آخر تحديث: 18 يوليوز 2024 - 9:40 ص

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي، الخميس، أن تنظيم داعش يحاول “إعادة تشكيل نفسه” في حين بات عدد هجماته بسوريا والعراق في طريقه إلى التضاعف مقارنة بالعام الماضي.وذكرت القيادة المركزية في بيان أن داعش تبنى 153 هجوما في كلا البلدين خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن “الزيادة في الهجمات تشير إلى أن داعش يحاول إعادة تشكيل نفسه بعد عدة سنوات من انخفاض قدراته“.كما أشارت القيادة، إلى أن العمليات المذكورة أعلاه أسفرت عن مقتل ثمانية من كبار قادة داعش وأسر 32 آخرين في كل من العراق وسوريا. من بين هؤلاء القادة المسؤولون عن التخطيط للعمليات خارج البلدين، والتجنيد والتدريب وتهريب الأسلحة. وأكد بيان القيادة، أن تحييد هؤلاء الأفراد من مناصبهم القيادية يؤدي إلى مزيد من التدهور في قدرة التنظيم على القيام بعمليات خارجية في الولايات المتحدة والدول الحليفة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار راجمات صواريخ محدثة بنظام توجيه جديد

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على تجربة إطلاق النار باستخدام راجمات صواريخ من عيار 240 ملم مزودة بنظام توجيه جديد.


وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن "راجمات الصواريخ التي تم تحديثها تقنيا من حيث قدرتها على المناورة وعلى إطلاق النار المركز، أثبتت أنها مفيدة من حيث جميع المؤشرات، بما في ذلك نظام التوجيه الحديث والقدرة على التحكم والقوة التدميرية".

وأضافت أن كيم "وضع سياسة مهمة يجب اتباعها في إنتاج قطع مدفعية جديدة وتجهيز وحدات الجيش بها"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وأعلنت كوريا الشمالية في فبراير إنها طورت مؤخرا قذائف قاذفة صواريخ عيار 240 ملم "قابلة للتحكم"، وهي خطوة من شأنها أن تعزز قدرات أسلحتها من خلال تحسينات في كل من المدى والدقة.

وفي مايو، صرحت بأنها ستزود الجيش الشعبي الكوري بنظام الأسلحة بين عامي 2024 و2026.

جدير بالذكر أن  بيونج يانج عززت قدراتها في الحرب التكتيكية التي تتضمن صواريخ قصيرة المدى ومدفعية ثقيلة تهدف إلى ضرب الجنوب، بعد أن أحرزت تقدماً كبيراً في برامج الصواريخ الباليستية والنووية الأبعد مدى، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضافت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم تفقد أيضاً مواقع بناء العديد من المصانع الكورية الشمالية.

مقالات مشابهة

  • العراق.. القبض على أربعة إرهابيين من “داعش” وسط البلاد
  • الفرنسيون يشككون في قدرة ماكرون على تشكيل حكومة تلبي توقعاتهم
  • الجيش الأمريكي يكشف تأهب طائرة إف-22 رابتور في الشرق الأوسط
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا نظام صاروخي وطائرة مسيرة في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • القيادة المركزية الأمريكية: أنقذنا اثنين من البحارة الإيرانيين المدنيين في الـ23 من أغسطس عقب جنوح قاربهما في المياه الدولية
  • سجين ب"عكاشة" يحاول الانتحار مرتين وإدارة السجن تنفي تعرضه للاعتداء
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار راجمات صواريخ محدثة بنظام توجيه جديد
  • اليوم.. الحكم في إعادة محاكمة متهم بداعش السلام
  • غدآ.. الحكم في إعادة متهم بخلية داعش دار السلام
  • الجيش الأمريكي يلجأ لمنصة المواعدة تندر لتحذير إيران وشركائها.. وسخرية