تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة تطلق اليوم الخميس الموافق 18 يوليو دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء، والمقرر إقامته خلال شهري يوليو وأغسطس وتبدأ في الثامنة والنصف مساءً على مسارح أوبرا القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

 

فتقام الليلة الأولى على المسرح المكشوف البراعم الفنية الواعدة بمركز تنمية المواهب تحت إشراف المدير الفنى الدكتور سامح صابر لفصل الدرامز تدريب وقيادة الدكتور ألفريد بركات، يقدمون خلال الحفل باقة من تراث الزمن الجميل إلى جانب باقة من الأعمال العالمية والغربية.

المطربة ريهام عبد الحكيم


أما على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" تحيي المطربة ريهام عبد الحكيم حفلًا بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي.

مهرجان الأوبرا الصيفي

 

و تحيي الفنانة حنان ماضى وفرقتها حفلًا غنائيًا على مسرح أوبرا دمنهور، وتستمر فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي في الفترة من الخميس 18 يوليو حتى السبت 10 أغسطس، بمشاركة نخبة من النجوم والفرق الغنائية المتميزة بالإضافة إلى حفلات الواعدين بمركز تنمية المواهب التي تقدم مختلف ألوان الإبداع وتقام على ثلاثة مسارح هى: المكشوف، سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" وأوبرا دمنهور. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المدير الفني الاسكندرية دار الأوبرا المصرية سيد درويش الدكتور أحمد فؤاد هنو الدكتورة لمياء زايد الدكتور أحمد فؤاد فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى مهرجان الصيفي للموسيقى والغناء المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

الإعلامي كمال ماضي: الصمت يحفز إسرائيل على مواصلة جرائمها

بدأ الإعلامي كمال ماضي، حلقة اليوم من برنامجه «ملف اليوم»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، بمقدمة نارية ذكر فيها أبيات شعرية لأبو الأسود الدؤلي، التي وصفت ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط ومآسي أهالي فلسطين المحتلة دون أي مبررات.

وقال «كمال»: «لا تنه عن خلق وتأتي مثله، عار عليك إذا فعلت عظيم، ابدأ بنفسك فانهها عن غيها، فإذا انتهت عنه فأنت حكيم وإن لم تنهها فاصمت واستتر فهذا خلق ذميم».

41 ألف شهيد و98 ألف مصاب في غزة

وتابع :«أن خُلقُّ يرى رؤيا العين من قوى عالمية غربية طالما زايدت علينا وانتفضت لتطبيق معاييرها في حقوق الإنسان لتطبيق مثلها في الديمقراطية والحريات ثم أشاحت بوجهها بعيدًا عما يحدث في غزة وغشت أبصارها عن رؤية 41 ألف شهيد ثلثهم من الأطفال، صمّت أسماعها عن أنين 98 ألف جريح مصاب، ويبدو أن الصمت المريب هذا حفز الكيان المحتل المغروس عنوة في قلب منطقتنا لينقل حربه وتدميره وقتله وإفساده في الأرض إلى الضفة الغربية المحتلة، حتى وإن لم يكن بها محتجزون أو إنفاق».

وواصل :«لسان حال المحتل يقول لن نعجز في البحث عن حجة لاحتلال الأرض والتهام المقدسات، لا يدرك أن تلك الأرض المقدسة وإن بدت ضعيفة هزيلة خائرة القوى، لكنها ليست كدونها من الأرض، هي من تحرك حطين هذه الأمة، وتلهب الأفئدة لا نقايض عليها ولو منحونا الذهب».

مقالات مشابهة

  • أنجلينا جولي: ارتجفت خوفاً أثناء غنائي الأوبرا في "ماريا"
  • حصاد الحفلات الفنية في مهرجان العلمين.. 50 يوما من الطرب
  • بعد أزمته الأخيرة.. محمد فؤاد ومسلم يحييان حفلا غنائيا في الساحل الشمالي اليوم
  • إنطلاق فعاليات الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب
  • ماستر كلاس وعروض أفلام في اليوم الثاني لملتقي رؤية لسينما الشباب
  • في مهرجان العلمين.. فلكلور سيوي واستعراضات لأطفال أوبرا عربي
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات برنامج المواطنة ومهرجان أهالينا الصيفي بالمنيا
  • مسك الختام.. حفل الموسيقار عمر خيرت في محكى القلعة الليلة
  • الإعلامي كمال ماضي: الصمت يحفز إسرائيل على مواصلة جرائمها
  • توضيح عاجل من محافظ ذي قار بشأن تقديم استقالته الى عمار الحكيم