18 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، الخميس، إجراء أكثر من 95 مليون مكالمة واستهلاك ثلاثة ملايين غيغا بايت عبر منصات التواصل الاجتماعي في محافظة كربلاء المقدسة خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام.

وقال رئيس الهيئة، علي المؤيد، في بيان إن “عدد مستخدمي خدمات الهاتف النقال في محافظة كربلاء المقدسة خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام بلغ 24،563 مليون مشترك، منهم 23،256 مليون مشترك محلي و1،306 مليون مشترك دولي”.

وتابع، ان “زائري عاشوراء اجروا خلال هذه الفترة 95،536 مليون مكالمة هاتفية ناجحة، وتبادل المستخدمون 46،622 مليون رسالة قصيرة SMS“.

وأشار رئيس هيئة الإعلام والاتصالات إلى أن “محافظة كربلاء المقدسة سجلت أيضاً ارتفاعاً كبيراً في حجم تناقل البيانات عبر شبكات الهاتف النقال، حيث بلغ إجمالي حجم البيانات المتناقلة 3576 تيرابايت”، لافتا الى ان “الجزء الأكبر من هذا الاستهلاك كان بواقع 2,999 مليون غيغابايت مخصصاً لشبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث تصدر تطبيق تيك توك القائمة بـ 841,080 ألف غيغابايت، تلاها فيسبوك بـ 846,344 ألف غيغابايت، ثم يوتيوب بـ 596,543 ألف غيغابايت، ثم انستغرام بـ 447,253 ألف غيغابايت، وأخيراً تيليغرام بـ 89,836 ألف غيغابايت”.

وأكد أن “هذه الأرقام تعكس مدى أهمية خدمات الاتصالات في تسهيل التواصل والتفاعل خلال المناسبات الدينية الكبرى، مثل زيارة عاشوراء، حيث يعتمد الزوار بشكل كبير على الهواتف النقالة وشبكات التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مع ذويهم ومشاركة تجاربهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ألف غیغابایت

إقرأ أيضاً:

صادرات مصر إلى العراق ترتفع إلى 308 ملايين دولار خلال 5 أشهر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بالتزامن مع الزيارة التى يجريها حاليا رئيس الوزراء العراقى محمد شياع السودانى لمصر حاليا على رأس وفد حكومى عراقى رفيع المستوى، أظهرت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع الصادرات المصرية إلى العراق منذ بداية العام الجارى بشكل ملحوظ.

ورصدت بيانات الجهاز، وصول إجمالى الصادرات المصرية إلى العراق لمستوى 308 ملايين و553 ألف دولار فى الفترة من يناير وحتى مايو الماضى، ارتفاعا من 274 مليون و73 ألف دولار، فى نفس الفترة من العام الماضى 2023، بزيادة بلغت 34 مليونا و480 ألف دولار.
وفى المقابل، قالت بيانات الجهاز، أن واردات مصر من العراق سجلت أيضا ارتفاعا طفيفا خلال الفترة المذكورة، حيث بلغت قيمة الواردات المصرية نحو 4 ملايين و105 آلاف دولار فى الـ5 أشهر الأولى من العام الجارى، مقابل مليونى و357 ألف دولار فى نفس الفترة من العام الماضى 2023، بزيادة بلغت مليون و748 ألف دولار.

وجاءت قيمة حركة التجارة بين مصر والعراق ضمن قائمة التبادل التجارى بين مصر ودول السوق العربية المشتركة، والتى ارتفعت قيمة الصادرات المصرية إليها لتصبح مليار و639 مليون دولار فى الفترة من يناير وحتى مايو الماضى، مقابل نحو مليار و448 مليون دولار فى الفترة المناظرة لها العام الماضى 2023، بزيادة بلغت 191 مليونا و778 ألف دولار.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء العراقى كلا من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، ووزير التجارة، وعدد من كبار المسئولين العراقيين.

مقالات مشابهة

  • العتبة الحسينية توضح بشأن الحديث عن خطة الزيارة: ما صدر وجهة نظر
  • اليابان تصدر إشعار إخلاء لأكثر من 5 ملايين شخص ومقتل ثلاثة أشخاص بسبب إعصار شانشان
  • في أسبوع فقط.. رونالدو يصل إلى 50 مليون مشترك عبر قناته على اليوتيوب
  • تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في كربلاء المقدسة
  • رونالدو يصل إلى 50 مليون مشترك عبر قناته على “اليوتيوب”
  • قناة رونالدو على يوتيوب تصل إلى 50 مليون مشترك خلال أسبوع
  • وزارة الكهرباء تتعامل مع المناسبات لتوفير الكهرباء مما يؤكد على فشلها وفسادها!
  • صادرات مصر إلى العراق ترتفع إلى 308 ملايين دولار خلال 5 أشهر
  • من ليوناردو الى نور
  • الكهرباء تعلن المباشرة بخطة تأمين الطاقة لزيارة وفاة الرسول (ص)