إزمير (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يعلن 18 يوليو مناسبة وطنية بمسمى «يوم عهد الاتحاد» كلباء يكسب «التجربة الرومانية» في سلوفينيا


حقق فريق أبوظبي للشراع الحديث ميدالية فضية، ضمن اليوم الأول، من البطولة التنشيطية للأوبتيمست، والتي تقام في مدينة إزمير في تركيا، وبمشاركة 28 بحاراً من الإمارات وتركي، وحقق عبد الله الزبيدي المركز الثاني، بعد انطلاق 6 سباقات، ضمن فئة الفردي شهدت منافسة قوية، وكانت الندية حاضرة طوال مراحل السباق.


وتستمر البطولة يوم الجمعة مع فئة الفرق، والتي يشارك من خلالها متسابقو فريق أبوظبي للشراع الحديث، وفرق الشراع المختلفة، في منطقة إزمير، حيث تقام المنافسة على شاطئ سفريسا، الذي يطل على بحر إيجه، وبإشراف من نادي تيلش يال كان كوليفي التركي.
يذكر أن هناك أكثر من 65 نادياً مختصاً في الشراع الحديث بمختلف أنحاء تركيا.
وبدأ فريق أبوظبي معسكراً تدريبياً في إزمير، منذ 5 يوليو الجاري، ويستمر إلى 20 من الشهر ذاته، مستفيداً من المشاركة في البطولة التنشيطية التي تأتي ضمن برنامج الإعداد في تركيا.
ويبلغ معدل أعمار المشاركين في فئة الأوبتيمست من 9 إلى 15 سنة، وهي تمهيداً لمشاركة الأبطال لاحقاً لفئات أكبر، والوصول إلى الفئات الأولمبية.
من جهته، أكد خليفة السويدي، رئيس قسم الأكاديمية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن نتائج الفريق تؤكد على الخروج باستفادة كبيرة من المعسكر على بحر إيجه، واكتساب الشبان الصغار مهارات جديدة ضمن المشاركة.
وقال: تعتبر هذه المنطقة من الأماكن المتميزة لإقامة التدريبات، خاصة مع ارتفاع شدة الرياح على البحر المفتوح، والتي تعطي فرصة للبحارة لصقل مهارتهم للأفضل.
وأضاف خليفة السويدي: حصول عبد الله الزبيدي على المركز الثاني شيء جيد، في ظل مشاركة الفريق التركي صاحب القدرات العالية، وننتظر من الفريق نتائج أفضل في سباق الفرق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشراع الحديث تركيا نادي أبوظبي للرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تنطلق الجمعة

دبي (الاتحاد)
أعلن اتحاد الجوجيتسو اكتمال الاستعدادات لانطلاق منافسات بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو لعام 2024، والتي يستضيفها نادي شباب الأهلي اعتباراً من الجمعة وحتى الأحد المقبل.
وتشهد البطولة مشاركة 1400 لاعب ولاعبة من مختلف الأندية والأكاديميات حول العالم، حيث يسجل اليوم الأول منافسات فئة البراعم، واليوم الثاني الناشئين والأساتذة واليوم الثالث الهواة والمحترفين.
وتمنح هذه البطولة الفائز بالمركز الأول 600 نقطة تصنيفية عن كل فئة، وتستقطب نخبة أبطال الجوجيتسو من مختلف أنحاء العالم، ولا سيما الراغبين بتعزيز فرصهم في المشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتأهل للفوز بجائزة أبوظبي العالمية في ختام الموسم.
وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو: «تحظى بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو باهتمام محلي ودولي كبير وتشكل محطة مهمة لجميع اللاعبين. وتتمتع هذه الجولات بأعلى معايير التنظيم والاحترافية، ما يجعلها المنصة المثالية لجذب نخبة المحترفين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم».
وتابع: «من أهم مكاسب البطولة أيضاً، التركيز على فئات الأطفال والبراعم من مختلف المراحل السنية والذين يمثلون مستقبل الرياضة وركيزة تطورها في السنوات القادمة، بما ينسجم مع خطط الاتحاد لاكتشاف ودعم المواهب وصناعة الأبطال القادرين على المنافسة عالمياً».
وبدوره، قال طارق عمر البحري، مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: «تهدف بطولات رابطة أبوظبي إلى لعب دور محوري في تطوير هذه الرياضة وتعزيز انتشارها على مستوى العالم، استناداً إلى مكانة أبوظبي العالمية موطناً لأقوى البطولات والفعاليات ووجهة للأبطال من مختلف دول العالم».
ويقول إيجور سيلفا، مدرب أكاديمية كوماندو جروب: «لطالما شكلت بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو محطة مهمة للاعبينا، لذا نحرص على الاستعداد جيداً والتدرب بشكل مكثف لتسجيل مشاركة قوية في البطولة وتحقيق الاستفادة القصوى منها. ونشيد بنجاح رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو واتحاد الجوجيتسو في تنظيم بطولات عالمية المستوى، تساهم في تطوير رياضة الجوجيتسو على المستويين المحلي والعالمي. نتطلع لانطلاق المنافسات هذا الأسبوع ونثق بأن لاعبينا سيقدمون أداء جيدا ويرفعون اسم النادي ويضيفون ميداليات جديدة إلى رصيدنا».
وقال علي منفردي، لاعب أكاديمية إلمنتس للجوجيتسو في البحرين، والذي يتنافس في وزن تحت 77 كجم: «متحمس للمشاركة في هذه البطولة، حيث سأشارك في فئتي المحترفين والأساتذة، وتمتاز كلا الفئتين بمشاركة كثيفة من اللاعبين، إلا أنني واثق بأنني سأقدم مستوى غير مسبوق، حيث فزت بذهبية وفضية في نسخة العام الماضي». 

 

أخبار ذات صلة 1500 لاعب في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو بموسكو الإمارات تحصد 18 ميدالية في «مونديال الجوجيتسو» بكرواتيا

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تؤهل 22 مدرباً بمجال التدريب الميداني المحاكي للواقع
  • بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم
  • ضحى البشر تشارك في «دراسيات دولية» للشراع الحديث
  • «النخبة» يخوضون «دبي الدولية» لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو
  • “دولي الجودو” يحدد موعد قرعة بطولة ابوظبي جراند سلام
  • منتخب السباحة القصيرة يحصد كؤوس البطولة العربية للناشئين بعد الفوز بـ 173 ميدالية
  • المشروع القومي للموهبة يحصد 52 ميدالية في البطولة العربية للجودو بالعلمين
  • غراند سلام موسكو يستقطب نجوم بطولة أبو ظبي للجوجيتسو
  • بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تنطلق الجمعة
  • فريق صلالة يحصد المركز الثالث في بطولة خليجية لكرة السلة للسيدات