صحيفة الاتحاد:
2024-08-30@13:16:03 GMT

رئيس الدولة يعتمد 18 يوليو «يوم عهد الاتحاد»

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد الثامن عشر من شهر يوليو من كل عام «يوم عهد الاتحاد».. وذلك احتفاءً بالاجتماع التاريخي الذي عقد في هذا اليوم من عام 1971 والذي وقَّع فيه المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه الحكام «وثيقة الاتحاد» ودستور الإمارات وأعلن فيه بيان الاتحاد والاسم الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.


 
وشكل هذا الاجتماع التاريخي إحدى الخطوات الرئيسة في تأسيس اتحاد الإمارات يوم 2 من شهر ديسمبر من العام ذاته. وقال صاحب السمو رئيس الدولة بهذه المناسبة : «إن الثامن عشر من شهر يوليو عام 1971 أحد الأيام المهمة في تاريخ دولة الإمارات؛ ففيه وُقعت وثيقة الاتحاد ودستور دولة الإمارات وأُعلن بيان اتحادها واسمها، ووُضع الأساس الصلب لقيامها في الثاني من شهر ديسمبر».
 
وأضاف سموه: إن «يوم عهد الاتحاد» مناسبة نستذكر خلالها محطات المسيرة المباركة لوطننا، ونستلهم منها الدروس والعبر للحاضر والمستقبل ونجدد العهد مع الله تعالى ثم أنفسنا وشعبنا في اليوم الذي وضع فيه زايد وإخوانه ميثاق الاتحاد .. أن تظل راية دولة الإمارات خفاقة، وتبقى وحدتنا السياج الحامي لمسيرتنا».  ويعد «يوم عهد الاتحاد» المناسبة الوطنية الرابعة في دولة الإمارات بعد «عيد الاتحاد» و«يوم العَلَم» و«يوم الشهيد». 

أخبار ذات صلة «أبوظبي للشراع» يحصد «الفضية» في «تنشيطية الأوبتيمست» برشلونة يصرف النظر مؤقتاً عن كيميتش!

وتهدف هذه المناسبة إلى ترسيخ الوعي الوطني لدى مختلف أفراد المجتمع حول الخطوات المحورية التي قادت إلى تأسيس الاتحاد ابتداء من توقيع وثيقة الاتحاد، ودستور الإمارات الذي قام على أساسهما الاتحاد، وبدأت بموجبهما الخطوات الرئيسة لقيام دولة الإمارات في 2 ديسمبر. كما يستهدف «يوم عهد الاتحاد» تعزيز القيم والمبادئ الوطنية التي وضعها المؤسس الشيخ زايد وإخوانه الحكام، والتي لا تزال أساساً لمسيرة الوطن، إضافة إلى تعريف الأجيال الناشئة بتاريخ بلادهم والتضحيات والجهود التي بُذلت لتحقيق هذا الاتحاد التاريخي. ويأتي إعلان هذه المناسبة الوطنية في إطار حرص القيادة الحكيمة على ترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن..حيث يجسد «يوم عهد الاتحاد» روح الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن، والالتزام بمواصلة المسيرة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وتقدماً تحت راية الاتحاد.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: یوم عهد الاتحاد دولة الإمارات من شهر

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: المرأة الإماراتية نموذج ملهم في رحلة التنمية والعمل الوطني

 

أكد  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، أن المرأة الإماراتية نموذج ملهم في رحلة التنمية والعمل الوطني.

وقال سموه في حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “قدمت المرأة في رحلة التنمية التي شهدتها الإمارات نموذجاً ملهماً في تحمل المسؤولية والعمل المخلص من أجل أسرتها ومجتمعها. وفي “يوم المرأة الإماراتية” نعبر عن اعتزازنا بالمرأة في الإمارات التي تعمل بتفان وتكامل وكفاءة، يداً بيد مع الرجل في كل مواقع العمل الوطني لتحقيق طموحات الإمارات التنموية وتقدمها المستمر”.

كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، أن دولة الإمارات الأولى عالمياً في 33 مؤشر بملف المرأة، معرباً عن تقديره وعرفانه للمرأة بوصفها أماً ومربيةً وشريكة في مسيرة التنمية.

وقال سموه، عبر حسابه الرسمي في «إكس»: «تحتفي دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية في هذا اليوم، نحتفي بها أماً ومربيةً وشريكة في مسيرة التنمية، نحتفي بها في بيوتنا، وفي مؤسساتنا ووزاراتنا، وفي جهاتنا المدنية والعسكرية، ونحتفي بها في قطاعنا الخاص، ونحتفي بإنجازاتها وأعمالها وبشراكتها الحقيقية في صنع حاضر ومستقبل الدولة».

وأضاف سموه: «تتصدر دولة الإمارات المركز الأول عالمياً في 33 مؤشر في ملف المرأة، منها التحاق المرأة بالتعليم الثانوي والجامعي، وفي حماية حقوقها الوظيفية والشخصية وأمانها الاجتماعي، وتتصدر في 42 مؤشر إقليمياً، والقادم أفضل بإذن الله».

وتابع سموه: «لها منا كل التقدير والعرفان ليس يوماً في العام، بل في كل الأيام والأعوام»

كما أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، أنه وبفضل دعم القيادة تقدم بلادنا نموذجاً ملهماً في تمكين المرأة وتعزيز حضورها في مسيرة التنمية في الحاضر والمستقبل.

وقال سموه، عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: “في يوم “المرأة الإماراتية” نحتفي بإنجازاتها المتميزة ورسالتها التربوية ودورها في تنشئة الأجيال على الأخلاق والقيم. بفضل دعم القيادة تقدم بلادنا نموذجاً ملهماً في تمكين المرأة وتعزيز حضورها في مسيرة التنمية في الحاضر والمستقبل”.

 


مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده للرئيس العراقي
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية العراق
  • سلطان النيادي يترأس وفد الدولة بـ”منتدى الشباب والسلام والأمن” في الأردن، ويؤكد أن تمكين الشباب يحتل مكانة محورية بمسيرة الإمارات منذ تأسيسها
  • الإماراتية.. شريكة البناء والتنمية في كل الأيام والأعوام
  • رئيس الدولة ونائباه: المرأة الإماراتية قدمت نموذجاً ملهماً في مسيرة التنمية بالدولة
  • رئيس الدولة: المرأة الإماراتية نموذج ملهم في رحلة التنمية والعمل الوطني
  • يوم المرأة الإماراتية.. احتفاء بشريكة بناء وتنمية الوطن
  • الإمارات تحتفل بيوم المرأة شريكة البناء والنهضة
  • وزراء: نفخر بإنجازات الإماراتية منذ تأسيس الدولة
  • محمد بن زايد يمنح سفير بيلاروسيا وسام الاستقلال من الدرجة الأولى