خاص

تعرضت طائرة لشركة طيران النيل من طراز إيرباص 320، اليوم الخميس، لحريق في منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، وتم إلغاء عملية الإقلاع وإخلاء ركاب الطائرة عبر زلاجات النجاة بعد إخماد الحريق.

وأصدر المركز الوطني لسلامة النقل، بيانًا بشأن واقعة إخلاء طائرة ركاب لشركة طيران النيل بمطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وأفاد البيان: تلقى المركز الوطني لسلامة النقل -فجر اليوم الخميس- بلاغًا بتعرض طائرة شركة طيران النيل من طراز إيرباص A-320 لحريق في منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع من مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وألغى طاقم القيادة عملية الإقلاع وتم إخلاء ركاب الطائرة عبر زلاجات النجاة بعد قيام فريق الإطفاء بإخماد الحريق.

وتابع البيان: هذا وتباشر الآن الفِرَق المختصة في المركز الوطني لسلامة النقل إجراءات التحقيق في الواقعة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-153.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: طائرة طيران النيل مطار الملك فهد عملیة الإقلاع الملک فهد

إقرأ أيضاً:

تطويرات ضخمة في مطار بغداد: 26 طائرة جديدة ومشاريع بقيمة 40 مليار دينار!

أغسطس 29, 2024آخر تحديث: أغسطس 29, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة النقل العراقية عن ارتفاع عدد طائرات الخطوط الجوية العراقية العاملة إلى 26 طائرة، وأكدت أن هناك خمسة مشاريع لتطوير مطار بغداد الدولي سيتم إنجازها خلال الأسابيع المقبلة، وذلك ضمن خطة لتحديث البنية التحتية للمطار وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين.

أوضح ميثم الصافي، مدير المكتب الإعلامي لوزارة النقل، في تصريح لجريدة “الصباح” تابعته المستقلة، أن المشاريع الجاري تنفيذها تشمل تحسين المساحات الخضراء، وتجديد المدارج، وتطوير الصالات. كما أشار إلى أن النصف الأول من العام المقبل 2025 سيشهد الانتهاء من المشاريع المتبقية بشكل نهائي، والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 40 مليار دينار عراقي.

تحسينات على مرافق المطار:

أكد الصافي أن الوزارة تعمل بجد على تحسين العديد من المرافق داخل المطار لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمسافرين. من بين التحسينات التي تم تنفيذها تجهيز مناطق الاستقبال بمعدات حديثة وتوفير معلومات إرشادية واضحة، بالإضافة إلى ضمان دخول المسافرين إلى المطار بانسيابية وراحة. كما تم إطلاق خدمة مجانية لاستعادة الأمتعة المفقودة لمسافري الخطوط الجوية العراقية فقط، مما يعزز تجربة السفر ويعطي انطباعاً إيجابياً عن الخدمات المقدمة.

ارتفاع عدد الطائرات وتعزيز الأسطول الجوي:

كما أعلنت وزارة النقل عن ارتفاع عدد الطائرات العاملة ضمن أسطول الخطوط الجوية العراقية إلى 26 طائرة. هذا الارتفاع يعكس التزام الوزارة بتعزيز قدرة النقل الجوي وتوسيع شبكة الرحلات الجوية، مما يسهم في تحسين الاتصال بين العراق والدول الأخرى، ويعزز من مكانة البلاد كوجهة رئيسية للنقل الجوي في المنطقة.

استثمارات ضخمة في قطاع الطيران:

تعد هذه المشاريع جزءاً من استراتيجية أوسع تهدف إلى تطوير قطاع النقل الجوي في العراق. تأتي الاستثمارات في مطار بغداد الدولي في إطار خطة طموحة لتحسين البنية التحتية للمطارات العراقية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وجعل المطارات العراقية أكثر كفاءة وتنافسية على المستوى الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تكشف حقيقة نشوب حريق بـ قطار داخل محطة مصر في رمسيس
  • تحذير عالٍ الخطورة من ثغرات أمنية في منتجات غوغل .. فيديو
  • رحلة بدون مسافرين.. مطار دبي يمنع ركاب طائرة هندية من الصعود
  • تطويرات ضخمة في مطار بغداد: 26 طائرة جديدة ومشاريع بقيمة 40 مليار دينار!
  • مناقشة سبل التعاون المشترك في تعزيز خدمة عيادة صحة الموانئ بمطار عدن الدولي
  • إطلاق متاجر “دزرت” رسمياً في موسم الرياض للحد من التدخين.. فيديو
  • تفاصيل اندلاع حريق في شقة 15 مايو
  • اندلاع حريق كبير في مستعمرة سديروت الإسرائيلية.. والإطفاء يحاول تحجيم النيران
  • عاجل.. اندلاع حريق هائل داخل مشتل بالبراجيل
  • مسيّرات أُطلقت من لبنان وانفجرت في موقع إسرائيلي.. شاهدوا بالفيديو ما حصل