أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق أن احتياطي مصر من السلع الاستراتيجية والتموينية، خاصة الأقماح يعتبر من أعلى الأرصدة التي وصلت لها البلاد خلال الفترة السابقة كمدة كفاية.

وقال الوزير، إن تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجعلها في نطاق آمن، وتأكيدا لذلك تم التعاقد على 770 ألف طن قمح من بلغاريا وروسيا.

وأضاف أن رصيد مصر من الأقماح (محلية ومستوردة) يكفي لمدة 6.9 شهر بعد إتمام ممارسة شراء 770 ألف طن من بلغاريا وروسيا، موضحا أن رصيد السكر التمويني يكفي لمدة 19.3 شهر والزيت التمويني 5.6 شهر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي وزير التموين استيراد القمح القمح المصري شريف فاروق

إقرأ أيضاً:

موعد افتتاح معرض «أهلا مدارس».. والسلع المتوفرة

معرض أهلا مدارس.. تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، لـ افتتاح معرض أهلا مدارس خلال الأيام القليلة المُقبلة قس مختلف محافظات الجمهورية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ويبدأ المعرض بشكل سنوي قبل بدء كل عام دراسي جديد تخفيفًا عن كاهل المواطنين، من خلال بيع المستلزمات الدراسية للطلاب وأولياء الأمور بنسب تخفيض عالية تصل إلى 30% على الحقائب المدرسية والأدوات المكتبية والملابس وكافة المستلزمات.

وتستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، كافة المعلومات المتعلقة بـ معرض اهلا مدارس، ويأتي ذلك ضمن سلسة الخدمات والأخبار الحصرية التي توفرها «الأسبوع» لقرائها في كافة المجالات والموضوعات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــا.

معرض اهلا مدارس معرض أهلا مدارس

وتابع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، كافة الاستعدادات الخاصة بـ انطلاق معارض «أهلا مدارس»، في مختلف محافظات مصر، والذي يقام بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين.

وشدد الدكتور شريف فاروق، على توفير كافة المستلزمات الدراسية التي يحتاجها الطلاب والمعلمين، تزامنًا مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، يوم الأحد 21 سبتمبر المُقبل.

متابعة توافر السلع الأساسية بـ معرض اهلا مدارس

واطمئن وزير التموين، على موقف توافر السلع الأساسية بـ معرض أهلا مدارس بكافة المحافظات، موجهًا بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع والمستلزمات الدراسية إضافة إلى سير عمل معرض أهلا مدارس، وذلك بالتعاون مع الغرف التجارية بكل محافظة.

معرض اهلا مدارس موعد انطلاق معرض اهلا مدارس

ووفقًا لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فمن المقرر أن يُفتتح معرض اهلا مدارس في كافة المحافظات المنتشرة على مستوى الجمهورية، مطلع الشهر القادم ويستمر حتى الـ 25 من ذات الشهر. تحت إشراف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويتم افتتاح معرض اهلا مدارس في محافظة القاهرة بالمبنى الخاص بجهاز تنمية المشروعات في مدينة نصر، بحسب كل عام.

معرض اهلا مدارس السلع المتوفرة بـ معرض اهلا مدارس

ويوفر معرض اهلا مدارس العديد من السلع والمستلزمات الدراسية الخاصة بالطلاب والمُعلمين، بأسعار مخفضة وتصل نسبتها إلى 30% مقارنًة بأسعار السلع في الأسواق الخارجية، وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية، ويحتوي المعرض على المستلزمات الآتية: « الأدوات المكتبية - الملابس المدرسية - الحقائب المدرسية - الحاسبات الآلية ومستلزماتها - الأحذية - المواد الغذائية وخلافه»، بسعر الجملة بالتنسيق المباشر مع المنتجين.

اقرأ أيضاًتخفيضات تصل لـ 40%.. افتتاح معرض « أهلا مدارس» بأسيوط

موعد افتتاح التموين لـ معارض أهلا مدارس 2024

رئيس الوزراء: افتتاح معرض أهلا مدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الرئيسية تكفي مدة تزيد على 6 أشهر
  • في مؤتمره الأسبوعي.. مدبولي يتناول ملف الطاقة والسلع الاستراتيجية
  • مصر تتسلم 99 ألف طن قمح من بلغاريا وأستراليا وروسيا
  • رئيس الوزراء: السكر من السلع الاستراتيجية ونؤكد دعم الفلاح المصري
  • وزير التموين يتابع تنفيذ منطقة "لوجستية / تجارية" بالدقهلية على مساحة 52 فان
  • موعد صرف السلع التموينية شهر سبتمبر 2024.. ونصيب الفرد على بطاقة التموين
  • الأوراق المطلوبة لتجنب وقف بطاقة التموين
  • موعد افتتاح معرض «أهلا مدارس».. والسلع المتوفرة
  • مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يجتمع مع ممثلي الشركة المنفذة لمشروع تكويد الذهب بالليزر