سرايا - قال موقع “واللا” العبري، إن اجتماعًا ثلاثيًا سريًا عقد بين الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية، وهو الأول من نوعه منذ بدء الحرب في أكتوبرتشرين الأول الماضي.

ونقل الموقع، إن الاجتماع الذي حضره رئيس الشاباك وكبير مستشاري الرئيس بايدن واثنان من كبار مستشاري رئيس السلطة محمود عباس، كان الأول من نوعه منذ بداية الحرب لمناقشة إعادة فتح معبر رفح في غزة كجزء من المرحلة الأولى من صفقة إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار.



وكان الاجتماع في “تل أبيب” يضم كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك، ورئيس الشاباك رونان بار، وكبار مستشاري الرئيس الفلسطيني الوزير حسين الشيخ ورئيس المخابرات ماجد فرج، وفق “شبكة قدس”.

وذكرت مصادر مطلعة على الاجتماع أن الاحتلال أكد أن نتنياهو يعارض أي تدخل رسمي للسلطة الفلسطينية في معبر رفح، فيما حاول رئيس الشاباك إقناع مستشاري الرئيس الفلسطيني بالموافقة على إرسال رجالهم إلى المعبر بشكل غير رسمي، لكن الجانب الفلسطيني رفض هذا العرض.

وقال مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون كبار إنهم يفهمون سبب معارضة السلطة الفلسطينية للاقتراح، لكنهم أكدوا أن من مصلحة السلطة الفلسطينية “الدخول من باب” قطاع غزة، حتى لو بصفة غير رسمية.

وقال ثلاثة مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين كبار إن الاجتماع السري هو الأول الذي يجمع المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين والفلسطينيين لمناقشة اليوم التالي لانتهاء الحرب في غزة، وهي مسألة حساسة سياسياً داخل إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وأشار الموقع، إلى أن إعادة فتح معبر رفح يعد ضرورياً لتنفيذ المرحلة الأولى من صفقة الأسرى، والتي تشمل نقل الجرحى الفلسطينيين إلى مصر لتلقي العلاج، وهو ما لا يمكن تحقيقه إلا عبر هذا المعبر.

وقال مسؤولون أمريكيون كبار إن إعادة فتح معبر رفح قد يكون الخطوة الأولى في استراتيجية أوسع لتحقيق الاستقرار وإعادة بناء غزة بعد الحرب.

وبحسب الموقع، لم يتمكن الاحتلال ومصر من التوصل إلى اتفاق حول كيفية إعادة فتح معبر رفح، الذي سيطر عليه جيش الاحتلال في أوائل مايو.

وأشار إلى رغبة مصر في أن تدير السلطة الفلسطينية المعبر، بينما يريد الاحتلال أن لا يشارك أي شخص من حماس، لكنها تعارض ضم السلطة الفلسطينية رسمياً لأسباب سياسية داخلية.

وترى إدارة بايدن في إعادة فتح معبر رفح وسيلة “لاستعادة الحكم في قطاع غزة دون إشراك حماس، بل بمشاركة السلطة الفلسطينية.”

 

إقرأ ايضاَمحاولة اغتيال ترامب .. معلومات جديدة تكشف للمرة الأولى حول الجانيمشاركون في مؤتمر الجمهوريين يضعون ضمادات على آذانهم تضامنا مع ترامبشاهد لحظة استهداف جيش الاحتلال للقيادي في الجماعة الإسلاميّة محمد جبارة في لبنان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إعادة فتح معبر رفح السلطة الفلسطینیة مستشاری الرئیس

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لتعليم الفيوم  لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد

عقدت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اجتماع طارئ ، لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

 

بحضور ريحاب عريق وكيل المديرية ، ومحمد فتحي مدير عام إدارة التعليم العام بالمديرية ، و محمد عبدالسلام مدير عام إدارة التعليم الفني، ومديري الإدارات التعليمية، ومديري المراحل ، ورؤساء الأقسام، وموجهي المواد الأساسية ، ومسئولى مركز المعلومات والإحصاء، وذلك بمسرح ديوان المديرية.

 أكدت وكيل الوزارة ، على تنفيذ كافة التعليمات والقرارات الوزارية التي تم عرضها خلال إجتماع أمس بقيادة الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناقشة آليات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ، ومن ومن أهم هذه التعليمات والقرارات  ضرورة الاستعداد لبداية العام الدراسى الجديد وانضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية بجودة متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية ملائمة ، وضرورة تجهيز  قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، وتوزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية على المديريات قبل بداية العام الدراسى الجديد ،والتأكيد على ضرورة أهمية حضور الطلاب إلى المدارس خاصة في مراحل النقل، وملاحظة نسب الغياب الحقيقية، والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها. 

وتنفيذ مجموعات التقوية، ودراسة القرار الخاص بها، ووضع آليات فى صالح المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بآليات دقيقة لضمان تطبيقها بشكل فعال.

دور مدير المدرسة

 

 

  كما تم التشديد على ضرورة الاستغلال الأفضل للمدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى واستفادة الطلاب من هذه الإمكانيات الهائلة. والدور الهام لمدير مدير المدرسة ، حيث أنه مسئول عن المعلمين والطلاب والمنهج الدراسي وأمن ونظافة المدرسة وكذلك التعامل مع أولياء الأمور.

 و حل مشكلات الكثافة والعجز فى المعلمين، وتفعيل مجموعات التقوية، وإدارة متميزة للمدرسة، وذلك من أجل نجاح وانضباط العملية التعليمية.

كما أكدت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، على ضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد  بمدارس محافظة الفيوم، والانضباط في العمل ، وإعداد وتعليق قوائم الفصول الدراسية في اسرع وقت،  والانتهاء أيضا من ميكنة جداول الحصص للمعلمين.

 كما أشارت إلى أن لجان المتابعة الوزارية ستتابع بشكل مكثف كافة التعليمات الوزارية بهذا الشأن .


كما أكدت وكيل الوزارة على إخلاء جميع المدارس ذات الخطورة الداهمة فورا ، والانتهاء فورا من الصيانة البسيطة بالمدارس  قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما قررت مدير المديرية ، عقد اجتماع طارئ مع مدير التعليم الفني ومسئولي التعليم الفني بجميع الاقسام بالمديرية والإدارات التعليمية ، وذلك لبحث كافة مشكلات التعليم الفني وانهاء جميع استعدادات مديرية التربية والتعليم بالفيوم لبدء العام الدراسي الجديد.

IMG-20240828-WA0064 IMG-20240828-WA0061 IMG-20240828-WA0062 IMG-20240828-WA0060

مقالات مشابهة

  • حماس تدعو السلطة الفلسطينية للإفراج عن المعتقلين والالتحام في ميدان المواجهة ضد العدو
  • اجتماع برئاسة القعود لمناقشة مشاركة القطاع الصحي في ذكرى المولد النبوي
  • اجتماع طارئ لتعليم الفيوم  لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد
  • السلطة الفلسطينة تندد بما يحدث في الضفة الغربية.. بيان رسمي وقطع زيارة
  • عباس يقطع زيارته للسعودية بعد تصاعد العدوان الإسرائيلي على الضفة
  • ما “لغز” شغف عباس بـ “زيارة استشهادية لغزة”؟ .. واقتراح بتشكيل فريق لإدارة معبر رفح وطاقم يتولّى “تفتيش” النازحين
  • أعوان سلطة يتسببون في عرقلة إعادة إعمار مناطق الحوز
  • مقاوم محاصر بنابلس يوجه رسالة لعناصر السلطة.. وتحذير (شاهد)
  • تحذيرات من تفجّر الأوضاع في الضفة الغربية
  • نائب وزير الإسكان يترأس اجتماعًا لمناقشة موقف منظومة الصرف الصحي والصناعي بالروبيكي