أبوظبي - وام
أبرزت وسائل الإعلام الإندونيسية الزيارة التي قام بها ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا لدولة الإمارات ولقائه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، مؤكدة في هذا الصدد على قوة العلاقات بين البلدين، وأن دولة الإمارات واحدة من أهم شركاء إندونيسيا في الشرق الأوسط.
وأجمعت وسائل الإعلام الإندونيسية على أهمية مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين دولة الإمارات وإندونيسيا، التي تهدف إلى تطوير مجالات التعاون الثنائي.


وأفردت وكالة الأنباء الإندونيسية “أنتارا” مساحات واسعة لتغطية الزيارة ولقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» مع جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا في قصر الحصن، مؤكدة أن اللقاء تناول العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأعقبه التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي تدعم العلاقات بين البلدين في مجالات السياحة والاقتصاد والطاقة.
وأكد موقع ريبابليكا أهمية المحادثات التي شهدها قصر الحصن، حيث تناولت العديد من الموضوعات التي تهم البلدين، مشيراً في هذا الصدد إلى اهتمام البلدين بالتعاون المناخي والطاقة النظيفة.
وقال الموقع إن جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا حرص على الإعراب عن تقديره للدعم الاستثماري الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك تطوير محطات الطاقة الشمسية العائمة في سيراتا، التي تم تطويرها بما يصل إلى 500 ميجاوات.
وأضاف أن الرئيس جوكو ويدودو رحب بوضع حجر الأساس لمركز أبحاث المانجروف في بالي والتعاون في إنشاء محطة للطاقة النووية بين البلدين.
وأكد موقع “بالي بوست” أن اللقاء الذي جمع بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وجوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا استهدف بحث سبل دفع التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصة في المجال الاقتصادي.
وأشار الموقع إلى تأكيد وريتنو مارسودي وزيرة الشؤون الخارجية في إندونيسيا، أن دولة الإمارات تعد واحدة من أهم شركاء إندونيسيا في الشرق الأوسط.
كما تناول موقع «ريبيتا ساتو» حصول الرئيس جوكو ويدودو على أعلى وسام مدني (وسام زايد) من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تقديراً لجهود الرئيس الإندونيسي لتعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين وزيادة التعاون الثنائي خلال فترة ولايته
وركز الموقع على تصريحات صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” بأن منح وسام زايد للرئيس جوكو ويدودو هو شهادة على تقديره الشخصي للجهود القيمة التي بذلها لتعزيز العلاقة بين دولة الإمارات وإندونيسيا.
ونقل الموقع عن الرئيس الإندونيسي التأكيد على اعتزازه بالحصول على الجائزة، وأنها تعكس العلاقة المميزة بين البلدين، علاوة على ذلك، تحمل الجائزة اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، الشخصية الملهمة العالمية ذات الإرث الخالد من القيم الإنسانية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات وإندونيسيا الإمارات إندونيسيا صاحب السمو الشیخ محمد بن زاید آل نهیان دولة الإمارات رئیس الدولة بین البلدین جوکو ویدودو حفظه الله

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه دعوة رسمية إلى الرئيس التونسي لزيارة العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجّه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأربعاء، دعوة رسمية إلى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد لزيارة العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، التقى في قصر قرطاج الرئاسي بتونس العاصمة، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد".

وأضاف، أن "اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، في جميع المجالات، وأهمية تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة بين العراق وتونس، كما جرى البحث في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وبحسب البيان، وجّه رئيس مجلس الوزراء "دعوة رسمية إلى الرئيس التونسي لزيارة العراق؛ لتوطيد العلاقات العراقية التونسية التي تشهد مرحلة جديدة، عززها توقيع عشرين مذكرة تفاهم"، مبينا، أن "اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين في شهر أيار الماضي، أكد الرغبة المتبادلة بتعزيز العلاقات في مختلف المجالات، خصوصاً في مجال السياحة، معرباً عن رغبة العراق بتشكيل مجلس أعمال مشترك مع تونس".

وشدد على أن "ما يحصل في غزة منذ أكثر من عشرة أشهر يتطلب موقفاً حازماً وصريحاً تجاه اعتداءات الكيان الصهيوني المستمرة ضد المدنيين العُزل"، مؤكداً، أن "العراق يقف مع حقّ الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

من جانبه، أشار الرئيس التونسي إلى "عمق العلاقة مع العراق وتأريخيتها والعمل على تطويرها والتطلع إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية"، مؤكدا، أن "إلغاء تأشيرة السفر بين البلدين عامل مهم لتقوية العلاقات".

وبين، أن "الأهداف مع العراق واحدة"، مشيراً إلى، "تطابق موقف تونس مع الموقف العراقي إزاء ما يحصل في غزة."

وأشار البيان إلى، أن "اللقاء شهد مباحثات موسعة تضمنت الملفات المشتركة في مختلف المجالات، حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة العمل والسعي الحثيث نحو الارتقاء بهذه العلاقات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اتفاقية التعاون الدفاعي بين إندونيسيا وأستراليا
  • عاجل| وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته الإندونيسية
  • «حماد» يزور نواكشوط ويبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • بعد الصومال.. ثاني دولة عربية ونيجيريا توقعان اتفاقية تعاون عسكري
  • رئيس الوزراء يوجه دعوة رسمية إلى الرئيس التونسي لزيارة العراق
  • طحنون بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • أمير قطر يستقبل طحنون بن زايد ويبحثان العلاقات الأخوية
  • نائب رئيس مجلس الدولة يستقبل مسؤولاً بيلاروسيا
  • رئيس الدولة يمنح سفير جمهورية بيلاروس وسام الاستقلال من الدرجة الأولى
  • محمد بن زايد يمنح سفير بيلاروسيا وسام الاستقلال من الدرجة الأولى