قتل قيادي ميداني في جماعة "أنصار الله" الحوثيين، وأصيب اثنان أخران، الأربعاء، في هجوم نفذته قوات الجيش اليمني في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، التي تشهد ارتفاعا في وتيرة الأعمال القتالية بين الطرفين.

وذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن قياديا في "أنصار الله" قُتل وأصيب اثنين من مرافقيه في عملية نوعية لقوات الجيش شرقي مدينة تعز، الأربعاء.



ونقل الموقع عن مصدر عسكري، لم يسمه، قوله إن قوات من الكتيبة الثالثة باللواء 22 ميكا التابع للجيش اليمني، نفذوا عملية مباغتة ضد الميليشيا الحوثية في منطقة "تبشعه" في جبهة الصرمين، شرقي تعز.

وأضاف أن العملية أسفرت عن مقتل قيادي حوثي وإصابة اثنين من مرافقيه.

وأشار "سبتمبر نت" نقلا عن المصدر العسكري إلى أن قوات الجيش في تعز كبدوا الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح خلال الأيام الماضية، مؤكدا أنه تم قتل أربعة من كبار القيادات الميدانية في الجماعة بينهم قائد جبهة عصيفرة، ومنتحل صفة مدير السجن المركزي.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من الحوثيين حول ما ذكره المصدر.


وفي سياق آخر، اغتال مسلحون تابعون لقوة عسكرية مدعومة من دولة الإمارات، الأربعاء، أحد أفراد الحماية لرئيس الاستخبارات العسكرية بالجيش اليمني في العاصمة المؤقتة، عدن جنوبي اليمن.

وفي تسجيل مصور، نشره ناشطون يمنيون على منصات التواصل الإجتماعي، يظهر مركبة عسكرية استقل منها عدد من المسلحين قبل أن يباشروا إطلاق النار تجاه "أكرم سالم اليافعي"، أحد عناصر الحراسة لرئيس الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع اليمنية.

وذكر الناشطون أن العناصر المسلحة التي نفذت الاغتيال تابعة لقوات "الحزام الأمني" المدعومة من أبوظبي والتي تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بانفصال جنوب البلاد عن شماله، والتي تتحكم بالملف الأمني في العاصمة المؤقتة عدن، حيث مقر الحكومة المعترف بها دوليا.

من جانبه، أقر قائد قوات "الحزام الأمني" المدعومة إماراتيا، محسن الوالي، بتورط عناصر تابعة له بقتل أحد مرافقي رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء، أحمد محسن اليافعي، وابن شقيقه، أكرم سالم اليافعي.
وقال الوالي في تصريح نشره الموقع الإلكتروني التابع لقواته، مساء اليوم، إن العملية لن تمر مرور الكرام، وأن التحقيقات بدأت فور وقوع الحادثة.

وأضاف قائد الحزام الأمني المدعوم من الإمارات بعدن أنه تم إيداع المتسببين في قتل "اليافعي" في الحجز ( السجن)، واصفا ما جرى أنها "تصرفات فردية لا تمثل قيم ومبادئ قواته".

وتأتي هذه الحادثة، في وقت تشهد عدن، عاصمة البلاد المؤقتة، عمليات اغتيالات واختطافات مستمرة تقوم بها التشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي بحق المناوئين لهم.

#خبر ... عدن
اغتيال "أكرم سالم محسن" ابن شقيق مدير عام الاستخبارات العامة اللواء ركن أحمد محسن سالم ومرافقه الشخصي
وذكرت مصادر إعلامية في العاصمة عدن أن أكرم تعرّض لاطلاق رصاص واستهداف سيارته بمنطقة الكراع من أفراد مركبة عسكرية وأسعف إلى أطباء بلا حدود وفارق الحياه هذا اليوم .… pic.twitter.com/hGn8mVEbKH

— فضل العيسائي (@fadhlalesaeiy) July 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيين اليمني الإمارات اليمن صنعاء الإمارات الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يؤكد أهمية الوعي بالجانب الأمني لدى موظفي وزارة المالية

الثورة نت|

أكد وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد أهمية الوعي الأمني تجاه المعلومات في إطار الواجبات الوظيفية للعاملين في مؤسسات الدولة.

وأشار خلال الندوة التعريفية للقيادات الإدارية في وزارة المالية حول واجبات ومسؤوليات الموظف العام وخطورة التجسس وانتهاك الدفاع، إلى أهمية الندوة في تعريف قيادات الوزارة بالتعامل مع مختلف الظروف الأمنية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في الجانب الأمني.

وقال عبد الجبار ” إن الندوة تساهم في معرفة تصنيف المعلومات ونطاق ومستوى تداولها وخلق الوعي لدى رجال ومسؤولي الدولة لتجنب الاستقطاب”.. مؤكدا أهمية المشاركة في هذه الندوات خصوصا أن العدو يستهدف الشعب اليمني منذ عقود والذي أظهرته الاعترافات التي تم بثها لخلايا التجسس.

ولفت إلى أن العدو يعمل على جمع المعلومات من عدة جهات ومؤسسات وربطها مع بعض والوصول إلى تصور متكامل، ويستخدم تلك المعلومات للإضرار بالشعب اليمني.. مبينا أن الموظف يعتبر جنديا في الجبهة الاقتصادية التي سعى العدو إلى استهدافها من خلال الاحتكار وخلق الأزمات المتكررة.

وشدد وزير المالية، على الاستمرار في إقامة الندوات لتشمل كافة موظفي الوزارة وقطاعاتها ومكاتبها للارتقاء بوعي منتسبيها وبناء النفس وتعزيز القدرات.

وتستهدف الندوة التي تقام على مدى يومين قيادات وزارة المالية من وكلاء ووكلاء مساعدين ومدراء عموم، في حين ستعقبها محاضرات توعوية لكافة الموظفين بقطاعات الوزارة المختلفة.

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي سابق :جماعة الحوثي أكبر كارثة ”جيو سياسية” في تاريخ اليمن
  • قيادي حوثي يحذر إيران من تكريس التقسيم في اليمن ويصف تعيين سفيرها بصنعاء بلعب بالنار”
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا بشأن عمليته بالضفة ويعلن مقتل قيادي بـالجهاد الإسلامي
  • قيادي حوثي يهدد بسحل ابناء مديرية السياني لإدخال كسارة حجار مخالفه للبيئة
  • قيادي حوثي يعتدي على مواطن في محافظة إب
  • ”عندما تتحول المدارس إلى ميادين جريمة: قيادي حوثي يكشف المستور عن تفجيرات صنعاء”
  • أحدهم ينتحل رتبة عميد.. قياديّان حوثيّان في قبضة الاجهزة الأمنية بعدن - أسماء
  • مأساة في صنعاء: طفلة تغتصب على يد قيادي حوثي... والمليشيا تغطي الجريمة!
  • وزير المالية يؤكد أهمية الوعي بالجانب الأمني لدى موظفي وزارة المالية
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في معارك غزة