الفريق أول مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج، ووفد رفيع المستوى من الجانبين.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة، خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الملاحة في قناة السويس، أحد أهم الممرات المائية في العالم.

أكد الفريق ربيع خلال اللقاء على أهمية قناة السويس كركيزة أساسية لاستقرار واستدامة سلاسل الإمداد العالمية، خاصة في ظل التوترات الراهنة في منطقة البحر الأحمر.

وأوضح أن هذه التوترات أثرت سلبًا على حركة الملاحة بالقناة، مما أدى إلى انخفاض معدلات عبور السفن وإيرادات الهيئة، على الرغم من هذه التحديات، أكد الفريق ربيع أن هيئة القناة تبذل جهودًا حثيثة للتخفيف من آثارها، وذلك من خلال التواصل المستمر مع العملاء وتقديم خدمات ملاحية جديدة. كما شدد على استمرار استراتيجية تطوير القناة، والتي تهدف إلى تعزيز قدراتها ورفع كفاءتها وزيادة تنافسيتها.

أعرب الفريق أول كوريلا عن تقديره لجهود هيئة قناة السويس في إدارة الأزمات والتعامل مع التحديات الأمنية في منطقة البحر الأحمر. كما ثمن الجهود المصرية في تأمين المجرى الملاحي للقناة وتطويره، مما يدعم دورها الحيوي في التجارة العالمية.

من جانبها، أكدت السفيرة جارج على ضرورة عودة الاستقرار إلى المنطقة لضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية. وأعربت عن أملها في استقرار الأوضاع في القريب العاجل.

اختتمت الزيارة بجولة في متحف قناة السويس، حيث تعرف الوفد على تاريخ القناة وإنجازاتها عبر العصور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قناة السويس الفريق أسامة ربيع السفيرة الأمريكية بالقاهرة ـمحافظة السويس قناة السویس

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يجتمع مع أعضاء الغرفة التجارية الألمانية لبحث التعاون المشترك

اجتمع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأعضاء الغرفة التجارية الألمانية، بحضور النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، لبحث أوجه التعاون المشترك، في القطاع الزراعي.

تعزيز سبل التعاون
وتناول الإجتماع سبل التعاون في عدد من المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي في مصر، والاستفادة من التجارب الألمانية الناجحة في عدد من الأنشطة وعلى رأسها تطوير التعاونيات الزراعية، وانشاء كيانات تعاونية ناجحة، تقدم الخدمات المتنوعة للمزارعين.
واشار وزير الزراعة الى ان هناك تصور خاص بتعديل قانون التعاونيات الزراعية، لتعميق دور الجمعيات الزراعية لخدمة المزارعين، ورفع كفاءتها، وتقديم خدمات أوسع واشمل للمزارعين، فضلا عن مساعدتهم في تسويق المحاصيل، بالاضافة الى توفير مستلزمات الانتاج الزراعي المختلفة، والاهتمام بالارشاد الزراعي والدعم الفني، والميكنة الزراعية الحديثة.

شاهين: الزراعة تحافظ على الثروة الحيوانية وتوفير غذاء صحي وآمن


كما بحث الاجتماع ايضا، إمكانيات التعاون في بناء القدرات، للمهندسين الزراعيين، والعاملين بالجمعيات الزراعية، والمزارعين، للتعرف على التكنولوجيات الزراعية الحديثة والمتطورة، فضلا عن مشروعات دعم صغار المزارعين في القرى المختلفة.
كما تناول أيضا سبل التعاون في مجال تحديث وتطوير الري، والميكنة الزراعية الحديثة، إضافة إلى التعاون في مجال استنباط البذور ذات الانتاجية العالية، والمقاومة للتغيرات المناخية، فضلا عن تداول مبيدات الآفات الزراعية.
وبحث الاجتماع أيضا، التعاون في مجالات الاستثمار الزراعي، والشراكة مع القطاع الخاص، في إقامة مشروعات زراعية، والتي تساهم في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة، في إطار خطة الدولة المصرية لتشجيع الاستثمار وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

وزير الزراعة يبحث دعم وتطوير صناعة التقاوي في مصر


ومن جانبهم اشار السادة ممثلي الغرفة التجارية الي استعدادهم للتعاون مع وزارة الزراعة في نقل التجارب الناجحة المتعلقة بتبنى التكنولوجيات الحديثة في قطاع الزراعة خاصة انتاج البذور والري الحديث واعداد برامج تدريبية لنشر الوعي الزراعي المعني بذلك.
وحضر اللقاء من وزارة الزراعة الدكتور أحمد عضام رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، الدكتور سعد موسى  المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والمستشار أحمد جلال المستشار القانوني لوزير الزراعة.

مقالات مشابهة

  • “المنفي” يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا لتعزيز التعاون الأمني
  • بعنوان "الدين المعاملة".. الفريق أسامة ربيع يشهد ندوة دينية تثقيفية لوزير الأوقاف
  • «خطاب» تستقبل وفداً من «الخارجية الدنماركية» لبحث التعاون المشترك في حقوق الإنسان
  • قناة السويس صامدة أمام التحديات الراهنة والتوترات العالمية
  • وزير الأوقاف: قناة السويس تمثل رمزا وأيقونة إنجاز ونثمن ما حققته من إنجازات
  • وزير الأوقاف: الالتزام بالقيم السماوية لا يتعارض مع المصالح الدنيوية
  • الفريق أسامة ربيع يشهد ندوة دينية تثقيفية لوزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل محافظ دمياط لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يجتمع مع أعضاء الغرفة التجارية الألمانية لبحث التعاون المشترك
  • قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا يلتقي حفتر في بنغازي لبحث تعزيز الشراكة مع ليبيا