انخفض سعر برميل النفط الكويتي 17 سنتا ليبلغ 61ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 78ر85 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 35ر1 دولار لتبلغ 08ر85 دولار للبرميل في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 09ر2 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 85ر82 دولار.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن شركات الطاقة سحبت 9ر4 ملايين برميل من النفط الخام من المخزون خلال الأسبوع المنتهي في 12 يوليو الجاري.

كما أظهرت بيانات رسمية في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الصين وهي أكبر مستورد للنفط في العالم شهدت نمو اقتصادها بنسبة 7ر4 في المئة خلال الربع الثاني وهو أبطأ نمو منذ الربع الأول من عام 2023 مما حد من مكاسب أسعار النفط.

وساعد ضعف الدولار الأمريكي أيضا في دعم أسعار النفط بعد أن وصل الدولار إلى أدنى مستوى في 17 أسبوعا مقابل سلة من العملات الرئيسية وقد يؤدي ضعف الدولار إلى تعزيز الطلب على النفط من خلال جعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

الدرهم ينخفض امام الدولار بنسبة 1,1 في المائة خلال الفترة من 19 إلى 23 غشت

أفاد “مركز التجاري للأبحاث” بأن زوج العملات الدولار/الدرهم انخفض بنسبة 1,1 في المائة خلال الفترة من 19 إلى 23 غشت الجاري، ليمر بذلك من 9,77 إلى 9,66، أي أدنى مستوياته المسجلة منذ 12 شهرا.

وأوضح المركز في مذكرته الأخيرة “Weekly MAD Insights – Currencies”، أن هذا التطور يعزى أساسا إلى تأثير السلة السلبي المزدوج لصالح الدرهم، الذي بلغ (ناقص 0,76 في المائة) إثر تراجع الدولار مقابل الأورو خلال هذا الأسبوع، وتأثير السوق البالغ ناقص 0,34 في المائة على إثر تخفيف ظروف السيولة في سوق الصرف.

وتراجعت فوارق سيولة الدرهم بمقدار ناقص 34 نقطة أساس إلى ناقص 1,13 في المائة خلال الأسبوع المذكور. كما ظل الدرهم مدعوما بتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج وكذا بالأداء الجيد للعائدات السياحية خلال الفترة الصيفية.

وأورد مركز التجاري للأبحاث أن الأسواق المالية تتوقع محورا نقديا للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في شهر شتنبر المقبل الذي قد يفتح الآفاق لمرحلة التخفيف النقدي بالولايات المتحدة.

كما اعتبر المحللون أن من شأن التوقعات حول حجم هذا الانخفاض أن تغذي تقلبات العملات في الأسابيع المقبلة، موصين المستوردين بخفض مستوى تغطية عملياتهم إلى أقل من 3 أشهر.

/

مقالات مشابهة

  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط مخاوف من اضطراب الإمدادات
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 88 سنتا ليبلغ 77.79 دولار
  • الدرهم ينخفض امام الدولار بنسبة 1,1 في المائة خلال الفترة من 19 إلى 23 غشت
  • النفط يرتفع بنحو 2% وسط مخاوف من تراجع المعروض
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.79 دولار ليبلغ 78.67 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 58 سنتا ليبلغ 80.46 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار صرف الدولار الأمريكي خلال التعاملات المسائية
  • أسعار النفط تتراجع 2% بفعل مخاوف اقتصادية
  • اليورو ينخفض أمام الدولار لأدنى مستوى خلال 13 شهرا