ذكرت اللجنة أن حجم البعثة المشارك في دورة الألعاب الأولمبية تضم 4 لاعبين و3 مدربين بجانب اداري وممثل للمكتب الإعلامي للجنة الأولمبية

التغيير: بورتسودان

أعلنت اللجنة الأولمبية السودانية رسميا قائمة للاعبين واللاعبات المشاركين في أولمبياد باريس المقامة في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

ووفقا لمنصة الناطق الرسمي ذكرت اللجنة أن حجم البعثة المشارك في دورة الألعاب الأولمبية تضم 4 لاعبين و3 مدربين بجانب اداري وممثل للمكتب الإعلامي للجنة الأولمبية.

ومن جانبه أوضح رئيس بعثة السودان المشاركة في أولمبياد باريس، خالد عبد الله حمد  أن البعثة تتشكل من ثلاثة اتحادات، لاعبان للألعاب المائية “السباحة” ولاعب لكل من ألعاب القوى والتجديف.

وأشار حمد أن مشاركة منافسات السباحة تأتي عبر السباح زياد سليم في منافسات 200 م ظهر، والسباحة رنا هاني في منافسات 100م حرة، بجانب العداء يس أحمد عز الدين عبد الله في سباق الماراثون لألعاب القوى، والمجدف عبد الله العربي في منافسات فردي رجال وزن ثقيل للتجديف.

وبين أن قائمه المدربين المرافقين للبعثة تضم عابد حمور “السباحة” والتونسي شكري بن ميلاد “التجديف” وعزاز موسى “ألعاب قوى” بالإضافة لنزار حمدان “إداري” وادريس عبد الجليل “إعلامي”.

وقال حمد: إن مشاركة السودان في المحفل تأتي تحت ظروف بالغة التعقيد بسبب الحرب، لافتا أن هناك تحديات وصعوبات كبيرة واجهت البعثة في سبيل التحضير والإعداد لأولمبياد باريس بالشكل المطلوب نسبة للوضع الحرج الذي تعبر بها البلاد، ولكنه عاد واعرب عن امله وثقته في ابطال السودان ببذل قصارى جهدهم من أجل رفع اسم السودان عاليا في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، متمنيا التوفيق والسداد للبعثة في الظهور بصورة مشرفه في الحدث .

 

الوسومأولمبياد باريس اللجنة الأولمبية السودانية مشاركة السودان في الاولمبياد

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

سلمى علي تحتل المركز الخامس بمنافسات الباراتايكوندو بدورة البارالمبية باريس 2024

احتلت سلمى علي لاعبة منتخبنا الوطني للباراتايكوندو ، المركز الخامس في منافسات  وزن  52 كجم للتصنيف k44، وذلك عقب تعادلها مع الجورجية آنا ياباريتزي وتقدير الحكم بأن الجورجية هي الفائزة .


حضر اللقاء الوفد الحكومي المكون من الدكتور عمرو الحداد وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الإدارة المركزية للاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة ،  ،وعماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية ومدير البعثة المصرية و شعبان الخطيب عضو مجلس إدارة اللجنة الباراليمبية المصرية ونائب مدير البعثة، ومحمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية ، وممثلوا السفارة المصرية.


وكانت سلمى علي قد فازت في دور الـ 16 على الكينية  تينسي  اوبينيو بنتيجة 3/12 ، ثم خسرت أمام المنغولي سورينچاف أوليمبيار  بنتيجة 7/5 بدور الثمانية، ثم على بطلة كازخستان ميلانا كراسافيتسيفا بنتيجة 1/8 في إطار منافسات الترضية لوزن 52 كجم للتصنيف k44، لتتأهل للعب على الميدالية البرونزية في تمام الساعة الثامنة و38 دقيقة بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • لاعبا التايكوندو وألعاب القوى يدشنان المشاركة السعودية بدورة الألعاب البارالمبية
  • الأمير فهد بن جلوي يزور البعثة السعودية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سلمى علي تحتل المركز الخامس بمنافسات الباراتايكوندو بدورة البارالمبية باريس 2024
  • اختفاء عضو من بعثة رواندا المشاركة في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الشباب يطمئن من رئيس اللجنة البارالمبية على البعثة فى باريس
  • اختفاء عضو من بعثة رواندا المشاركة في بارالمبياد باريس
  • تعرف على منافسات البعثة المصرية في أولى أيام بارالمبياد باريس 2024
  • تعرف على منافسات البعثة المصرية في أول أيام بارالمبياد باريس 2024
  • مروان القماش: هدفي مساعدة الأجيال القادمة لتحقيق ميدالية أولمبية بالسباحة.. وأشكر رئيس اللجنة الأولمبية
  • غدًا.. بحضور سمو الأمير فهد بن جلوي..  افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024