بغداد اليوم - بغداد 

حذّر رئيس المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية غازي فيصل، اليوم الخميس (18 تموز 2024)، من خطورة عودة استهداف المصالح والأهداف الامريكية في العراق.

وقال فيصل في حديث لـ "بغداد اليوم" ان "عودة استهداف المصالح والأهداف الامريكية في العراق سيكون له تداعيات خطيرة على الاستقرار الأمني فهذا الاستهداف سيكون له رد فعل امريكي عسكري تجاه الفصائل وقياداتها المتورطة بتلك الهجمات وهذا سيصعد الموقف الامني وتكون له تداعيات حتى على الاستقرار السياسي والحكومي".

واضاف ان "عودة تلك الهجمات على الامريكان سيؤثر سلبًا على مجريات الحوارات والمفاوضات ما بين بغداد وواشنطن بشأن انهاء مهام التحالف الدولي، كما إن تلك العمليات ستضع السوداني وحكومته بحرج كبير أمام المجتمع الدولي، وهذا قد يخلق مشاكل داخلية ما بين الحكومة وبعض الاطراف الداعمة لها من الجهات السياسية والمسلحة".

يشار إلى أن المصالح الأمريكية في العراق ومن بينها "المطاعم" والوكالات التجارية تعرضت في آيار الماضي الى سلسلة استهدافات وتظاهرات واقتحامات وصلت الى حد التخريب لاسيما في العاصمة بغداد، احتجاجًا على دعم الولايات المتحدة للكيان الصهيوني في حربه ضد المدنيين بغزّة.

كما شهدت قاعدتي عين الأسد بمحافظة الأنبار وحرير في أربيل إلى سلسلة من الهجمات، كان اخرها يوم الثلاثاء (16 تموز 2024)، عبر تنفيذ هجوم بطائرين مسيرتين سقطتا على محيط القاعدة التي تضم قوات أمريكية في مدينة البغدادي بالأنبار.

وتوقفت الهجمات على الأهداف الأمريكية بعد أن أعلنت الفصائل المسلحة عن "هدنة" قالت انها تمتد لـ 40 يومًا وأنها أمهلت الحكومة فترة لإكمال المفاوضات لاخراج القوات الأجنبية المتمثلة بالتحالف الدولي والقوات الأمريكية من العراق".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. نسمات منعشة بطعم الخريف بدءاً من الخميس

بغداد اليوم- بغداد

توقع المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، انخفاض درجات الحرارة في البلاد بدءاً من يوم الخميس، مبيناً ان سكان مناطق الغربية والشمالية والوسطى سيشعرون بنسمات منعشة بطعم الخريف.

وقال السلامي في منشور على (فيس بوك) تابعته "بغداد اليوم"، إن "تأثير المرتفع الجوي المداري سيضعف غدا وبعد غد بالتزامن مع اندفاع كتلة هوائية من شرق البحر المتوسط اقل حرارة وبالتالي يطرأ انخفاضا بـدرجات الحرارة يكون واضحا يوم الخميس، مع هبوب رياح شمالية غربية نشطة بهبات تصل الى 40 كم وتزداد هباتها في الاجزاء الجنوبية الشرقية الى حدود 60 كم".

وأضاف أن "الانخفاض يستثنى منه مناطق جنوب البلاد والتي ستسجل منتصف الاربعينات واعلى أحيانا مع ذلك تكون اجوائها اقل حرارة خلال يوم الخميس بسبب انحسار موجة الرطوبة".

وبين أن "سكان مناطق الغربية والشمالية والوسطى خلال الفجر وساعات الصباح الأولى سيشعرون بنسمات منعشة بطعم الخريف".


مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية تدعو لإجراء تعديلات تشريعية في العراق تحد من الاختطاف وتُشعر الشعب بالكرامة
  • كيف ولماذا أوقفت الفصائل العراقية عملياتها ضد الأمريكان.. المهلة انتهت فماذا عن التصعيد المرتقب؟
  • كيف ولماذا أوقفت الفصائل العراقية عملياتها ضد الأمريكان.. المهلة انتهت فماذا عن التصعيد المرتقب؟- عاجل
  • الأمن النيابية: الوضع الأمني مسيطر عليه بالكامل رغم حوادث استهداف الضباط والمحامين!
  • الأمن النيابية: الوضع الأمني مسيطر عليه بالكامل رغم حوادث استهداف الضباط والمحامين!- عاجل
  • تصاعد للغبار وانخفاض نسبي بدرجات الحرارة في العراق
  • ارتفاع أسعار النفط بعد هبوط كبير خلال الجلسة السابقة
  • طقس العراق.. نسمات منعشة بطعم الخريف بدءاً من الخميس
  • عضو بالحزب الديمقراطي: "هاريس" أذهلت الجميع يقدرتها على جمع تبرعات حملتها
  • انخفاض طفيف بأسعار الدولار في العراق