(CNN)-- أخبرت رئيسة مجلس النواب السابقة، نانسي بيلوسي، الرئيس جو بايدن بشكل خاص في محادثة حديثة أن الاستطلاعات تظهر أن الرئيس لا يستطيع هزيمة دونالد ترامب وأن بايدن يمكن أن يدمر فرص الديمقراطيين في الفوز بمجلس النواب في نوفمبر إذا استمر في السعي للحصول على فترة ولاية ثانية، وفقًا لأربعة مصادر مطلعين على المكالمة.

وقال أحد المصادر إن الرئيس رد بالرفض، وأخبر بيلوسي أنه رأى استطلاعات رأي تشير إلى قدرته على الفوز، ووصف مصدر آخر بايدن بأنه يتخذ موقفا دفاعيا بشأن استطلاعات الرأي. وفي مرحلة ما، طلبت بيلوسي من مايك دونيلون، مستشار بايدن منذ فترة طويلة، أن يدخل على خط المكالمة للحديث عن البيانات.

وهذه المكالمة الهاتفية الثانية المعروفة بين بيلوسي وبايدن منذ مناظرة الرئيس الكارثية في 27 يونيو. وبينما لم يكن التاريخ الدقيق للمحادثة واضحًا، وصفها أحد المصادر بأنها كانت خلال الأسبوع الماضي. وتحدثت بيلوسي وبايدن أيضًا في أوائل يوليو.

ولم يشر أي من المصادر إلى ما إذا كانت بيلوسي أخبرت بايدن في هذه المكالمة بأنها تعتقد أن الرئيس يجب أن ينسحب من سباق 2024.

وعندما طُلب من المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس التعليق، لم يرد على تفاصيل تقرير CNN حول المكالمة الأخيرة بين بيلوسي وبايدن، واكتفى بالقول: "الرئيس بايدن هو مرشح الحزب.. إنه يخطط للفوز ويتطلع إلى العمل مع الديمقراطيين في الكونغرس لتمرير أجندة الـ 100 يوم لمساعدة الأسر العاملة".

وقال متحدث باسم بيلوسي لشبكة CNN إن رئيسة مجلس النواب السابقة موجودة في كاليفورنيا منذ، الجمعة، ولم تتحدث مع بايدن منذ ذلك الحين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي جو بايدن دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية الكونغرس الأمريكي جو بايدن حصريا على CNN دونالد ترامب نانسي بيلوسي

إقرأ أيضاً:

هاريس تعلن دعمها للاحتلال: لا تغيير في سياسة بايدن بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة

أكدت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة كامالا هاريس أنها لن تغير في سياسة الرئيس الأمريكي حالي جو بايدن فيما يخص تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وأشارت هاريس - في تصريحات لشبكة "سي إن إن"، أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الجمعة، إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المختطفين، مؤكدة في الوقت ذاته على حق إسرائيل حق الدفاع عن نفسها، مشددة على ضرورة التوصل إلى اتفاق للهدنة في أسرع وقت بسبب مقتل الكثير من الفلسطينيين الأبرياء.

ومن جانبه، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان - في زيارته إلى العاصمة الصينية بكين - أن المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المختطفين في قطاع غزة بلغت مرحلة دقيقة، مضيفا أن المفاوضين يبذلون جهودا مضنية للتوصل إلى تفاصيل وتم التقدم بالمناقشات إلى نقطة إيجابية.

اقرأ أيضاًترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا

من هي المصرية «بريندا عبد العال» عضو حملة المرشحة الأمريكية كامالا هاريس؟

كامالا هاريس تعلن قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الانتخابات الرئاسية

مقالات مشابهة

  • موكب بيلوسي مر بالقرب من قنبلة.. معلومات جديدة عن اقتحام الكابيتول
  • هاريس تعلن دعمها للاحتلال: لا تغيير في سياسة بايدن بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • ترامب يعلن التوصل لاتفاق مع هاريس حول مناظرة «10 سبتمبر»
  • ترامب: اتفقت مع الديمقراطيين على مناظرة هاريس في سبتمبر المقبل
  • استطلاعات الرأي تنصف «هاريس» ورواد السوشيال يدعمون «ترامب».. من ينتصر؟
  • ‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو
  • «مارك» يفضح الرئيس الأمريكي: طلب فرض الرقابة على فيسبوك
  • ترامب تعليقاً على محاولة اغتياله: “إنه خطأ بادين وهاريس”
  • زوكربيرج: مسؤولون كبار بإدارة بايدن ضغطوا لفرض رقابة على محتوى «كوفيد-19»
  • ترامب يهاجم هاريس بشأن الانسحاب الأمريكي الكارثي من أفغانستان