شمسان بوست / نشوان نصر

في الفترة الأخيرة، شهدت سواحل مدينة عدن اليمنية ارتفاعًا ملحوظًا في حالات الغرق، مما دفع بعض الشباب المحلي إلى المبادرة بتشكيل فرق من الغواصين المتطوعين لإنقاذ المواطنين من هذه المخاطر.

وفقًا للتقارير، تُعتبر عمليات الإنقاذ البحري من أخطر وأصعب المهام التي تتطلب خبرة وتفان كبيرين.

وفي هذا الإطار، برز اسم الغواص وضاح نزار، الذي كرس نفسه لإنقاذ مرتادي سواحل عدن والعمل على تدريب وتأهيل عدد من المنقذين الآخرين.

وضاح هو مجرد حلقة في سلسلة طويلة من المنقذين والمتطوعين الذين ينخرطون في البرنامج الواسع لإنقاذ أبناء مدينة عدن من مرتادي البحر، والذين غالبًا ما يتعرضون للغرق والهلاك، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكثرة توافد الأشخاص إلى السواحل.

يأمل هؤلاء الشباب المتطوعون أن تساهم جهودهم في الحد من هذه المأساة وإنقاذ المزيد من الأرواح في المستقبل.شباب عدن يشكلون فرق غواصين متطوعين لإنقاذ المواطنين من الغرق

في الفترة الأخيرة، شهدت سواحل مدينة عدن اليمنية ارتفاعًا ملحوظًا في حالات الغرق، مما دفع بعض الشباب المحلي إلى المبادرة بتشكيل فرق من الغواصين المتطوعين لإنقاذ المواطنين من هذه المخاطر.

وفقًا للتقارير، تُعتبر عمليات الإنقاذ البحري من أخطر وأصعب المهام التي تتطلب خبرة وتفان كبيرين. وفي هذا الإطار، برز اسم الغواص وضاح نزار، الذي كرس نفسه لإنقاذ مرتادي سواحل عدن والعمل على تدريب وتأهيل عدد من المنقذين الآخرين.

وضاح هو مجرد حلقة في سلسلة طويلة من المنقذين والمتطوعين الذين ينخرطون في البرنامج الواسع لإنقاذ أبناء مدينة عدن من مرتادي البحر، والذين غالبًا ما يتعرضون للغرق والهلاك، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكثرة توافد الأشخاص إلى السواحل.

يأمل هؤلاء الشباب المتطوعون أن تساهم جهودهم في الحد من هذه المأساة وإنقاذ المزيد من الأرواح في المستقبل.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: لإنقاذ المواطنین من من المنقذین مدینة عدن من هذه

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل عدد من المسؤولين والشخصيات العامة في إطار ملتقى لوجوس للشباب

 

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة  والدكتور أبراهيم صابر محافظ القاهرة، واللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، ومن أعضاء مجلس النواب د. محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والكاتب الصحفي عماد خليل، ومرثا محروس ود. دينا عبد الكريم، وم. وجيه عدلي توما، ود. م. ماريان عازر، وم. ألبرت جميل، بحضور عدد من الآباء الأساقفة والكهنة، وذلك في إطار فعاليات ملتقى لوجوس الرابع لشباب إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر.

وتوجه قداسة البابا وضيوفه إلى قاعة القديس أثناسيوس الرسولي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث عقد لقاءً مع شباب الملتقى عُرِضَ في بدايته تقرير عن ملتقى لوجوس الرابع تحدث خلاله الشباب عن خبراتهم التي تعلموها واكتسبوها في الملتقى حتى الان، على المستويين الكنسي والوطني مما أضاف إليهم معاني تحمل الفخر والتقدير للوطن والكنيسة.

ثم ألقى قداسة البابا كلمه شكر فيها الحضور وأشار في مستهل كلمته إلى أنه

من حق الشباب أن ينال منا كل الاهتمام مشددًا على أهمية أن يتلقوا جرعة متكاملة ثقافية، دينية، وطنية، فنية، ديرية، من كنيستهم لأن الشباب غالي على الوطن والكنيسة ومن حقهم أن يتمتعوا بجذورهم الوطنية والكنسية، وناشدهم قائلًا: "تمتعوا بحياتكم في وطنكم"

وأشاد قداسته بالجهد الكبير الذى يبذل فى الإعداد والتجهيز لهذا الملتقى والذي يبدأ قبل موعد الملتقى بأكثر من عام، ما يجعل ما يقدم للشباب في الملتقى بمثابة كنز نافع لكل شاب في حياته.

وأكد قداسة البابا على أن الكنيسة هي أحد الكيانات الوطنية وعليها مسؤولية كبرى في إعداد المواطن الصالح ليس المواطن الصالح ليكون له نصيب في السماء بل المواطن الصالح للحياة في الوطن والمساهمة في دعمه وبنائه.

ويناقش الملتقى الرابع لشباب لوجوس محاور أربعة في إطار عنوانه "خد خطوة" وهي خد خطوة نحو الله، نفسك، مجتمعك، هويتك القبطية.

وتحتضن ملتقيات لوجوس للشباب منذ بدايتها عام ٢٠١٨، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر. تحت شعار "العودة إلى الجذور" للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار "التمتع بالجذور". وتهدف إلى تأصيل روح الفرح بصورة حيّة مُعاشة في نفوس الشباب، الذين يعدون مستقبل الكنيسة، وتدريبهم على التلامس مع محبة المسيح وسط الضغوط والمشغوليات التي تواجههم في حياتهم اليومية، إلى جانب نتمتع بجذور كنيستنا وبلدنا مصر.

مقالات مشابهة

  • على هامش ملتقى الشباب.. "معرض لوجوس"
  • البابا تواضروس يستقبل عدد من المسؤولين والشخصيات العامة في إطار ملتقى لوجوس للشباب
  • البابا تواضروس الثاني يعقد لقاءً موسعًا مع شباب ملتقى "خد خطوة"
  • «الشباب والرياضة» تستكمل مقابلات بنك القيادات لتأهيل الكوادر
  • الشباب والرياضة تستكمل عقد مقابلات بنك القيادات
  • مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تنظم ملتقى شباب المعرفة بمصر
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم الطلبة المتفوقين دراسيا في أطفيح
  • مديرية الشباب والرياضة تنظم منحة "شباب قادرون" للتأهيل لسوق العمل
  • جولات سياحية تثقيفية لشباب ملتقى لوجوس "خد خطوة"
  • جولة تفتيشية علي 7 مراكز شباب بالقليوبية