آخر تحديث: 18 يوليوز 2024 - 9:46 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- شهدت القيمة السوقية للاعبي المنتخب الإسباني طفرة هائلة بعد فوزهم بلقب بطولة “يورو 2024″، وسيطرت نجومه على الجوائز الفردية للبطولة.وبات رودري نجم مانشستر سيتي الإنكليزي أغلى اللاعبين قيمة سوقية في صفوف إسبانيا بعد البطولة، وفقا لتقييم صحيفة “ماركا” الإسبانية، حيث بلغت قيمته قرابة 119 مليون يورو.

بينما كانت أكبر طفرة من نصيب نجم برشلونة الإسباني لامين يامال، الذي وصلت قيمته 105 ملايين يورو بزيادة قدرها 27 مليون يورو، بينما ارتفعت قيمة بيدري زميله في الفريق الكتالوني إلى 103 ملايين يورو.ووفق تقييم الصحيفة الإسبانية، تغيرت أسعار لاعبي منتخب إسبانيا بعد التتويج الأوروبي كالتالي: فيرمين لوبيز – برشلونة: زادت قيمته بمقدار 0.1 مليون يورو (من 16.7 إلى 16.8). أيوزي بيريز – ريال بيتيس: زادت قيمته من 8.2 إلى 8.4 مليون يورو. أليكس باينا – فياريال: زادت قيمته من 30.1 إلى 30.3 مليون يورو. فيران توريس – برشلونة: زادت قيمته بمقدار نصف مليون يورو تقريبا (من 45.1 إلى 45.5). داني كارفاخال – ريال مدريد: ارتفعت قيمته إلى 14.9 مليون يورو. دافيد رايا – أرسنال الإنجليزي: ارتفعت قيمته من 42.7 إلى 44 مليون يورو. ألفارو موراتا – أتليتكو مدريد وقد ينتقل إلى ميلان الإيطالي: زيادة مقدارها 1.3 مليون يورو (من 29.2 إلى 30.5). بيدري – برشلونة: زادت قيمته بمقدار 1.5 مليون يورو (من 102.3 إلى 103.8). رودري – مانشستر سيتي: أصبحت قيمته السوقية تقترب من 120 مليون يورو، حيث زادت بقيمة 1.9 مليون (من 117 إلى 118.9). مارتن زوبيمندي – ريال سويسداد: زادت قيمته من 52.2 إلى 54.4 مليون. ناتشو – أنهى عقده مع ريال مدريد في 30 يونيو الماضي وانتقل إلى القادسية الكويتي: زادت قيمته بمقدار 2.2 مليون. ميكل ميرينو – ريال سويسداد: ارتفعت قيمته من 43.8 إلى 46.1 مليونا. إيميريك لابورت – النصر السعودي: زادت قيمته 21.5 مليون إلى 23.9. ميكيل أويارزابال – ريال سويسداد: زادت قيمته من 37.7 إلى 40.5 مليون يورو. فيفيان – أتليتك بلباو: زادت قيمته من 21.9 إلى 25.9 مليون يورو. روبن لونورماند – ريال سوسيداد: ارتفعت قيمته من 33.1 إلى 37.3 مليونا. مارك كوكوريا – تشلسي الإنجليزي: زادت قيمته من 21.2 إلى 25.7. داني أولمو – لايبزيغ الألماني: ارتفعت قيمته من 51.5 إلى 56.1 مليون يورو. فابيان – باريس سان جرمان الفرنسي: ارتفعت قيمته بقرابة 5 ملايين يورو (من 41.4 إلى 46.8 مليون يورو). أوناي سيمون – أتليتك بلباو: ارتفعت قيمته بمقدار 6 ملايين يورو، من 28 إلى 34 مليونا. نيكو وليامز – أتليتك بلباو: زادت قيمته من 67.4 مليون يورو إلى 79.5 مليون يورو. لامين يامال – برشلونة: زادت قيمته من 78.3 مليون يورو إلى 105.3 مليون يورو.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: ملایین یورو ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

برشلونة يسعى لمواصلة انطلاقته المثالية في الدوري الإسباني أمام بلد الوليد

يسعى فريق برشلونة الإسباني لمواصلة انطلاقته المثالية هذا الموسم وتحقيق انتصاره الرابع على التوالي ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستضيف فريق بلد الوليد غدا السبت في الجولة الرابعة من المسابقة.

ويتصدر برشلونة قمة جدول الترتيب برصيد تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في مبارياته الثلاث الأولى بالدوري، في بداية جيدة للمدرب الألماني هانزي فليك، الذي تولى تدريب الفريق عقب رحيل تشافي هيرنانديز من منصبه بنهاية الموسم الماضي.

ورغم فوز برشلونة في المباريات الثلاث، يعاني الفريق دفاعيا حيث فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في تلك اللقاءات، بعدما تلقت شباكه ثلاثة أهداف، بواقع هدف في كل مواجهة، ولكن الفريق الكتالوني يملك في الوقت ذاته خط هجوم قوي تمكن من تسجيل هدفين في كل مباراة حتى الآن.

ومع ذلك، يدخل برشلونة المباراة بروح معنوية مرتفعة خاصة بعدما قلب تأخره بهدف في مباراته الأخيرة أمام رايو فاييكانو إلى فوز 2 / 1، في مباراة شهدت تسجيل داني أولمو، المنضم حديثا للفريق، أول أهدافه مع النادي.

ويستمر غياب فرينكي دي يونج وأنسوماني فاتي ورونالد أراوخو وجافي وأندرياس كريستنسين وإريك جارسيا ومارن برنال بسبب الإصابة، ولكن فليك يعول على تألق البولندي روبرت ليفاندوفسكي والشاب لامين يامال بالإضافة لعدد من اللاعبين الشباب يأتي في مقدمتهم باو كوبارسي وبيدرو جونزاليس لوبيز.

في المقابل، يعلم بلد الوليد أن المباراة لن تكون سهلة وأنه سيكون من الصعب تكرار الفوز على برشلونة مثلما فعل في آخر لقاء جمعهما بالدوري في مايو 2023 عندما فاز بثلاثية نظيفة.

وحتى الآن، حقق بدل الوليد نتائج مقبولة نوعا في مبارياته الثلاث الأولى حيث تغلب على إسبانيول بهدف نظيف في الجولة الأولى، وخسر أمام ريال مدريد بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية، قبل أن يتعادل مع ليجانيس سلبيا في الجولة الماضية.

وفي ذات اليوم أيضا يهدف أتلتيكو مدريد لتحقيق انتصاره الثاني في الدوري بعدما تعادل في مباراتين وفاز في مباراة في المباريات الثلاثة الماضية، عندما يواجه أتلتيك بلباو، الساعي هو الآخر لتحقيق انتصاره الثاني بعد تعادل وخسارة وانتصار وحيد.

كما يلتقي إسبانيول مع رايو فاييكانو وبلنسية مع فياريال وليجانيس مع ريال مايوركا.

وتستكمل منافسات الجولة الرابعة بعد غد الاحد، بإقامة خمس مباريات في غاية القوة والإثارة.

وستتجه أنظار عشاق كرة القدم الإسباني في هذا اليوم صوب ملعب سانتياجو برنابيو لمتابعة المباراة التي تجمع بين ريال مدريد وريال بيتيس والتي يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة في ظل الرغبة القوية لدى الفريقين في تحقيق الفوز.

ويسعى الريال للفوز في هذه المباراة من أجل العودة لنغمة الانتصارات والاستمرار في ملاحقه برشلونة على قمة جدول الترتيب، فيما يرغب بيتيس، الذي لديه مباراة مؤجلة أمام خيتافي من الجولة الثالثة، في الفوز باللقاء لتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم بعدما تعادل في أول مباراتين.

وكان الريال وجه صدمة جديدة لجماهيره عقب تعادله المخيب للآمال 1 / 1 مع مضيفه لاس بالماس أمس الخميس، حيث قدم لاعبوه أداء باهتا للغاية، وكاد الفريق، الذي توج باللقب الموسم الماضي، يخسر النقاط الثلاث.

واستهل الفريق الأبيض مشواره في البطولة هذا الموسم بالتعادل 1 / 1 مع مضيفه ريال مايوركا، قبل أن يفوز 3 / صفر بملعبه على بلد الوليد، غير أنه بدا عاجزا حتى الآن عن تحقيق انتصاره الأول خارج قواعده في المسابقة هذا الموسم.

ويعول الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، على خط هجومه القوي في تحقيق الفوز حيث يضم الريال العديد من المهاجمين المتميزين في مقدمتهم الفرنسي كيليان مبابي والثلاثي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو وإندريك.

ومازال مبابي يواصل البحث عن هدفه الأول في بطولة الدوري مع الريال، الذي انضم لصفوفه هذا الصيف بعد رحيله عن فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وصام مبابي عن التسجيل في لقاءات الريال الثلاثة الأولى بالدوري الإسباني أمام مايوركا وبلد الوليد ولاس بالماس، بعدما سبق أن أحرز باكورة أهدافه مع الفريق الملكي خلال فوزه 2 / صفر على أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي.

ويشهد ذات اليوم مواجهات قوية، حيث يلتقي ديبورتيفو ألافيس مع لاس بالماس، وأوساسونا مع سلتا فيجو، وأشبيلية مع جيرونا، وخيتافي مع ريال سوسيداد.

مقالات مشابهة

  • أعظم 30 لاعبا في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  • برشلونة يسعى لمواصلة انطلاقته المثالية في الدوري الإسباني أمام بلد الوليد
  • القيمة السوقية للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024-2025
  • الهلال السعودي بالصدارة.. ترتيب أفضل الأندية العربية عام 2024
  • أهداف إندريك تكلف خزائن ريال مدريد مبالغ كبيرة
  • ريال مدريد يهاجم رابطة الدوري الإسباني بسبب برشلونة
  • رسميا .. ليفربول يضم فريدريكو كييزا من يوفنتوس
  • خفض قيمته السوقية فحظره.. هذا ما جرى بين رونالدو وموقع إحصاءات شهير
  • ارتفاع النفط بعد انخفاضه الفترة الأخيرة وسط مخاوف انقطاع الإمدادات من ليبيا
  • برشلونة الإسباني يعلن إعارة البرازيلي روكي إلى ريال بيتيس لموسم واحد