قررت نيابة مصر القديمة، حبس 3 متهمين بالتنقيب غير المشروع عن الآثار في مصر القديمة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام 3 أشخاص، بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب، وتبين وجود حفرة بقطر 3 أمتار وعمق 8 أمتار بالعقار المُشار إليه.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر، بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاًالحكم على الطفل المتهم في قضية مشاجرة شقيق محمود كهربا ورضا البحراوي.. بعد قليل

اليوم.. استكمال محاكمة المتهم بدهس شاب في التجمع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأثار الأسبوع التحقيقات التنقيب التنقيب عن الآثار حبس حوادث حوادث الأسبوع عصابة مصر القديمة عن الآثار

إقرأ أيضاً:

قراءة في عوالم “مزارات” (2)

محمد عبد المنعم صالح

في مقال سابق بذات العنوان في محاولة لسبر أغوار مزارات بناءا علي إلحاح الكثير من الأصدقاء وبتجرد ، أو ربما بلغة بعيدة عن لغة التصوف او في محاولة للتجسير كنت قد تناولت وجهة نظر خاصة للتعريف بماهية التصوف والمتصوفة/ة . ذكرت ان السير بمحبة في ثنائية لطيف/كثيف والعكس هي الوسيلة التي تستطيع فيها وضع معايير من خلالها لمعرفة الفصل مابين هذه الثنائية أو فض الإشتباك و هي كذلك الآلية التي يجتاز بها الصوفي عقبة ظلمة النفس "البشرية" ، لترتقي من النفس الأمارة إلى النفس اللوامة، ثم النفس الملهَمة، ثم النفس الراضية ثم المرضية.

وثنائية "النفس" و"الله" تلفت النظر في الوعي الصوفي، على اعتبار أنها نقطة الانطلاق ، وسلم الارتقاء في آن واحد، فهي محور الخير والشر في آن واحد، ولديها إمكانية التغيير والارتقاء. وهي الجوهر السماوي الذي هبط وتعلقه بالأرضي (الجسد)، ولديها مع ذلك إمكانية العودة إلى السماوي مرة أخرى.
ويعود هذا المستوي من الحوار ان جاز أن نسميه ، حول النفس، من جانب الوعي الصوفي إلى البحث والتنقيب عن الحفر أكثر عمقا في "أركيولوجيا" الذات في حقول التراث الإسلامي ، وهي حفريات يتميز بها المستوي الصوفي عن المستويات الاخرى من الفقهي وغيره ، فمستوي الفقه يكرس اهتمامه بالحفر حول عنصر الفكر "العقيدة" الظاهري ، و الحفر حول عنصر الفعل "الشريعة"، أما المستوي الصوفي فيكرس اهتمامه حول حفريات أعمق، أوربما أشد تأثيرا، لأنها تتصل بالشعور الداخلي والانفعال الباطني ..

غدا نواصل..

mohamed79salih@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • جمعية خبراء الضرائب: تيسير الإجراءات يساهم في توطين صناعة السيارات بمصر
  • قراءة في عوالم “مزارات” (2)
  • الإعلان عن مشروع إحلال 90 وحدة سكنية بعمارات التقوى بالغردقة
  • سكرتير عام البحر الأحمر يعلن عن مشروع إحلال 90 وحدة سكنية
  • شهادات مزورة.. القبض على عصابة تدير كيان تعليمي وهمي بالأقصر
  • قُدرت بـ1.5 مليون جنيه.. سقوط عصابة الإتجار بمخدرات في سوهاج
  • الخريطة المرورية البديلة بعد الغلق الكلى لشارع الروضة بمصر القديمة
  • حبس سنة وغرامة ٥٠٠ ألف جنيه لـ 7 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالشرقية
  • القبض على سيدة تنتحل صفة طبيب بمصر الجديدة.. وتبيع أدوية مجهولة المصدر
  • سقوط عصابة سرقة المنازل والدرجات النارية في القاهرة