أعلنت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، الأربعاء، إنقاذ شابين تعرضا لحادث غرق أثناء ممارسة السباحة في ثالث أيام موسم نجم البلدة السياحي الذي جرى تدشينه الإثنين، في مختلف سواحل المحافظة.

وأشارت قوات خفر السواحل في منشورات على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أن  فرق البحث والإنقاذ بقوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، تمكنت من إنقاذ حالتي غرق في ساحل الشافعي في المكلا، وساحل الشحر "بانعيمون".

موضحة أن الشابين جرى إنقاذهما ونقلهما إلى مستشفيات حكومية لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة. مبينة أن الوضع الصحي للحالتين مستقرة.

وجددت قيادة خفر السواحل بحضرموت دعوتها للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر أثناء الاغتسال، والالتزام باللوائح الإرشادية التحذيرية، وعدم الاغتسال في الأماكن الخطرة، والالتزام بارتداء سترة النجاة، وتجنب السباحة لمسافات طويلة في اتجاه عمق البحر.

وخلال الأيام الماضية، تمكنت قوات خفر السواحل في حضرموت من إنقاذ نحو 7 حالات غرق لشباب في سوحل حضرموت. في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة لشاب تعرض للغرق رغم التحذيرات الأمنية من مغبة التوغل في السباحة بسبب التيارات البحرية القوية.

ودشنت قوات خفر السواحل بحضرموت، خلال موسم نجم البلدة الحالي، خطة أمنية ميدانية لتأمين الشريط الساحلي للمحافظة حضرموت. وتهدف الخطة الأمنية إلى حماية مرتادي الشواطئ، من أبناء حضرموت أو الوافدين من المحافظات الأخرى، الذين يقصدون الاغتسال في الشواطئ خلال موسم نجم البلدة، لما تتميز به سواحل المحافظة من برودة البحر، في ظاهرة تتكرر سنوياً في منتصف يوليو من كل عام.

ونشرت قوات خفر السواحل القوة المشاركة في الخطة الأمنية على سواحل المكلا والشحر، والقطاع الغربي والقطاع الشرقي بسواحل المحافظة، لتوعية المواطنين بمخاطر البحر، وإرشادهم بالأماكن المسموح الاغتسال فيها مع توخي الحيطة والحذر، والأماكن الممنوع الاغتسال فيها، وتقديم المساعدة للمواطنين في حال حدوث أي حادث غرق، لا قدّر الله، وتأمينهم أثناء الاغتسال.

ويشارك في الخطة قوة التشكيل البحري والمشاة وسرية البحث والإنقاذ والغواصين والتوجيه المعنوي، إلى جانب الفرق التطوعية، والجهات ذات العلاقة كالأمن العام ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان، حيث تمّ في الخطة تقسيم سواحل المدن إلى قطاعات، والقطاعات إلى مربعات بحسب مساحة السواحل، وتوزيع القوام البشري والآليات والمعدات في المربعات التابعة للقطاعات كل بحسب حاجته، لسهولة السيطرة عليها وإنقاذ أي حادث غرق، لا سمح الله.

ووجه العقيد محمد عمر بامهير قائد قوات خفر السواحل بحضرموت أفراد التوجيه المعنوي بتكثيف حملاتها التوعوية لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر البحر، وإرشاد المواطنين إلى اتباع التعليمات والإرشادات الصادرة من قوات خفر السواحل بحضرموت.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: خفر السواحل بحضرموت قوات خفر السواحل الاغتسال فی

إقرأ أيضاً:

«رطوبة وغيوم وأمطار».. الأرصاد الجوية تفجر مفاجأة جديدة عن حالة الطقس خلال 6 أيام في مصر (فيديو)

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام القادمة اعتبارًا من الخميس 29 أغسطس الجاري، حتى الثلاثاء 3 سبتمبر المقبل، مع استمرار حالة الطقس في ارتفاع درجات الحرارة.

وتوضح «الأسبوع»، في السطور التالية حالة الطقس خلال الأيام القادمة بداية من الخميس 29 أغسطس 2024، إلى الثلاثاء 3 سبتمبر القادم، وذلك ضمن سلسلة الأخبار الحصرية التي تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة خلال اليوم، وللمتابعة اضغط هنـــــــــــا.

حالة الطقس طقس الأيام المقبلة

وأشارت هيئة الأرصاد إلى استمرار الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا، مع انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس طقس يومي الخميس والجمعة 29 و30 أغسطس 2024

وتتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء وقد يصاحبها فرص ضعيفة لأمطار خفيفة غير مؤثرة، فضلًا عن احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية قد تعزز أحيانًا على مناطق من: «حلايب - شلاتين - أبو سمبل - الوادي الجديد»، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، بحسب بيان الأرصاد الجوية.

حالة الطقس طقس يوم السبت 31 أغسطس والأحد 1 سبتمبر 2024

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون متوسطة ورعدية على مناطق من الوادي الجديد على فترات متقطعة، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

آخر تطورات حالة الطقس وحقيقة سقوط أمطار الخميس في محافظات مصر

في هذا السياق، كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن آخر تطورات حالة الطقس، خلال 48 ساعة، وذلك وفقا لتقارير وتحديثات الهيئة العانة للأرصاد الجوية وآخر صور الأقمار الصناعية.

وتقدم «الأسبوع» في إطار الخدمات التي تقدمها لقرائها ومتابعيها لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة، آخر التطورات وكواليس حالة الطقس بحسب تصريحات عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، لقناة «إكسترا نيوز»، وجاءت كما يلي:

- استمرار وجود غطاء سحابي من السحب المدارية المنخفضة والمتوسطة.

- حجب جزء من أشعة الشمس مما تساعد على تلطيف الأجواء خلال فترات النهار.

- وجود الرطوبة في بعض الأماكن.

- يحدث سقوط أمطار لكن هي فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة على أي أعمال أو أنشطة يومية في مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد ومناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال سيناء.

- فرص الأمطار بدأت منذ أمس وأول أمس في المحافظات والمدن المتواجدة في أقصى جنوب البلاد.

- هناك توقعات اليوم بأمطار خفيفة على المحافظات الشمالية.

- هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية في أماكن بحلايب وشلاتين والوادي الجديد ويصاحبها نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة.

- من المتوقع استمرار الغطاء السحابي حتى الخميس في بعض الأماكن مع فرص ضعيفة للأمطار الخفيفة.

اقرأ أيضاًحار رطب نهارا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

أغسطس يلفظ أنفاسه الأخيرة.. تطورات حالة الطقس الآن في مصر

«جو مصيف».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 28 أغسطس

مقالات مشابهة

  • الاغتسال وسورة الكهف... سنن يوم الجمعة ومشروعية التنفل بعد الصلاة
  • رصد حالة غش واحدة في سادس أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة
  • التعليم ترصد حالة غش واحدة في سادس أيام امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة
  • إنقاذ 4 مواطنين تعطلت واسطتهم البحرية في عرض البحر
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تُحذر: أمطار رعدية وحرارة بهذه المناطق
  • «رطوبة وغيوم وأمطار».. الأرصاد الجوية تفجر مفاجأة جديدة عن حالة الطقس خلال 6 أيام في مصر (فيديو)
  • الاحتلال يواصل اقتحام بلدة بيت ريما في رام الله
  • مصرع شابين في حادث سير مروع بإقليم اشتوكة آيت باها
  • تحذيرات من انتشار الكوليرا مع موسم الأمطار
  • البنتاغون: جماعة الحوثي هددت سفن حاولت إنقاذ ناقلة نفط بدأت بالتسريب في البحر الأحمر