استقبال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية، يرافقه السفيرة هيرو مصطفى جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، ووفدا رفيع المستوى من مسئولي وممثلي السفارة الأمريكية، وذلك بمقر الهيئة بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية صباح الخميس .

تأتي الزيارة، على هامش الزيارة الرسمية لقائد القيادة المركزية الأمريكية لجمهورية مصر العربية، وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء، أكد الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس تعد ركنا رئيسيا لاستقرار واستدامة سلاسل الإمداد العالمية التي تشهد اضطرابا واضحا في الآونة الأخيرة في ضوء التوترات الراهنة في منطقة البحر الأحمر.

 

وتطرق رئيس الهيئة إلى تأثير التوترات الراهنة في البحر الأحمر والتي لا تؤثر على قناة السويس فقط بل أيضا على سوق النقل البحري وحركة التجارة وسلاسل الإمداد العالمية والتي أثبتت بأنه لايوجد بديل حقيقي لقناة السويس حيث أدى اتخاذ طرق بديلة للقناة إلي زيادة مدة الرحلة البحرية وارتفاع التكاليف التشغيلية، فضلا عن التأثيرات البيئية الضارة مع ارتفاع نسبة الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى تكدس الموانئ البحرية وتأخر وصول البضائع.

وأشار الفريق ربيع إلى أن قناة السويس مستمرة في دعم عملائها ومحاولة تقليل تأثير الأوضاع الراهنة من خلال تلبية متطلبات المرحلة عبر التواصل المباشر مع العملاء  واستحداث حزمة من الخدمات الملاحية الجديدة لم تكن متاحة من قبل.

وأضاف أن استراتيجية تطوير القناة تمضي بخطوات متسارعة ولم تتوقف رغم التحديات المختلفة بهدف تعزيز قدرات القناة ورفع كفائتها وزيادة تنافسيتها وتأكيد ريادتها للطرق الملاحية العالمية.

وشدد رئيس الهيئة على كفاءة منظومة الأمان والسلامة البحرية للسفن العابرة للقناة من خلال ما تمتلكه الهيئة من خبرات متراكمة في مجالات الإرشاد والإنقاذ البحري وخدمات الإصلاح والصيانة وغيرها من الخدمات الملاحية بالإضافة إلى ما تحظى به من تأمين كامل من قبل القوات المسلحة المصرية.

من جانبه، أعرب الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية عن تقديره لجهود هيئة قناة السويس في إدارة الأزمات والتعامل مع تداعيات التحديات الأمنية في منطقة البحر الأحمر، مثمنا الجهود المصرية في تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس وتطويره بصورة مستمرة بما يدعم الدور الحيوي للقناة.

من جانبها، أكدت السفيرة هيرو مصطفى جارج السفيرة الأمريكية بالقاهرة على ضرورة عودة الاستقرار مرة أخرى إلى المنطقة لضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية وحركة التجارة العالمية، معربة عن أملها في استقرار الأوضاع في القريب العاجل.

تضمنت الزيارة تفقد متحف قناة السويس والتعرف على  قاعاته المختلفة وما يضمه من مقتنيات تسرد تاريخ القناة.


                  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة السويس أزمة سلاسل الإمداد أزمة البحر الأحمر العام المالى 2022 2023 هيئة قناة السويس سفيرة الولايات المتحدة القیادة المرکزیة الأمریکیة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُكلف الدكتورة سارة صادق بالعمل مديرًا لمكتب الإعلام

أصدر الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، قرارًا بتكليف الدكتورة سارة صادق بالعمل مديرًا لمكتب إعلام الجامعة.

وقد استقبلها الدكتور ناصر مندور في مكتبه، لتسليمها القرار متمنيًا لها التوفيق والسداد في المهمه الموكله إليها.

يُذكر أن " سارة صادق" خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة، عملت منذ بداية تعيينها 2003 بمكتب الإعلام جامعة قناة السويس، وتتدرجت في المناصب الإدارية وصولًا إلى نائب مدير مكتب الإعلام.

حاصلة على دبلوم الدراسات العليا تخصص إدارة وتنمية الموارد البشرية بتقدير عام ممتاز، ودرجة الماجستير عن رساله بعنوان:

تأثير المراكز الإعلامية للجامعات على توجية الجمهور الداخلي لمواجهة فيروس كورونا بالتطبيق على جامعة قناة السويس.

كما حصلت على درجة الدكتوراه عن رسالة بعنوان "أثر القيادة الريادية في تحسين الصورة الذهنية دراسة ميدانية بالتطبيق على جامعة قناة السويس".

واجتازت أربع دورات تدريبية بالأكاديمية العسكرية، الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي، الدورة التثقيفية لإدارة الأزمات، الدورة التثقيفية لأساليب التفكير والدراسات المستقبلة، والدورة التثقيفية لصناعة القرار.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يكشف تأهب طائرة إف-22 رابتور في الشرق الأوسط
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا نظام صاروخي وطائرة مسيرة في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • القيادة المركزية الأمريكية: أنقذنا اثنين من البحارة الإيرانيين المدنيين في الـ23 من أغسطس عقب جنوح قاربهما في المياه الدولية
  • “المنفي” يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا لتعزيز التعاون الأمني
  • بعنوان "الدين المعاملة".. الفريق أسامة ربيع يشهد ندوة دينية تثقيفية لوزير الأوقاف
  • إقبال متوسط على شواطئ قناة السويس والبحيرات المرة
  • محافظ القليوبية يستقبل وفد هيئة الشبان العالمية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف الدكتورة سارة صادق بالعمل مديرًا لمكتب الإعلام
  • قناة السويس صامدة أمام التحديات الراهنة والتوترات العالمية
  • الفريق أسامة ربيع يشهد ندوة دينية تثقيفية لوزير الأوقاف