يوليو 18, 2024آخر تحديث: يوليو 18, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة المالية العراقية، اليوم الخميس، وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي، عن طرح إصدار جديد من سندات إنجاز الحكومية (الاصدارية الثانية) للاكتتاب العام.

تفاصيل الإصدار:

نوع السندات: سندات حكومية مقومة بالدينار العراقي. الفئات المطروحة: سند فئة (500,000) خمسمائة ألف دينار، بفائدة سنوية 6.

5 % تدفع كل ستة أشهر لمدة سنتين. سند فئة (1,000,000) مليون دينار، بفائدة سنوية 8.5 % تدفع كل ستة أشهرا لمدة أربع سنوات. تاريخ الاكتتاب: يبدأ بيع السندات بالقيمة الاسمية للمدة من 22 تموز إلى 21 آب 2024. طريقة الاكتتاب: تقدم طلبات الشراء إلى أحد فروع المصارف المجازة من قبل البنك المركزي العراقي، مرفقة بالمستندات التعريفية الأصلية، وبعد ذلك يقوم المصرف بإرسال الطلب مع مبلغ الشراء إلى البنك المركزي عبر نظام المدفوعات الإلكتروني RTGS في نفس يوم الشراء. وبالمقابل، سيحصل المشتري مقابل ما دفعه من مبلغ الشراء لحين إعداد السند، وبعد الانتهاء من الطباعة يجلب المشتري الإيصال إلى المصرف ذاته لاستلام السند. يتم ختم السندات وتوقيعها من قبل وزارة المالية.

مميزات الاكتتاب في السندات الحكومية:

عائد مضمون: تلتزم الحكومة بدفع الفائدة السنوية وقيمة السند عند استحقاقه. استثمار آمن: تعتبر السندات الحكومية من أكثر الاستثمارات أمانا، حيث يتمتع المستثمرون بضمانة الحكومة. مساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني: تسهم أموال الاكتتاب في تمويل مشاريع التنمية الاقتصادية وتحقيق الاستقرار المالي في البلاد.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع وزارة المالية العراقية أو البنك المركزي العراقي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

وزارة النفط: اخترنا ضمن الجهات الحكومية المشاركة في مشروع “سجل إنجاز الموظف”

أعلنت وزارة النفط اليوم الأربعاء اختيارها من قبل ديوان الخدمة المدنية من بين الجهات الحكومية التي ستشارك في المشروع التجريبي (سجل إنجاز الموظف) بهدف توثيق إنجازات الموظفين وضمان الأولوية للمميزين في المزايا المالية.

وقالت (النفط) في بيان صحفي إن اختيارها للمشاركة بالمشروع يعتبر محل ثقة وتقدير من ديوان الخدمة المدنية وتتويجا للجهود التي قامت بها خلال السنوات الماضية في تنفيذ مشاريع التحول الرقمي الكامل وتطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية لتنفيذ الأعمال الداخلية.

وأعربت عن استعدادها لبدء تطبيق المشروع إذ ستقوم بإنشاء ملف إلكتروني خاص بكل موظف ليقوم بتسجيل جميع المهام والأعمال التي سيقوم بها داخله بشكل منتظم إضافة إلى التوثيق الآلي وفقا للرقم المدني للموظف وذلك لكافة المعاملات والمراسلات التي يقوم بها.

وعن مزايا المشروع قالت (النفط) إنه يضمن حق الموظف في توثيق مهامه وانجازاته ويعطي الموظفين المتميزين أولوية في الحصول على المكافآت المالية والدورات التدريبية والترشح لشغل الوظائف الإشرافية.

وأكدت تبنيها أحدث التقنيات الرقمية وتطبيقها في مختلف جوانب العمل عبر تنفيذ سلسلة من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز الشفافية في الإجراءات الإدارية.

وتشارك ست جهات حكومية في مشروع (سجل إنجاز الموظف) هي وزارة الدفاع وديوان الخدمة المدنية والجهاز المركزي للمناقصات العامة ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لشؤون القصر ووزارة النفط.

المصدر كونا الوسومديوان الخدمة وزارة النفط

مقالات مشابهة

  • العراق يعاني من صعوبات مالية والحكومة تلجأ للاقتراض من المصارف وتصدر السندات
  • نحو 100% .. ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية بمزاد البنك المركزي العراقي
  • هيبة: 15 مليار دولار مستهدفات مصر من الاستثمار الأجنبي المباشر في العام المالي الجاري
  • البنك المركزي العراقي في زيارة غير معلنة إلى أمريكا
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه
  • المركزي المصري يعود إلى الربحية.. ماذا يعني ذلك للأزمة الاقتصادية؟
  • وزارة النفط: اخترنا ضمن الجهات الحكومية المشاركة في مشروع “سجل إنجاز الموظف”
  • عاجل:- البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة جديدة بقيمة 125 مليار جنيه
  • مصر تستهدف رفع التبادل التجاري مع العراق إلى مليار دولار العام المقبل
  • أسعار العملات العربية والاجنبية في البنك المركزي اليوم الثلاثاء