باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة «أولمبياد باريس» تُكلف الجزائر 30 مليون يورو بيرجر تقهر السرطان مرتين وتحلم بالأولمبياد


قال الاتحاد الهولندي للدراجات، إن إلين فان دايك بطلة العالم ثلاث مرات في سباقات ضد الساعة، ستمثل هولندا في أولمبياد باريس، بعد ستة أسابيع فقط من كسر كاحلها في حادث.
وأصيبت فان دايك، التي فازت بسباق ضد الساعة في بطولة العالم أعوام 2013 و2021 و2022، بكسر في الكاحل، بعد اصطدامها بمقطورة في معسكر تدريبي في إسبانيا، وخضعت لعملية جراحية الشهر الماضي.


وقالت فان دايك في بيان «منذ اللحظة التي سقطت فيها، أدركت ما يجب أن أفعله: أن أستعد للألعاب الأولمبية، كانت فترة مكثفة، أنظر إلى الأمور من يوم لآخر، واقتربت خطوة واحدة من هدفي في كل مرة، أتطلع بشدة للانضمام للفريق وإظهار شيء جميل معا في باريس».
واحتلت المتسابقة (37 عاماً) المركز الرابع في سباق ضد الساعة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.
وستقام منافسات الدراجات في الألعاب الأولمبية في الفترة من 27 يوليو الحالي إلى 11 أغسطس المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هولندا الدراجات باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

"اعتبرته زي ابني وقررت أتنازل".. أسرة عامل دليفري ضحية دهس الفنان أحمد رزق يكشفون تفاصيل التصالح

كشفت أسرة الشاب علاء عامل الدليفري، ضحية حادث نجل الفنان أحمد رزق، عن تفاصيل تصالحهم مع أسرة الفنان أحمد رزق، وأكدت الأسرة عن صحة التنازل.

وقال والد المجني عليه: "اعتبرت نجل الفنان زي ابني وقررت التنازل لوجه الله، مؤكدًا أن الفنان قال في جلسة التصالح أن نجله حرص علي صوم 60 يوما متتالية كفارة القتل الخطأ رغم التنازل.

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 5 سبتمبر، لنظر أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق لاتهامه بدهس عامل دليفري بدراجته النارية داخل أحد الكمبوندات بمنطقة الشيخ زايد، ما تسبب في وفاته بعد فشل محاولات علاجه.

أحالت النيابة العامة قضية اتهام نجل الفنان أحمد رزق إلى نيابة الطفل، بعد وفاة عامل دليفري متأثرا بإصابته في حادث تصادم بدارجته النارية، إثر اصطدامه بدارجة نجل الفنان بطريق الشيخ زايد.

كشفت التحقيقات الأولية أن نجل الفنان أحمد رزق كان يسير بـ دراجة نارية عكس الاتجاه في مدينة أكتوبر مما نتج عنه اصطدامه بـ دراجة نارية أخرى يقودها عامل دليفري، نتج عنها إصابة عامل الدليفري.

وأخلت جهات التحقيق سبيل نجل الفنان أحمد رزق بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، بعد اتهامه بالتسبب في إصابة عامل توصيل في حادث سير بدراجته النارية، والذي كان يسير في الاتجاه المعاكس، بمنطقة الشيخ زايد في أكتوبر.

ولفظ عامل الدليفري ضحية عمر نجل الفنان أحمد رزق، أنفاسه الأخيرة بعد إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ، حيث توفي منذ قليل داخل إحدى المستشفيات متأثر بإصابته بمنطقة أكتوبر وتم إخطار الأجهزة الأمنية وعمل اللازم جراء الواقعة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين بمدينة السادس من أكتوبر وعلى الفور انتقلت الخدمات الأمنية وتبين اصطدام دراجة سكوتر يستقلها عمر أحمد رزق 15 عاما، طالب نجل الفنان أحمد رزق مصاب، عمر محمد 15 عاما، طالب مصاب؛ وأثناء سير الأول بدراجة كهربائية سكوتر وبصحبته الثاني عكس الاتجاه بكمبوند في أكتوبر اصطدم بدراجة نارية يقودها علاء عماد 20 عاما، مصابا.

ونقل المصابون إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه الواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • الركراكي يكشف كواليس تعيين السكتيوي ويستغرب الانتقادات بشأن ظهوره في أولمبياد باريس
  • ضحى البشر تشارك في «دراسيات دولية» للشراع الحديث
  • إصابة شخصين في حادث دراجة نارية بالعياط
  • سفيان رحيمي: حسمت قرار التجديد للعين قبل «أولمبياد باريس»
  • بحضور الأمير فهد بن جلوي.. الرئيس الفرنسي يفتتح ألعاب باريس البارالمبية 2024
  • لاعبو بورفؤاد للتجديف يشاركون مع منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024 البارالمبية
  • مروان القماش: هدفي مساعدة الأجيال القادمة لتحقيق ميدالية أولمبية بالسباحة.. وأشكر رئيس اللجنة الأولمبية
  • "اعتبرته زي ابني وقررت أتنازل".. أسرة عامل دليفري ضحية دهس الفنان أحمد رزق يكشفون تفاصيل التصالح
  • غدًا.. بحضور سمو الأمير فهد بن جلوي..  افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • وزير الشباب يشهد حفل تكريم أبطال أولمبياد باريس 2024