قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد منذ أمس الأربعاء موجة شديدة الحرارة، حيث ترتفع درجة الحرارة على القاهرة الكبرى بنحو درجتين مقارنة بالأيام الماضية.

درجات الحرارة

وأشار القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة يجعلنا نشعر بأن درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المسجلة، معلقا: "الجو مكتوم وكأن مفيش نسمات هواء"، وتصل درجة الحرارة القاهرة الكبرى اليوم إلى 38 درجة.

مصطفى الفقي عن محاولة اغتيال ترامب: "أمه دعياله" وزير الشؤون البرلمانية يكشف تفاصيل جلسات مناقشة الوزراء برنامج الحكومة الجديدة

وأوضح أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا هو السبب في الموجة الحارة التي نشهدها، وتستمر الموجة الحارة حتى منتصف الأسبوع المقبل وتصل درجات الحرارة إلى 44 درجة على جنوب الصعيد، محذرا من ارتفاع نسبة الرطوبة والذي يزيد من شعورنا بارتفاع الحرارة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرارة درجات الحرارة الأرصاد الجوية قناة مصر الأولى درجة الحرارة المحسوسة القاهرة الكبرى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية خلال الأيام المقبلة

يترقب الكثيرون حالة الطقس ودرجات الحرارة  خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى طقس الساعات الـ 72 الأخيرة من شهر أغسطس.

,تشير أحدث صور الأقمار الصناعية إلى وجود غطاء سحابي على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى ومدن القناة، بالإضافة إلى مناطق متفرقة من الوجه البحري. هذا الغطاء السحابي يساهم في حجب جزء من أشعة الشمس وتلطيف الأجواء.

بيان مهم بشأن حالة الطقس .. موعد انخفاض نسب الرطوبة والحرارة

 انخفاض درجات الحرارة 

,من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية غداً، ثم تصل إلى 34 درجة يومي الجمعة والسبت، مع احتمالية هطول أمطار رعدية قد تكون غزيرة يومي الخميس والجمعة. 

وقدمت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على مدار الأيام القادمة في مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت الدكتورة غانم في تصريحات تليفزيونية إن درجات الحرارة في الأيام المتبقية من شهر أغسطس ستبقى حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 35 و36 درجة مئوية.

من جانبه، أشار الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض تدريجياً إلى 35 و34 درجة مئوية بنهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم، وهي معدلات طبيعية لهذا الوقت من السنة. كما أضاف أن نسب الرطوبة ستبدأ في الانخفاض تدريجياً بعد مرور أول أسبوع من شهر سبتمبر.

تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسًا حارًا رطبًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد. أما ليلاً، فسيسود طقس مائل للحرارة رطب على معظم الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 في مصر
  • الموجة السحابية.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس (فيديو)
  • الأرصاد تكشف عن تحول مفاجئ في حالة الطقس غدًا (بيان تفصيلي)
  • الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية خلال الأيام المقبلة
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد تحسن حالة الطقس
  • بعد أمطار القاهرة.. «الأرصاد» تكشف خريطة سقوط الأمطار وموعد تحسن الطقس
  • يحجب أشعة الشمس.. الأرصاد تحذر من غطاء سحابي يمتد لـ القاهرة
  • تراجع حرارة ونشاط رياح.. مفاجأة بشأن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أسبوع
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 36 درجة