أعلنت شركة أرامكو الانتهاء من إصدار سندات دولية بقيمة 6 مليارات دولار، ضمن برنامجها لإصدار السندات متوسطة الأجل.

وبحسب إفصاح للشركة على منصة "تداول"، اليوم الخميس، يبلغ العائد 5.25% للسندات المستحقة خلال 10 سنوات، و5.75% للسندات المستحقة خلال 30 سنة، و5.875%  للسندات المستحقة خلال 40 سنة.

وأوضحت الشركة أن السندات ستطرح وفقا لأحكام القاعدة 144-أ و(اللائحة إس) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م حسب تعديلاته.

كما ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA)على الطرح. وسيتم تقديم طلب لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية وسوق الأوراق المالية بلندن. ولقبول هذه السندات للتداول في السوق المالية الرئيسية في لندن

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية شركة أرامكو أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

المالية الإماراتية: 1.1 مليار درهم حصيلة مزاد صكوك الخزينة الإسلامية لأغسطس

أعلنت وزارة المالية بصفتها الجهة المصدرة، وبالتعاون مع مصرف الإمارات المركزي بصفته وكيل الإصدار والدفع، نتائج مزاد صكوك الخزينة الإسلامية "T-Sukuk" المقوّمة بالدرهم الإماراتي بقيمة 1.1 مليار درهم، وذلك ضمن برنامج إصدار صكوك الخزينة الإسلامية لشهر أغسطس (آب) 2024 كما تم نشره على موقع الوزارة.

وقالت وزارة المالية في بيان صحافي اليوم الخميس، إن برنامج صكوك الخزينة الإسلامية شهد طلباً قوياً من قبل البنوك الثمانية الموزعين الأساسيين على الشريحتين استحقاق مايو (أيار) 2026 ومايو 2027، حيث تم استلام عطاءات بقيمة 6.32 مليار درهم ، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 5.7 مرة، ويظهر نجاح المزاد في الأسعار المميزة المدفوعة بالسوق والتي تم تحقيقها بمعدل عائد حتى الاستحقاق (YTM) 4.04 % للشريحة المستحقة في مايو 2026، و3.88% للشريحة المستحقة في مايو 2027 وذلك بفارق 0 إلى 9 نقاط أساس عن سندات الخزينة الأمريكية لآجال مماثلة وذلك في وقت الإصدار.
تجدر الإشارة إلى أن صكوك الخزينة الإسلامية بالعملة المحلية تعمل على بناء منحنى العائد المقوم بالدرهم الإماراتي، وتتيح بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين ما يسهم في تعزيز تنافسية سوق رأس مال الدين المحلي، والارتقاء ببيئة الاستثمار، ودعم استدامة النمو الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • المالية الإماراتية: 1.1 مليار درهم حصيلة مزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر أغسطس
  • المالية الإماراتية: 1.1 مليار درهم حصيلة مزاد صكوك الخزينة الإسلامية لأغسطس
  • «دبي للخدمات المالية»: ترخيص 61 شركة جديدة في النصف الأول
  • انجازات سلطة دبي للخدمات المالية في النصف الأول من عام 2024 تدفع عجلة النمو وتعزز المرونة المالية في مركز دبي المالي العالمي
  • وزير المالية: نعمل في كل اتجاه لتحسين حياة الناس
  • خطوات ناجحة على طريق الاستدامة
  • الأوراق المالية وسوق أبوظبي يوافقان على طرح أولي لأسهم "إن إم دي سي انيرجي"
  • ارتفاع الدولار يهبط بأسعار الذهب وسط ترقب للتضخم بأميركا
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع عائدات السندات الأميركية
  • انفوجراف.. شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة (عربي / لغات) عام 2024/2025