على خلفية الحشود السياحية التي تزحم وسط المدينة التاريخي بحثاً عن بيتزا رخيصة.. قررت مدينة نابولي الواقعة بجنوب إيطاليا منع افتتاح مطاعم بيتزا وحانات جديدة لمدة ثلاث سنوات.

وجاء في بيان أن حكومة المدينة التي يرأسها العمدة جايتانو مانفريدي، تسعى بهذه الخطوة لحماية المتاجر والأنشطة التقليدية القائمة كذلك جودة حياة السكان.

  

ويستهدف الإجراء في الأساس كل مطاعم الوجبات السريعة الجديدة والحانات ومتاجر الخمور، التي يكون جمهورها الأساسي السياح، لمنع وسط المدينة من أن يصبح أكثر ازدحاماً وكبح عدد المطاعم الرخيصة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أدرجت منطقة وسط نابولي التاريخية موقع تراث عالمي في1995،  إذ أن مساحة وسط المدينة في نابولي تحتوي أكثر من 1500 مطعم.

وتعد نابولي هي الأحدث بين العديد من المدن الإيطالية الكبيرة التي تشمل روما وفلورنسا وفينيسيا، التي تتخذ تدابير للحفاظ على وسطها التاريخي بتقييد عدد المتاجر والمطاعم التي تستهدف السياح.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
أخبار متعلقة بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياضبمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقةوأشاد ـ أيده الله ـ بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.تهنئة سمو ولي العهدكما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة.
وعبر سمو ولي العهد عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيق المزيد من التقدم والرقي.

مقالات مشابهة

  • محكمة جنايات سرت تسجن موظف في مكتب السجل المدني لمدة 5 سنوات
  • قناة أمريكية: هجمات حماس ورد الاحتلال يخلق مأساة جديدة في خان يونس
  • العراق يسجل اكثر من 2000 حالة ومحاولة انتحار خلال ثلاث سنوات
  • قبل أيام من الاستئناف.. هل ينفذ حكم حبس حسين الشحات؟
  • وظائف شاغرة في مطاعم كودو
  • إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا لمدة 5 سنوات
  • طرح فرصة استثمارية في المدينة المنورة بعقد لمدة 25 عاما
  • القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • ماكرون سيعيش ثلاث سنوات صعبة حال فوز اليمين المتطرف بالأغلبية.. كيف سيمنع ذلك؟
  • حول الرواية التاريخيّة.. محاولة في الفهم والتحليل