انتهت شركة المقاولون العرب من تركيب الكمرات الرئيسية للباكية المعدنية الأخيرة، بمشروع كوبرى منقباد العلوي بمحافظة أسيوط، أعلى خطوط السكة الحديد القاهرة أسوان، وذلك خلال ٣ ساعات وهو وقت قياسي مع عدم التأثير على حركة سير القطارات والالتزام التام بإجراءت السلامة.

ويبلغ طول الباكية المعدنية ٣٤ متر طولي، وبإجمالي وزن ١٧٥ طن، وذلك باستخدام ونش حمولة ٤٠٠ طن هيكلي، وهي آخر باكية يتم تنفيذها بالمشروع، وذلك عن طريق التعاون بين فرع أسيوط، وإدارة الورش والمصانع المركزية، وإدارة تأجير المعدات، وإدارة النقل الثقيل.

وصرح المهندس مصطفى عبدالمقصود مدير فرع أسيوط، والمهندس مصطفى عبدالله مدير المشروع، بأن تنفيذ المشروع يتم تحت إشراف هيئة الطرق والكباري والهيئة القومية لسكك حديد مصر، وبهذا تبلغ نسبة تنفيذ المشروع ٩٢٪ ويجرى التنفيذ طبقا للبرنامج الزمني ويتم ضغط العمل للإنتهاء من المشروع .

ومن الجدير بالذكر أن المشروع ينفذ لتحقيق الخطة المستهدفة لمحافظة أسيوط لحل مشكلة المزلقانات على السكك الحديدية، وخدمة مدينة منقباد والقرى المجاورة لها، والقضاء على الازدحام عند مدخل المدينة، ويصل طول الكوبرى شامل المنازل والمطالع 1900 متر طولى وعرض 16.70 متر ماراً أعلى خطوط السكك الحديدية (القاهرة - السد العالى) وأعلى المجرى المائي لترعة الإبراهيمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاولون الكمرات أسيوط فرع اسيوط الورش

إقرأ أيضاً:

ثلاثي المقاولون للكاراتيه مواليد 2009 يحصلون على الحزام الأسود

نجح ثلاثة من لاعبي كاراتيه نادي المقاولون العرب مواليد عام 2009 في اجتياز اختبار الحزام الأسود.
وقد جرى الاختبار يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس 2024 في صالة استاد القاهرة بحضور لجنة من الإتحاد المصري للكاراتيه. وحصل على الحزام الأسود كل من: 
- عمرو حسين عامر
- باسل محمد النعماني
- مرام حسام إبراهيم

 

المقاولون العرب ينظم مباريات ودية ناجحة لفرق البراعم استعداداً للموسم الجديد


في إطار الاستعدادات للموسم الرياضي الجديد، نظم قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب مجموعة من المباريات الودية الناجحة لفرق البراعم مواليد (2016/2015/2014) مع نظرائهم في نادي مواهب مصر. 
تأتي هذه المباريات الودية تحت إشراف الكابتن يسري عبدالغني، رئيس قطاع الناشئين بالنادي. كما يشرف على قطاع الشباب والناشئين الكابتن محمد عبد العزيز زيزو ، بينما يتولى الكابتن محمد محمود المدير الفني لقطاع البراعم ،تهدف هذه المباريات الودية إلى إتاحة الفرصة لفرق البراعم للحصول على المزيد من التجارب والخبرات التنافسية قبل انطلاق الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري بالجزائر يستقبل وفد شركة المقاولون العرب خلال زيارتهم إلى الجزائر
  • السفير المصري بالجزائر يستقبل وفد شركة المقاولون العرب
  • عودة مجلس إدارة نادي النجوم بالمنوفية
  • منتخب الشباب يستدعي ثنائي المقاولون العرب مهند محمد وإياد صلاح
  • مدبولي يتابع مع مدير عام شركة «روساتوم» الروسية موقف تنفيذ محطة الضبعة النووية
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محطة الضبعة النووية مع مدير "روساتوم" الروسية
  • مدبولي يلتقي مدير عام شركة «روساتوم» الروسية لمتابعة تنفيذ محطة الضبعة النووية
  • وزير الكهرباء يستقبل مدير عام شركة روساتوم لبحث آخر تطورات مشروع محطة الضبعة
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل نائب رئيس "المقاولون العرب" في العلمين الجديدة
  • ثلاثي المقاولون للكاراتيه مواليد 2009 يحصلون على الحزام الأسود