قال وزير الأمن القومي إيتمار ‏بن غفير، إنه يجب ممارسة مزيد من الضغط العسكري في غزة ووقف تزويدها بالوقود إلى الأبد.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء جراء اجتياح قوات الاحتلال مدن ومخيمات الضفة الغربية

أفادت مصادر طبية فلسطينية، لوسائل إعلام عربية، بارتفاع عدد الشهداء إلى 17، جراء اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مدن ومخيمات في الضفة الغربية ، وأوضحت المصادر أن من بين الشهداء أطفال ونساء، فيما أصيب العشرات بجروح متفاوتة.

إسرائيل توسع نطاق الحرب إلى الضفة طارق فهمي: الإجرام الإسرائيلى يتمدد من قطاع غزة إلى شمال الضفة (فيديو)

يأتي هذا التصعيد في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، حيث تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية، وسط تنديدات واسعة من المجتمع الدولي ودعوات للتهدئة. وأشارت المصادر إلى أن الأوضاع الإنسانية في المناطق المستهدفة تتفاقم، مع استمرار الحصار ومنع الطواقم الطبية من الوصول إلى الجرحى.

 

قوات الاحتلال اعتقلت 25 فلسطينيا في الضفة الغربية منهم أسرى سابقون

 

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 25 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ مساء أمس، بينهم عدد من الأسرى السابقين، مما يرفع عدد المعتقلين إلى 45 منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية يوم أمس. تأتي هذه الاعتقالات في إطار تصعيد الاحتلال لحملاته العسكرية والأمنية في الضفة الغربية.

 

بحسب نادي الأسير، فإن حملة الاعتقالات التي شنها الاحتلال لم تقتصر فقط على المواطنين العاديين، بل شملت أيضاً أسرى سابقين، مما يبرز الاستهداف المستمر من قبل الاحتلال للفلسطينيين الذين سبق واعتقلوا وعاشوا تجربة السجون الإسرائيلية. وتعتبر هذه الاعتقالات جزءاً من سياسة الاحتلال الممنهجة التي تهدف إلى ترهيب الشعب الفلسطيني وكسر إرادته.

 

وفي سياق متصل، كشف نادي الأسير أن عدد عمليات الاعتقال التي نفذتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ 7 أكتوبر الماضي قد تجاوز 10,300 عملية. وتعد هذه الأرقام مؤشراً واضحاً على التصعيد الكبير الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، والذي تزامن مع التوترات المتصاعدة في المنطقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الموجة من الاعتقالات تأتي في وقت تشهد فيه الضفة الغربية توتراً شديداً، حيث تتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في مختلف المناطق الفلسطينية. ويترافق هذا التصعيد مع سلسلة من الانتهاكات بحق الفلسطينيين، من اقتحام للمنازل، وتدمير للممتلكات، ومنع الطواقم الطبية من أداء مهامها، ما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية في الضفة الغربية.

 

في ظل هذا التصعيد المستمر، تتزايد الدعوات من قبل المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية لوقف هذه الانتهاكات وضمان حقوق الفلسطينيين وفقاً للقوانين الدولية. ويرى المراقبون أن استمرار هذه العمليات العسكرية والاعتقالات الواسعة النطاق قد يؤدي إلى تفاقم الوضع المتوتر في المنطقة، ويزيد من معاناة الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال.

 

وزارة الصحة في غزة تكشف عن مجازر جديدة في القطاع

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر جديدة في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن وصول 68 شهيدًا و77 مصابًا إلى المستشفيات. تأتي هذه المجازر ضمن تصاعد مستمر للعنف والعدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر.

 

أشارت الوزارة إلى أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر قد ارتفع بشكل كبير، حيث بلغ عدد الشهداء حتى الآن 40,602 شهيد، في حين تجاوز عدد المصابين 93,855 مصابًا. هذه الأرقام تعكس حجم الدمار والمعاناة التي يتعرض لها سكان القطاع جراء القصف المستمر والهجمات المتكررة على الأحياء السكنية.

 

تستمر الأزمة الإنسانية في غزة في التفاقم، مع تفاقم نقص الموارد الطبية والإغاثية اللازمة للتعامل مع العدد الكبير من الضحايا. وقد حذرت الوزارة من كارثة إنسانية وشيكة إذا استمر هذا العدوان دون تدخل دولي لوقفه. 

 

وسط هذا الوضع المتدهور، تتزايد الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين في غزة، إلا أن هذه الدعوات لم تحقق حتى الآن أي تقدم ملموس على أرض الواقع، مما يزيد من معاناة السكان ويعمق الأزمة الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الدويري: استهداف تل أبيب تحول نوعي للمقاومة أثار ذعر إسرائيل
  • القسام: استهدفنا تجمعات قوات العدو في موقع مارس العسكري بصواريخ 107
  • ارتفاع عدد الشهداء جراء اجتياح قوات الاحتلال مدن ومخيمات الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إحباط في غزة بسبب عرقلة الاحتلال الإسرائيلي للمفاوضات
  • بسبب العدوان الإسرائيلي على الضفة.. «حماس» تطالب بمحاسبة نتنياهو أمام الجنائية الدولية
  • سرايا القدس: المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في عدة محاور
  • 20 شهيدًا وجريحا جراء العدوان على الضفة.. وتحذيرات من دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي لإخلائها
  • إسرائيل ترفض تزويد المستشفيات بالوقود في غزة
  • شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على "جنين"
  • «اقتحام الأقصى وبناء كنيس».. الاحتلال الإسرائيلي يجر المنطقة إلى انفجار كبير