أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنّ الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، تنفذ يوما توعويا وترفيهيا للأطفال بالتعاون مع مكتبة مصر العامة في فاقوس، حيث جرى استهداف أكثر من 100 طفل لتوعيتهم بترشيد استهلاك المياه والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي، والتعريف بأرقام الشكاوى والاستفسارات والتظلمات.

تربية النشء على السلوكيات الصحيحة

وأوضحت الشركة في بيان، أنّها تنفذ مجموعة من الألعاب التفاعلية للأطفال لترسيخ الصورة الذهنية للترشيد وتربية النشء على السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، عن طريق ورش عمل للرسم والتلوين عن سلوكيات ترشيد استهلاك المياه، ومسرح للعرائس لعرض قصة الحفاظ على المياه «قصة سلمى» والألعاب الترفيهية الهادفة للتعرف على السلوكيات الصحيحة كلعبة السلم والثعبان وانشر معلوماتك.

من جانبه، أكد المهندس عامر كمال أبوحلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، ترسيخ الصورة الذهنية للترشيد لدى الأطفال يعد عاملا مهما للتأثير، مع التركيز على إطلاق حملات توعية أكثر فاعلية بعيدا عن مفهوم التوعية بصورتها التقليدية والاتجاه إلى الأنشطة التفاعلية لتغيير السلوكيات من خلال المشاركة لاكتساب المعلومات الصحيحة.

تنمية الوعي الثقافى للمواطن بقضايا المياه

وقال إنّ الندوات تأتي في إطار تطبيق سياسة الشركة لتنمية الوعي الثقافي للمواطن بقضايا المياه، والتأكيد على ضرورة ترشيد استهلاكها، والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شبكات الصرف الصحى تربية النشء الالعاب الترفيهية الصورة الذهنية حملات توعية

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب بالجيزة تطلق حملات متنوعة لتوعية المواطنين بأهمية الترشيد

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، سلسلة من الحملات، بالتعاون مع محافظة الجيزة، إذ أوضح المهندس منصور بدوي، رئيس الشركة، أن فريق التوعية، يجوب كافة مدن وقرى محافظة الجيزة، مستهدفًا توعية مختلف الفئات العمرية بالمجتمع بأهمية ترشيد استهلاك المياه، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، وخطورة إلقاء المخلفات الصلبة بشبكات الصرف الصحى.

وأشار رئيس مياه الشرب بالجيزة، أن تلك الحملات، شملت أسواق: مستشفى الصدر وعدوي سليم بالعمرانية، وشلتوت بالطالبية، والوفاء والأمل بالهرم، فيما شهدت مدينة الحوامدية، تنفيذ حملات طرق أبواب للوصول لربات الأسر بالمنازل، وحملات مباشرة مع المواطنين، للحث على أهمية اتباع السلوكيات الصحيحة في استخدام المياه، وتجنب الهدر، وضرورة الحفاظ على شبكات الصرف الصحى، وكذا استطلاع أراء المواطنين؛ للوقوف على مدى جودة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وفي سياقٍ متصل، تطرقت أوجه التعاون مع مديرية الصحة بالجيزة، إلى تنفيذ حملات للتوعية المائية بمكتب صحة كعابيش، والوحدة الصحية بكفر غطاطي، ومركز الرعاية الصحية الأولية بنزلة السمان، والمشاركة في القافلة الطبية بكفر الجبل، حيث قام فريق التوعية بتوزيع مطبوعات وبروشورات تحمل العديد من رسائل التوعية المائية.

وتجدر الإشارة إلى تعريف المواطنين بالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد الاستهلاك، وقنوات التواصل المختلفة مع الشركة كالخط الساخن ١٢٥ لاستقبال الشكاوى والاستفسارات، والصفحة الرسمية، والموقع الإلكتروني.

FB_IMG_1724929793742 FB_IMG_1724929835468 FB_IMG_1724929830586 FB_IMG_1724929826300 FB_IMG_1724929823547 FB_IMG_1724929820828 FB_IMG_1724929813111 FB_IMG_1724929810457 FB_IMG_1724929804308 FB_IMG_1724929798670 FB_IMG_1724929796674

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يبحث أوجه التعاون مع شركة متخصصة في تكنولوجيات مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه الشرب بالجيزة تطلق حملات متنوعة لتوعية المواطنين بأهمية الترشيد
  • محافظة الجيزة تُعلن عن قطع مياه الشرب لعدة مناطق بسبب أعمال صيانة
  • غدا.. قطع المياه لمدة 6 ساعات عن بعض مناطق الجيزة
  • الخط الساخن لمياه المنوفية يتعطل.. أرقام جديدة لخدمة المواطنين
  • قطع المياه لمدة 6 ساعات عن بعض مناطق جنوب الجيزة غدًا الجمعة
  • القابضة للمياه تتابع مشروعات مبادرة حياة كريمة في قرى الجمهورية
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى