أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت صباح اليوم الخميس تحديد التعويض عن ساعات العمل الليلي في وزارة الأشغال ـ المديرية العامة للطيران المدني.

وهذا ما جاء في القرار:

         

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مجلس جلسة

إقرأ أيضاً:

عاجل - اقترب التوقيت الشتوي 2024.. متى موعد تأخير الساعة في مصر 60 دقيقة؟

مع اقتراب بداية فصل الخريف، بدأ العديد من المواطنين في البحث عن موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر. فصل الشتاء بات قريبًا، ومعه سيُعاد النظر في توقيت الساعة ليتم تأخيرها لمدة 60 دقيقة. هذا التغيير ينتظره العاملون في مختلف قطاعات الدولة بفارغ الصبر، حيث يتم التحول من التوقيت الصيفي إلى التوقيت الشتوي. وفيما يلي الموعد الرسمي لبدء العمل بالتوقيت الشتوي حسب ما أعلنه مجلس الوزراء.

موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024

كان مجلس الوزراء قد أصدر في وقت سابق بيانًا يوضح فيه أن التوقيت الصيفي في مصر يتم تطبيقه بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل. هذا القرار جاء بعد توقف دام لعدة سنوات، حيث كان العمل بالتوقيت الصيفي قد توقف في مصر منذ نحو سبع سنوات. يعتمد التوقيت الصيفي على تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، وهو ما أقره مجلس الوزراء.

متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024؟

من المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر في آخر خميس من شهر أكتوبر، وهو الموافق 31 أكتوبر 2024. في هذا اليوم، سيتعين على المواطنين تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء، وذلك ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي رسميًا.

أسباب إعادة تطبيق التوقيت الصيفي

أوضح مجلس الوزراء في تصريحاته أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في عام 2024 يعود لتحقيق العديد من الفوائد للدولة، أهمها ترشيد استهلاك الطاقة. في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية، يسعى مجلس الوزراء إلى اتخاذ خطوات فعالة للحفاظ على موارد الطاقة.

فوائد التوقيت الشتوي 2024

تحدث المتحدث باسم مجلس الوزراء عن بعض الفوائد المرتبطة بتطبيق التوقيت الشتوي. أولها توفير ما يقارب 25 مليون دولار من خلال ترشيد استهلاك وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء. كما يساهم التوقيت الشتوي في توفير نحو 1% من استهلاك الكهرباء، ما يعادل توفير 150 مليون دولار سنويًا.

كم تبقى على تطبيق التوقيت الشتوي 2024؟

بحساب الأيام المتبقية حتى نهاية التوقيت الصيفي، نجد أنه يتبقى نحو 63 يومًا حتى يتم إلغاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر. هذا التغيير سيتم وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي صدّق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • «الحفني» يستقبل مدير النقل الجوي بالمنظمة الدولية للطيران المدني
  • وزير الطيران المدني يستقبل مدير النقل الجوي بالمنظمة الدولية للطيران المدني «الإيكاو»
  • الحرية المصري: تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية يحقق الاكتفاء الذاتي
  • “هيئة الطيران المدني” تمنح “البحر الأحمر الدولية” ثاني رخصة مهبط مائي
  • هيئة الطيران المدني تمنح "البحر الأحمر الدولية" ثاني رخصة مهبط مائي
  • رئيس الوزراء: صرف تعويضات متضرري مشروعات النفع العام خلال 3 أشهر (فيديو)
  • عاجل| مجلس الوزراء يوافق على تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية لموسم 2025
  • تحديد 2500 جنيه لتوريد طن قصب السكر
  • 9 محددات لتعويض الموظف الحكومي عن العمل الإضافي
  • عاجل - اقترب التوقيت الشتوي 2024.. متى موعد تأخير الساعة في مصر 60 دقيقة؟