دعا النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا آدم شيف الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التراجع عن الترشح لولاية ثانية، لينضم لقائمة متزايدة من الأصوات التي تحث بايدن على الانسحاب من سباق الترشح للبيت الأبيض من داخل الحزب الديمقراطي.
وفي بيان مكتوب يوم الأربعاء، أشار شيف المرشح لعضوية مجلس الشيوخ، إلى "مخاوف جدية بشأن قدرة الرئيس على هزيمة دونالد ترامب في نوفمبر".


أخبار متعلقة مصرع 16 شخصًا في حريق بمركز تجاري كبير بالصين.. وهذا ما حدثبمساعدة دول أوروبية.. مقدونيا الشمالية تكافح حرائق الغابات بقنابل المياهوقال شيف: "جو بايدن أحد أكثر الرؤساء أهمية في تاريخ أمتنا، بينما يعود خيار الانسحاب من السباق للرئيس بايدن وحده، أعتقد أن الوقت قد حان له لتمرير الشعلة، وبذلك، نضمن إرثه القيادي من خلال السماح لنا بهزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة".مناظرة كارثيةوتتصاعد الدعوات لبايدن بالانسحاب من السباق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر من داخل حزبه الديمقراطي منذ أدائه الكارثي في المناظرة التي جمعته بمنافسه الجمهوري ترامب الشهر الماضي.

"سيعزل نفسه وسيواصل أداء جميع واجباته بالكامل".. #البيت_الأبيض يعلن تفاصيل الحالة الصحية لـ #بايدن عقب إصابته بـ #كورونا
للمزيد | https://t.co/HphEpLzC5m#اليوم pic.twitter.com/iZw4JxsVZT— صحيفة اليوم (@alyaum) July 17, 2024
ويُعد شيف مقربًا من رئيسة مجلس النواب الديمقراطية السابقة نانسي بيلوسي، التي لا تزال تتمتع بنفوذ كبير داخل الحزب.
وقالت بيلوسي أخيرًا في مقابلة، إن الأمر متروك لبايدن ليقرر ما إذا كان سيرشح نفسه.انتقادات الحزبويتعرض بايدن البالغ من العمر 81 لانتقادات من داخل صفوف حزبه، بسبب المخاوف المتزايدة بشأن عمره ولياقته العقلية.
وشيف هو أول ديمقراطي يدعو بايدن علنًا إلى الانسحاب من سباق الترشح للرئاسة منذ محاولة اغتيال ترامب مطلع الأسبوع الحاليّ.
ولا يزال بايدن مصرًا على خوض المنافسة على منصب الرئيس، ويرى أنه قادر على هزيمة ترامب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحزب الديمقراطي الحزب الديمقراطي الأمريكي انتخابات الرئاسة الأمريكية انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

إقرأ أيضاً:

هل كامالا هاريس جاهزة لمناظرة ترامب؟ عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي يُوضح (فيديو)

قال نعمان أبو عيسي، العضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن كامالا هاريس محامية ومدعية عامة ولها تاريخ طويل من إدارة القضاء في أكبر ولاية أمريكية كاليفورنيا ولها خبرة واسعة، أكبر من الرئيس الأسبق دونالد ترامب.

وأشار إلى أن اختيارها عدم ظهورها على وسائل الإعلام التقليدية بشكل مباشر، ليس لأنها لا تستطيع الخروج إلى الجمهور وأن أحاديثها غير منمقة، بل لأنها تسعى  للتواصل بشكل أكبر مع  فئة الشباب التي لا تثق في الإعلام التقليدي.

"بريندا عبدالعال".. من هي المحامية المصرية التي تعزز حملة كامالا هاريس في سباق انتخابات البيت الأبيض؟ دونالد ترامب يعلن موعد وقواعد مناظرته مع كامالا هاريس في سبتمبر 2024 استعداد كامالا للمناظرة 

وأضاف "أبو عيسى" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الخميس، أن هاريس جاهزة للظهور على وسائل الإعلام التقليدية، تمهيدًا إلى المناظرة التي ستجمعها بمنافسه الجمهوري في الانتخابات الأمريكية، ترامب في العاشر من سبتمبر المقبل.

وأوضح عضو الحزب الديمقراطي، أن زيارة هاريس إلى ولاية جورجيا، التي لم تعطي أغلبية أصواتها إلى أي رئيس ديمقراطي منذ 1992، تأتي على خلفية أن جورجيا ولاية تعج بالمواطنين الأمريكيين من أصول أفريقية، وهاريس استطاعت استقطاب عدد كبير من الأمريكيين ذو الأصول الأفريقية خاصة النساء منهم، وزيارتها للولاية ستؤثر بشكل كبير على حصد أصوات عدد كبير من ذو الأصول الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • غزة والاقتصاد.. هاريس ووالز في أول مقابلة بعد ترشيح الحزب الديمقراطي
  • ليس خطأ الطيار.. ضربة قوية بمقتل طيار أوكراني بارز بتحطم مقاتلة F-16 الأمريكية
  • ستارمر: هاريس غيّرت حملة انتخابات الرئاسة الأميركية «بشكل عميق»
  • انتخابات الرئاسة الأمريكية.. حاكم ولاية تكساس يزيل مليون اسم لعدم أحقيتهم بالتصويت
  • عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي: هاريس جاهزة لمناظرة ترامب
  • هل كامالا هاريس جاهزة لمناظرة ترامب؟ عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي يُوضح (فيديو)
  • هاريس تستعين بمحامية عربية الأصل.. من هي بريندا عبد العال؟
  • حصريا لـCNN .. تفاصيل عملية قرصنة إيرانية أثارت قلق السلطات الأمريكية قبل انتخابات الرئاسة
  • تقرير يكشف عن اختلاف المواقف داخل إدارة بايدن بشأن رصيف المساعدات إلى غزة
  • ترامب يضيف روبرت كنيدي وتولسي غابارد إلى فريقه الانتقالي