المناطق_متابعات

ضخ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم، سيولة في النظام المصرفي بقيمة 49 مليار يوان (حوالي 6.87 مليار دولار أمريكي)، وبسعر فائدة 1.8 في المئة عبر عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي، وفقا لما قال البنك المركزي في بيان له.

أخبار قد تهمك البنك المركزي الصيني يضخ 229 مليار يوان في النظام المصرفي 15 يوليو 2024 - 10:20 صباحًا البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي 12 يوليو 2024 - 8:51 صباحًا

وتعد عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقًا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المركزي الصيني فی النظام المصرفی البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

الرافدين: تطبيق النظام المصرفي الإلكتروني في 40 فرعاً

شبكة انباء العراق ..

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الخميس، تطبيق النظام المصرفي الإلكتروني في 40 فرعاً.

وذكر المصرف، في بيان : “تنفيذا للبرنامج الحكومي في الانتقال من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، تم تطبيق النظام المصرفي الشامل في فروع حي العامل ببغداد والفاروق في ديالى والخالدية في الأنبار لتنضم الى الفروع التي تم تفعيل النظام الشامل في بغداد والمحافظات بالاضافة الى فروع المنافذ الحدودية ( زرباطية – سفوان – عرعر – طريبيل )”.

وأضاف: “ليصبح عدد الفروع النافذة والمنجزة للنظام ( 40 ) فرعا وذلك في خطوة مهمة لتعزيز النظام المصرفي وتحقيق متطلباته ومغادرة العمل الورقي والتوجه الكلي الى الانظمة الالكترونية”.

وأكد المصرف، أن “خطة التحول الرقمي واعتماد النظام المصرفي الشامل تسير وفق التوقيتات المرسومة لشمول جميع فروع المصرف بتطبيق النظام لاسيما وان من اوليات ومتبنيات البرنامج الحكومي التحول الالكتروني في التعاملات المالية وتقليل حلقات الروتين امام المواطنين واختزال الوقت وتبسيط الإجراءات وتذليل المعوقات وتكثيف الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزبائن وانجاز معاملاتهم”.

user

مقالات مشابهة

  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 30.1 مليار يوان
  • البنك المركزي: 13.3 مليار دولار فائضا بصافي الأصول الأجنبية للجهاز المصرفي في يوليو
  • هيبة: 15 مليار دولار مستهدفات مصر من الاستثمار الأجنبي المباشر في العام المالي الجاري
  • بقيمة 200 مليون دولار.. مصر تترقب صرف تمويل من بنك التنمية الجديد عبر «أفريكسم بنك»
  • الرافدين: تطبيق النظام المصرفي الإلكتروني في 40 فرعاً
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه
  • المركزي المصري يعود إلى الربحية.. ماذا يعني ذلك للأزمة الاقتصادية؟
  • عاجل:- البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة جديدة بقيمة 125 مليار جنيه
  • المركزي المصري يطرح أذون خزانة بـ125 مليار جنيه غدا والأحد المقبل
  • “المركزي الصيني” يضخ 277.3 مليار يوان في النظام المصرفي