نفذ الجيش الإسرائيلي، الخميس، سلسلة اقتحامات في عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة.

 

وقال شهود عيان للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي اقتحم بلدتي سلواد ودير أبو مشعل في محافظة رام الله (وسط)، ودهم عددا من المنازل وسط اندلاع مواجهات مع فلسطينيين.

 

وأوضح الشهود أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 5 مواطنين من البلدتين قبل أن تنسحب.

 

وفي الخليل (جنوب)، نفذ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية استمرت عدة ساعات اقتحم خلالها بلدات بيت كاحل، وبني نعيم، والعروب، وحلحول، وترقوميا وفق ما أفادت به مصادر محلية للأناضول

 

وأشارت المصادر، إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل خلال العملية العسكرية 6 فلسطينيين .

 

كما نفذ الجيش أيضا في ساعات الفجر الأولى من الخميس، اقتحامات لبلدات في محافظات بيت لحم (جنوب)، ونابلس وجنين (شمال)، قبل أن ينسحب منها لاحقا وفق شهود عيان.

 

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 576 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و350، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 128 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية

المناطق_واس

استشهد سبعة فلسطينيين وجرح عدد آخر في عدوان الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم على مدن وبلدات شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مركبة فلسطينية جنوب مدينة جنين، كما استشهد أربعة آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مدينتي جنين وطولكرم و مخيم الفارعة بمدينة طوباس.

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 7 فلسطينيين في القدس والضفة الغربية 28 أغسطس 2024 - 6:44 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة إلى 19 شهيداً 23 أغسطس 2024 - 7:31 مساءً

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي دفعت بتعزيزات عسكرية خلال عملية اقتحامها، وأعاقت عمل سيارات الإسعاف والكوادر الطبية، تخلل ذلك اعتقال عدد من الفلسطينيين واقتحام منازل عدة والعبث بمحتوياتها، وتجريف للبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل قائد حماس في جنين
  • إسرائيل تعلن مقتل قائد حماس في جنين بالضفة الغربية
  • مقتل 16 فلسطينياً في عملية إسرائيلية بالضفة الغربية 
  • انسحاب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الإحتلال يواصل عمليته العدوانية الواسعة في بلدات ومخيمات الضفة الغربية لليوم الثاني
  • بعد الهجوم على قرية فلسطينية..الجيش الإسرائيلي يقر بفشله في التصدي لمستوطنين متطرفين
  • أميركا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في الضفة المحتلة
  • مقتل 10 أشخاص خلال عملية عسكرية إسرائيلية واسعة شمال الضفة الغربية
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية