موقع النيلين:
2024-08-30@12:18:19 GMT

تهمة من بايدن لـ”الكاوبوي” إيلون ماسك

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

في منشور على منصة “إكس”، اتهم الرئيس الأميركي جو بايدن، الملياردير إيلون ماسك وأصدقاءه الأثرياء بـ”محاولة شراء الانتخابات الأميركية”.

وفي سلسلة خطوات متتالية بدا ميول ماسك واضحا حيال الجمهوريين:

يعتزم ماسك بحسب الصحافة الأميركية التبرع بمبلغ 45 مليون دولار شهريا لـ “America PAC”، “لجنة العمل السياسي” التي تدعم حملة الجمهوريين الرئاسية.


وبعيد محاولة اغتيال ترامب السبت أعلن ماسك رسميا دعمه الكامل للمرشح الجمهوري.
انتقد ماسك منذ فترة طويلة السياسات الليبرالية في كاليفورنيا، وهدد بسحب إكس وشركاته الأخرى من الولاية بالعديد من المناسبات.
ماسك انتقد علانية سياسات بايدن بشأن الهجرة والسيارات الكهربائية وكذلك سنه.
وعقب إعلانه نقل شركاته من كاليفورنيا إلى تكساس، ظهر ماسك على إكس مرتديا قبعة كاوبوي المرتبطة بالثقافة المكسيكية في القرن التاسع عشر.
وقبل أشهر أعلن ماسك أنه لن يتبرع لأي من المرشحين حتى لو كان التوجه اليميني لمنصته “إكس” وورسائله النارية ضد الديمقراطيين لم تترك أي مجال للشك بشأن ميوله السياسية.
وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد كشفت في مايو الماضي أن ترامب وماسك ناقشا إمكانية حصول الأخير على دور استشاري محتمل إذا استعاد المرشح الجمهوري المفترض منصبه في البيت الأبيض.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي السابق يهين إيلون ماسك

فرنسا – وصف الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند امس الخميس، رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك بـ “الشيطان”، حسبما ذكرت شبكة “سي نيوز” الإخبارية.

وقال الرئيس الفرنسي السابق: “عندما أراه يُستقبل في قصر الإليزيه، فإن الأمر يشبه دعوة الشيطان إلى منزلك، لكن من الواضح أن إيمانويل ماكرون لا يشعر بالحرج من ذلك”، وأضاف هولاند أيضا أن إيلون ماسك، في رأيه، لا يتمنى الخير للإنسانية.

يذكر أن رجل الأعمال الأمريكي ومالك شركة “سبيس إكس” التقى الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون في باريس العام الماضي.

ودعا النائب السابق في البرلمان البريطاني وأحد ممثلي حزب العمال البريطاني، جورج غالاوي، يوم الاثنين الماضي، ماسك إلى تجنب السفر إلى أوروبا بعد اعتقال مؤسس “تلغرام” بافل دوروف في فرنسا.

وأضاف البرلماني البريطاني السابق أن “السبب الحقيقي وراء اختطاف دوروف هو أن الغرب يقضي على المنشقين في جميع أنحاء العالم. على شخص تلو الآخر ومنبر تلو الآخر. حتى الأشخاص الذين لا يريدون التعاون مع أولئك الذين يقمعون المعارضة”.

هذا وأعلن مكتب المدعي العام في باريس مساء الأربعاء، إطلاق سراح مؤسس “تلغرام” بافل دوروف بكفالة قدرها 5 ملايين يورو، ووضعه تحت المراقبة القضائية ومنعه من مغادرة فرنسا.

يشار إلى أن رجل الأعمال الروسي الأصل متهم بستة جرائم، من بينها إدارة منصة إلكترونية لإجراء معاملات غير قانونية، ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

وقد تم توقيف دوروف في مطار باريس لوبورجيه، في 24 أغسطس الجاري، وذكر مكتب المدعي العام في باريس، في وقت لاحق، أن دوروف احتجز لاستجوابه في إطار قضية فتحت، في 8 يوليو، ضد شخص لم يذكر اسمه للاشتباه في ارتكابه 12 جريمة.

وأثار احتجاز دوروف انتقادات عامة واسعة النطاق في العديد من البلدان. وعلى خلفية ذلك، اضطر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى توضيح موقفه، حيث أكد أن احتجاز دوروف ليس قرارا سياسيا، ووعد بأن القرار في قضيته سيتخذه القضاة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يترقب حجب إكس في البرازيل وسط نزاع قانوني مع المحكمة العليا
  • إيلون ماسك يترقب حجب "إكس" في البرازيل
  • الرئيس الفرنسي السابق يهين إيلون ماسك
  • الملياردير الأميركي إيلون ماسك يرفض القرار القضائي البرازيلي بحظر ستارلنيك
  • الجمهوريون قلقون.. مخاوف من فشل حملة ترامب أمام هاريس
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • بمساعدة إيلون ماسك.. ناسا تعد خطة لإنقاذ رائدين عالقين في الفضاء
  • ‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو
  • ترامب تعليقاً على محاولة اغتياله: “إنه خطأ بادين وهاريس”
  • هل ينبغي أن يخاف ماسك بعد اعتقال دوروف؟