أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل قائد القوة البحرية في منطقة مدينة غزة، التابعة لـ"الجهاد الإسلامي"، أنس مراد، وآخر محسوب على ذات الحركة التي تقاتل في قطاع غزة إلى جانب حماس، في غارات جوية استهدفتهما.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان نقله مراسل "الحرة"، إن غارات جوية قتلت قائد القوة البحرية في منطقة مدينة غزة التابعة للجهاد الإسلامي، أنس مراد، وكذلك، أحمد المصري المحسوب على ذات الحركة، لافتا إلى أن الأخير "شارك في هجوم السابع من أكتوبر، وكان مسؤولا أيضا عن إطلاق عدد كبير من الصواريخ من منطقة الشجاعية باتجاه غلاف غزة".

كما كشف الجيش الإسرائيلي في بيانه، أنه تم العثور على "عدد من فتحات الأنفاق في منطقة رفح". وأضاف أن سلاح الجو استهدف عددا من الفلسطينيين الذين وصفهم بـ"الإرهابيين".

وخلال العمليات في غزة، أصيب جندي إسرائيلي بجروح متوسطة ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، إذ قال الجيش في ذات البيان، إن الجندي أصيب من قذيفة أطلقت باتجاه القوات التي كانت تعمل على طريق إدخال المساعدات، وجرى إغلاق المحور الإنساني لعدة ساعات عقب إطلاق النار.

وهذا الأسبوع، أكد الجيش الإسرائيلي، أنه استطاع "تصفية نصف قادة الجناح العسكري لحركة حماس، وإصابة 14 ألف مسلح"، وذلك بعد 9 أشهر من الحرب.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن قواته "صفت واعتقلت حوالي 14 ألف مخرب"، مضيفا أن بينهم "6 مخربين على مستوى قادة ألوية، وأكثر من 20 على مستوى قادة كتائب، وحوالي 150 على مستوى قادة سرايا".

ونشر الجيش صورة للقادة الذين تم اغتيالهم والآخرين المدرجين على قائمة الاستهداف.

واندلعت الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل أكثر من 38 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية بالقطاع.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال المواجهات في وسط غزة

(CNN)--  أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، الأربعاء، أن جنديا قُتل أثناء القتال في وسط غزة. 

ولم يقدم البيان مزيدا من التفاصيل حول كيفية مقتله.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل قائد حماس في جنين
  • أونروا: مقتل أكثر من 150 طفلا فلسطينيا في الضفة منذ 7 أكتوبر
  • إسرائيل تعلن مقتل قائد حماس في جنين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعلن تصفية قائد بحماس في جنين
  • الاحتلال يعلن اغتيال أحد قادة حماس في جنين خلال تبادل لإطلاق النار
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 5 مسلحين فلسطينيين في تبادل إطلاق النار داخل مسجد
  • 4  شهداء في قصف إسرائيلي على منطقة المشروع شرقي رفح جنوب غزة
  • مقتل 5 فلسطينيين بينهم قائد في "الجهاد" بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال المواجهات في وسط غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول عملياتي في الجهاد الإسلامي