أصدر المركز الوطني لسلامة النقل، بيانًا بشأن واقعة إخلاء طائرة ركاب لشركة طيران النيل بمطار الملك فهد الدولي بالدمام.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأشار المركز إلى تلقي بلاغ فجر اليوم الخميس، يفيد بتعرض طائرة تابعة لشركة طيران النيل من طراز إيرباص A320 لحريق في منظومة العجلات في أثناء عملية إقلاعها من مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

بيان من #المركز_الوطني_لسلامة_النقل بشأن واقعة اخلاء ركاب طائرة شركة طيران النيل بمطار الملك فهد الدولي بالدمام. pic.twitter.com/5JYCI83gut— المركز الوطني لسلامة النقل (@NTSC_KSA) July 18, 2024إلغاء عملية الإقلاعوألغى طاقم قيادة الطائرة عملية الإقلاع وتنفيذ إجراءات الإخلاء للركاب عبر زلاجات النجاة، وذلك بعد نجاح فرق الإطفاء في السيطرة على الحريق وإخماده.
أخبار متعلقة "سلامة النقل" يكشف عن آخر مستجدات حادث الطائرة السعودية في بيشاورصور| تدريب طالبات الطب البيطري على الجراحات الطارئة ومكافحة الأوبئة بالشرقيةافتتاح صالة طيران الإمارات بمطار الملك عبد العزيز الدوليوأكد المركز الوطني لسلامة النقل أن الفرق المختصة التابعة له قد باشرت إجراءات التحقيق في الواقعة.

عاجل
اندلاع حريق في نظام عجلات الطائرة ( landing gear ) لطيران النيل المصري
في مطار الملك فهد - بالدمام
والأنباء الأولية لا وجود لـ إصابات pic.twitter.com/cqRVcp1OKN— الطيران السعودي (@saudia_aviation) July 17, 2024كما أوضحت إدارة مطار الملك فهد الدولي أن طائرة "طيران النيل" تعرضت لحريق في منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع، وذلك عند الساعة 0215 من صباح اليومٌ الخميس 18 يوليو 2024م.
وأكدت إدارة المطار أن فرق الطوارىء باشرت الحادث على الفور, فيما جرى السيطرة على الحريق، وإخلاء ركاب الطائرة البالغ عددهم 186هذا بالإضافة إلى طاقم الطائرة البالغ عددهم 8, دون أي إصابات
ويقوم الفريق المختص بالتحقيق وبحث تفاصيل الحادثة وتحديد أسبابها، مؤكدة عدم التأثير على حركة الإقلاع والهبوط بالمطاز.

#بيان_إعلامي حول احتراق منظومة عجلات طائرة Airbus أثناء الإقلاع pic.twitter.com/Nnh4JrwCSj— مطار الملك فهد الدولي (@KFIAirport) July 18, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام مطار الملك فهد بالدمام طائرة ركاب مطارات السعودية طائرات المرکز الوطنی لسلامة النقل الملک فهد الدولی طیران النیل

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تدمير 12 طائرة أوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان صباح اليوم الأربعاء أن أنظمة الدفاع الجوية المناوبة دمرت 12 طائرة بدون طيار أوكرانية حاولت مهاجمة مقاطعتين روسيتين خلال الليلة الماضية،  وفقا ل "روسيا اليوم". 

الاحتلال يعتقل فلسطينيا ويداهم عدة منازل بالخليل كولومبيا تتهم سفيرها بتهريب المخدرات

وأوضح البيان أنه تم إسقاط 8 مسيرات في فورونيج و4 أخرى في روستوف.

وقال حاكم فورونيج ألكسندر غوسيف عبر "تلغرام" إنه لم تسجل إصابات أو دمار على الأرض نتيجة هجوم المسيرات، مضيفا أن سقوط شظايا إحداها تسبب في نشوب حريق بالقرب من "الأجسام المتفجرة"، لكن دون وقوع انفجارات، وتم إخماد الحريق بقدرات محلية.

بدوره، ذكر حاكم روستوف فاسيلي جولوبيف أنه "في حوالي الساعة الثالثة فجرا، تم إسقاط أربع طائرات بدون طيار دون وقوع إصابات، وفقا للبيانات الأولية"، مضيفا أنه يجري التحقق من المعلومات الواردة.

وصباح اليوم أيضا أعلنت سلطات مقاطعة كورسك عن إسقاط صاروخ تكتيكي أوكراني "توتشكا-أو" فوق أراضي المقاطعة.

وأعلنت وكالة النقل الجوي الفيدرالية أنه تم فرض قيود مؤقتة على عمل مطار قازان عاصمة تتارستان اعتبارا من الساعة السابعة صباح اليوم، وذلك لضمان سلامة رحلات الطائرات المدنية، مضيفة أنه تم تحويل الرحلات المتجهة إلى قازان، إلى مطار بديل في مدينة سامارا.

مقالات مشابهة

  • طائرة تحاول الهبوط 5 مرات دون جدوى
  • قتيل في تحطم طائرة خفيفة جنوبي حيفا
  • وصلت 7 منها فقط.. العراق ينتظر تسلم طائرات صفقته الأخيرة مع أمريكا
  • هبوط اضطراري لطائرة مصرية في ليبيا
  • العراق.. سقوط مسيرة تركية فوق كركوك
  • شاهد.. مسافر يحطم شاشات مطار سانتياغو بمطرقة بعد تعرضه للاحتيال
  • شركة طيران هندية تسيّر رحلات دون ركاب بعد أزمة مع مطار دبي
  • تطويرات ضخمة في مطار بغداد: 26 طائرة جديدة ومشاريع بقيمة 40 مليار دينار!
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 12 طائرة أوكرانية
  • ‏وكالات روسية: الدفاع الجوي الروسي أسقط 12 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقتي فورونيج وروستوف