وُلدت الفنانة ماجدة الرومي لعائلة فنية عريقة في إحدى قرى لبنان، فوالدها كان الموسيقار اللبناني الكبير حليم الرومي الذي اكتشف صوت جارة القمر فيروز، وكان سببًا في جعلها واحدة من أهم الأصوات في الوطن العربي، ورغم ذلك رفض دخول ابنته لعالم الفن في البداية.

سر رفض والد ماجدة الرومي دخولها الفن

تميزت ماجدة الرومي بصوت قوي وموهبة فريدة لكن، رغم ذلك رفض والدها الموسيقار الراحل حليم الرومي دخولها الفن، وهو ما سبّب لها صدمة بالغة  تحدثت عنها في لقاء تلفزيوني سابق لها.

وكشفت الفنانة ماجدة الرومي عن رفض والدها دخول الفن، لقناعته بأن العلم يأتي قبل الفن، والجامعة قبل الاستوديو، وحب الفكر قبل حب الظهور، وفق تصريحاتها. 

ورغم من هذا الرفض إلا أن ماجدة الرومي تمكنت إقناع والدها بدخولها الفن بموهبتها، وذلك بعد أن سمع صوتها، لكن اشترط عليها إتمام دراستها أولًا وحصولها على بكالوريوس في الأدب العربي من جامعة لبنان، ثم ساندها ودعم موهبتها ولحن لها بعض أغانيها. 

ويعد الموسيقار الراحل حليم الرومي من أهم ملحنين الوطن العربي، إذ قدم نحو ألفي لحن لعدد من مطربي الوطن العربي، كما ساهم في تطوير الإذاعة في لبنان.

حفل ماجدة الرومي في العلمين 

من المقرر أن تحيي الفنانة ماجدة الرومي حفلًا غنائيًا كبيرًا، غد الجمعة، الموافق 19 يوليو، وذلك ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية بمدينة العلمين الجديدة.

وخلال الحفل تستعد الفنانة اللبنانية لتقديم باقة من أروع وأشهر أغنياتها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماجدة الرومي مهرجان العلمين ماجدة الرومی

إقرأ أيضاً:

شقق سكن كل المصريين.. آخر مستجدات تنفيذ 1992 وحدة لمتوسطي الدخل بالعلمين الجديدة

تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، سير العمل بالوحدات السكنية الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بمدينة العلمين الجديدة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة المتابعة الميدانية لكل المشروعات، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية.

 

وتجول نائب رئيس الهيئة ورئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، بموقع تنفيذ وحدات المبادرة، حيث يجرى تنفيذ 1992 وحدة سكنية (83 عمارة) بمحور متوسطى الدخل ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بجانب تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية (سوق تجارية - ملعب - حضانة - مركز طب الأسرة)، وجارٍ استكمال إجراءات الطرح لتنفيذ مدرسة 28 فصلا.

 

ووجه المهندس أمين غنيم، إنذارا شديد اللهجة للاستشاري وشركات المقاولات العاملة فى تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وكذا الالتزام بأعلى معايير الجودة فى أعمال التنفيذ والتشطيبات، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الشركات المتقاعسة عن التنفيذ، ما لم تلتزم بالبرامج المحدد

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. قصة انفصال المخرج السيد بدير عن الفنانة شريفة فاضل
  • شقق سكن كل المصريين.. آخر مستجدات تنفيذ 1992 وحدة لمتوسطي الدخل بالعلمين الجديدة
  • أنوشكا تكشف تفاصيل حفلها الليلة وعودتها للغناء بعد غياب سنوات
  • آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة مي كساب بعد دخولها المستشفى
  • بعد جدل تصريحاتها عن الصلاة.. إلهام شاهين تواصل تصدر التريند
  • والد أنغام يشكف شرطه الوحيد للتعاون معها| تعليق صادم على المهرجات (تفاصيل)
  • والد أنغام: مفيش خلافي بيني وبينها وعطوفة على أسرتها
  • بعد رأيها في ترك الصلاة وقت العمل.. إلهام شاهين تتصدر تريند "جوجل"
  • «الجانب الآخر من المسرح».. إليسا تشارك كواليس حفلها في جدة
  • البنك الزراعي يعلن فرص عمل لخريجي الأكاديمية العربية للعلوم بالعلمين