صحيفة الاتحاد:
2024-08-30@12:24:20 GMT

برشلونة يصرف النظر مؤقتاً عن كيميتش!

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة لابورت على «رادار» ريال مدريد ريال مدريد «استعراض القوة» في صفقة «صفر يورو»!


كشفت صحيفة سبورت الكتالونية، النقاب عن أن متوسط الميدان الألماني جوشوا كيميتش «29عاماًً»، لاعب بايرن ميونيخ، لم يعد خياراً أولياً لبرشلونة، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، نظراً لأنه ليس لديه القدرة المالية على التعاقد معه، إذ أن ناديه الألماني يطلب 50 مليون يورو، مقابل بيعه فوراً هذا الصيف، ولهذا قرر «البارسا» استبعاده من قائمة اهتماماته الحالية، رغم حاجته الماسة إلى لاعب وسط مدافع، يعوض رحيل سيرجيو بوسكيتس إلى أميركا، لمزاملة صديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وغياب الهولندي فرينيكي دي يونج المتكرر بسبب الإصابات.


وقالت الصحيفة، إن مسؤولي برشلونة أبلغوا كيميتش، بأنهم لن يستطيعوا التعاقد معه هذا الصيف، ولكنهم على استعداد لبذل محاولة جديدة لضمه في 2025، ما لم يُوقع عقداً جديداً مع البايرن قبل انتهاء عقده الحالي، أي بنهاية الموسم الجديد.
وأضافت الصحيفة أن ما فعله برشلونة أمر منطقي، لأن «الكتالوني» يواجه صعوبات مالية كبيرة هذا العام، ولا يملك الموارد المالية التي تسمح له بشراء كيميتش هذا الصيف، وخاصة إنه يركز أكثر على إنهاء صفقة الجناح الإسباني نيكو وليامز لاعب أتليتك بلباو، حيث اجتمع ديكو المدير الرياضي لـ «البارسا» مع وكيل اللاعب هذا الأسبوع، وتسير الأمور في اتجاه توقيع وليامز لـ«البلاوجرانا»، ولم يعد يتبقى إلا إقناع ناديه بالصفقة.
ومن جهة أخرى، قالت الصحيفة، إن برشلونة، يتمنى أن يبقى كيميتش في البايرن في الموسم الجديد، من دون تمديد عقده، حتى يمكنه أن يحصل على خدماته مجاناً الصيف المقبل، ولهذا أيضاً يأمل برشلونة أن يرفض كيميتش أي عروض تُقدم إليه هذا الصيف.
بدأت مغامرة كيميتش المولود في 8 فبراير 1995، مع «البايرن» في 2015، قادماً من لايبزج مقابل 99. 8 مليون يورو، وأسهم في تفوق ناديه، وحصوله على لقب الدوري «البوندسليجا» 8 مرات، والفوز بدوري الأبطال موسم 2019-2020.
ويجيد كيميتش اللعب في مركزي الوسط المدافع والظهير الأيمن، ولعب لمنتخبات الشباب الألمانية من 2011 إلى 2015، وتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2016.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جوشوا كيميتش الدوري الإسباني الليجا برشلونة بايرن ميونيخ

إقرأ أيضاً:

بعد صيامه عن التهديف.. أنشيلوتي يعلق على مستوى مبابي

قال المدرب كارلو أنشيلوتي إنه "ليس قلقًا من بداية كيليان مبابي مع ريال مدريد بعدما لم يتمكن قائد فرنسا من التسجيل في أول جولتين لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم".

أنشيلوتي يعلق على مستوى مبابي

وانضم مبابي (25 عامًا) إلى بطل إسبانيا وأوروبا في انتقال مجاني بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو (حزيران) ليسدل الستار على انتقال كان منتظرًا منذ سنوات.

عاجل.. ليفربول يخطف صفقة برشلونة الذهبية صباح الكورة.. صفقة الأهلي الجديدة تصل القاهرة ورحيل لاعب جديد عن برشلونة قبل نهاية الميركاتو


وعلى الرغم من بدايته المبشرة وتسجيل هدف في مشاركته الأولى في فوز ريال مدريد 2-0 على أتالانتا في كأس السوبر الأوروبية قبل أسبوعين، لم يستطع مبابي هز الشباك في تعادل سلبي لفريقه على ملعب ريال مايوركا قبل أن يحقق فوزًا كبيرًا على ريال بلد الوليد.
وأبلغ أنشيلوتي مؤتمرًا صحافيًا اليوم الأربعاء قبل أن يحل ريال مدريد ضيفًا على لاس بالماس الخميس "هدف (مبابي) الأخير كان في يوم 14 أغسطس (آب). مضى أسبوعين فقط، لذا لا يوجد أي سبب للقلق سواء من جانبي أو من النادي، هو أيضًا لا يشعر بالقلق.
"هو سعيد للغاية هنا. بالتأكيد يريد التسجيل في المباراة المقبلة مثل فينيسيوس الذي لم يسجل أيضًا هذا الموسم لكنني لا أراه قلقا هو الآخر.
"عملية تأقلم (مبابي) تسير بشكل رائع. أراه يتحسن يومًا بعد الآخر. هو متحمس ومتحفز ويتدرب جيدا. هو متواضع للغاية وأعتقد أن عملية تكيفه تسير بشكل جيد حقًا".
وقال أنشيلوتي إن البداية البطيئة للفريق كانت متوقعة بعد اعتزال لاعب الوسط الرئيسي توني كروس بجانب محاولة مبابي للتأقلم على اللعب في مركز جديد في قلب الهجوم.

وأضاف "كل عام له تحديه الخاص لأنه هناك تغييرات في هيكل الفريق وأسلوب اللعب المتبع.
"في الموسم الماضي، كنا في حاجة أيضا للوقت ببداية الموسم، وكنا في حاجة لتسجيل الأهداف قرب النهاية للفوز في العديد من المباريات. سنحتاج لبعض الوقت لإيجاد أفضل نسخة من أنفسنا لكن هذا أمر عادي.
"لم أطلب من توني كروس أن يكون أوريلين تشواميني في الموسم الماضي، مثلما لن أطلب من تشواميني أن يكون كروس لأن لكل لاعب خصائصه.
"على الفريق الاعتياد على الخصائص التي لدى تشواميني، فهي مهمة جدا بالنسبة لنا".
ويحتل ريال مدريد المركز الخامس وله أربع نقاط من مباراتين، بينما يتصدر برشلونة جدول الترتيب بتسع نقاط بعد خوضه لثلاث مباريات.

 

مقالات مشابهة

  • عمر مرموش ينهي الجدل حول مستقبله برسالة لجماهير فرانكفورت «فيديو»
  • كيميتش: برشلونة منافس صعب.. وأتطلع لمواجهة فليك
  • ميركاتو 2024.. رومانو يكشف موقف اليونايتد من ضم نجم فلومينينسي
  • صدمة جديدة.. برشلونة يفشل في ضم نجم ليفربول قبل غلق الميركاتو
  • يوفنتوس يحسم رسميا صفقة التعاقد مع كومباينرس
  • والد لاعب ليفربول يعلق على اهتمام برشلونة بضمه
  • رسميا .. ليفربول يضم فريدريكو كييزا من يوفنتوس
  • بعد صيامه عن التهديف.. أنشيلوتي يعلق على مستوى مبابي
  • بـ 30 مليون يورو.. برايتون يعلن تعاقده مع نجم فنربخشة التركي
  • 48 ساعة حاسمة في صفقة انتقال محمد علي بن رمضان إلى الأهلي