شمسان بوست / متابعات:

في بيان شديد اللهجة، نفت قبيلة الجعادنة وأولياء المختطف علي عبدالله عشال صحة ما تم تداوله في بعض المنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعويض ودفع دية في قضية ابنهم المختطف.

وأكدت القبيلة أن هذه المنشورات لا أساس لها من الصحة وتفتقر تماماً إلى المصداقية.

وقالت القبيلة في بيانها: “نود أن نؤكد لكل من تضامن معنا وساهم بكل ما أتيح له من فرصة بأننا لن نترك مصير ولدنا المختطف علي عبدالله عشال بين براثن الظلم والمستهترين بحياة الناس.

سنكون الصخرة التي لا تزحزحها المنشورات الزائفة والكاذبة.

حياة المقدم علي عبدالله عشال الجعدني هي مسئولية الجهات الأمنية في العاصمة عدن، ولن تذهب هذه القضية أدراج الرياح لأنها قضية شعب يصعب طمسها.”

وأضاف البيان: “لن تتمكنوا من تمييع قضيتنا العادلة التي حركت المياه الراكدة لتنظيفها.

وأخيراً، نؤكد نفينا القاطع لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول الاتفاق مع المجلس الانتقالي والإخوة في التحالف العربي.”

يأتي هذا البيان في وقت حساس، حيث تشهد المنطقة العديد من التوترات والصراعات التي تجعل من الصعب تمييز الحقائق من الإشاعات.

وتبقى قضية المختطف علي عبدالله عشال الجعدني موضوعاً محورياً يجذب اهتمام الرأي العام، ويؤكد البيان على عزم القبيلة وأولياء المختطف على مواصلة النضال حتى تحقيق العدالة واستعادة المختطف إلى ذويه بأمان.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

ألف قتيل و400 أعمى حصيلة شهر من العنف في بنغلاديش

قالت وزيرة الصحة في حكومة مؤقتة في بنغلادش اليوم الخميس، إن أعمال العنف التي اندلعت في البلاد خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في يوليو (تموز) أسفرت عن مقتل ما يربو على ألف شخص، وهو عدد يجعل هذه الفترة الأشد دموية في تاريخ البلاد منذ استقلالها عام 1971.

واندلعت أعمال عنف خلال حركة احتجاجات قادها طلاب على نظام حصص الوظائف الحكومية، وتحولت فيما بعد إلى انتفاضة ضد رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، التي استقالت وهربت إلى الهند في الخامس من أغسطس (آب) قبل لحظات من اقتحام مئات المحتجين لمقر إقامتها. 

دعوى قضائية ضد الشيخة حسينة و48 آخرين بتهمة قتل شاب في #بنغلاديشhttps://t.co/N7vn84hjf4

— 24.ae (@20fourMedia) August 18, 2024

وحلت حكومة مؤقتة بقيادة الخبير الاقتصادي الحائز على جائزة نوبل محمد يونس محل حكومة حسينة، مما خفف من أعمال العنف التي ظلت مستمرة لأسابيع قبل رحيلها بسبب شن قوات الأمن حملة صارمة لقمع الاحتجاجات التي استمرت لعدة أيام بعد فرارها.
وقال بيان صادر عن وزارة الصحة في بنغلاديش نقلاً عن الوزيرة نورجهان بيغوم، "قتل أكثر من ألف وفقد أكثر من 400 طالب البصر".

وأضاف البيان، "أصيب كثيرون بالعمى في عين واحدة، وفقد كثيرون البصر في العينين... وأصيب كثيرون في الساق واضطر العديد منهم إلى بتر الساق".
ولم تذكر الوزارة في البيان كيف قدرت عدد القتلى، لكن مسؤولاً بوزارة الداخلية طلب عدم نشر اسمه قال، إنه يعتقد أن الوزارة استندت في تقديرها إلى سجلات المستشفيات ومعلومات من الإدارات المحلية.

مقالات مشابهة

  • لا للمخدرات .. شباب قبيلة يطلقون حملة لمنع بيع المواد المخدرة بقنا
  • منشورات تهاجم إسرائيل وتسخر من ميسي.. اختراق حساب مبابي على إكس
  • طرق فعالة لعلاج تجاعيد اليدين واستعادة نضارتهما
  • لجنة رقابة ميتا تبحث في المنشورات المعادية لمجتمع الميم
  • بكين لواشنطن: توقفوا عن التواطؤ مع تايوان.. ونشر الأكاذيب بشأنها
  • حساب مبابي يغرد فلسطين حرة ثم يحذفها.. ما القصة؟
  • ألف قتيل و400 أعمى حصيلة شهر من العنف في بنغلاديش
  • ‫أسرة عشال: الجثة التي يبحث عنها الأمن في مدينة إنماء ليست لغبننا المختطف
  • أسرة المختطف المقدم علي عشال الجعدني توضح بشأن ”الجثة” التي تم العثور عليها في عدن
  • "عواقب أشد خطورة".. روسيا تتوعد بالرد على أمريكا بسبب هجوم كورسك